الرياضة العالمية

كأس القارات .. البرازيل تتأهل وإيطاليا بصعوبة تتخطي اليابان

فاز منتخب البرازيل على نظيره المكسيكي 2-صفر في فورتاليزا في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى ضمن كأس القارات التي تستضيفها البرازيل حتى 30 يونيو.

وسجل الهدفين نيمار في الدقيقة التاسعة وجو في الدقيقة الثالثة بعد انتهاء الوقت الأصلي للمباراة، حيث رفعت البرازيل رصيدها إلى 6 نقاط ودخلت المربع الذهبي، فيما منيت المكسيك بهزيمتها الثانية على التوالي.

كما عوضت إيطاليا تأخرها بهدفين في الشوط الأول وصمدت في مباراة بالغة الإثارة والصعوبة في ذات الوقت، لتفوز 4-3 على اليابان وتضمن الصعود إلى الدور قبل النهائي لكأس القارات.

وتقدمت اليابان بطلة آسيا بهدفين متتاليين عن طريق كيسوكيهوندا من ركلة جزاء في الدقيقة وشينغي كاجاوا في الدقيقة 33.

لكن إيطاليا قلصت الفارق بهدف لدانييلي دي روسي قبل أربع دقائق من نهاية الشوط الأول ثم تعادلت بسبب خطأ من هوندا الذي وضع الكرةفي مرمى فريقه بعد خمس دقائق من بداية الشوط الثاني.

وتقدمت إيطاليا لأول مرة حين نفذ ماريو بالوتيلي بنجاح ركلة جزاء في الدقيقة 52 لكن شينجي أوكازاكي تعادل لليابانيين في الدقيقة 69.

غير أن البديل سيباستيان جيوفينكو سجل هدف الفوز قبل أربع دقائق من النهاية لتحقق إيطاليا انتصارها الثاني في مباراتين بالمجموعة الأولى وترفع رصيدها إلى ست نقاط وهو نفس رصيد البرازيل التي هزمت المكسيك 2-صفر.

ولم تحصل اليابان ولا المكسيك على أي نقاط في المجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى