الأخبارالأخبار المحليةالأهليالإتحاد

كأس الملك | قذيفة البرتغالي ليال الهائلة تقود الأهلي للفوز على الاتحاد في ذهاب قبل النهائي

حقق الأهلي فوزاً هاماً على ضيفه نادي الاتحاد بهدفين مقابل هدف في اللقاء الذي أُقيم مساء اليوم على ملعب مدينة الملك عبدالعزيز الرياضية بالشرائع في ذهاب الدور قبل النهائي من بطولة كأس الملك .

الاتحاد كان الباديء في التسجيل عن طريق فهد المولد في الدقيقة 25 من الشوط الأول، وتعادل الأهلي بفضل مدافعه محمد أمان في الدقيقة 29، فيما سجل هدف الفوز الأهلاوي البرتغالي لويس ليال من تسديدة رائعة في الدقيقة 62 .

وتُقام مباراة الإياب يوم 27 أبريل المقبل .

الشوط الأول جاء أهلاوياً بعض الشيء، وكان الراقي صاحب المحاولات الهجومية الأكثر عن طريق التصويبات القوية والانطلاقات السريعة من الثنائي لويس ليال وتيسير الجاسم، فيما اعتمد الاتحاد على توغلات وعرضيات عبدالفتاح عسيري وفهد المولد والتي شكلت خطورة كبيرة على دفاعات الأهلي .

وفي إحدى المحاولات الهجومية الاتحادية استطاع فهد المولد في د26 أن يُحرز الهدف الأول بعد تلقيه تمريرة من بونفيم انفرد على إثرها بالمعيوف وسددها أرضية في شباك الأهلي ليتقدم العميد بالهدف الأول، بعدها بثلاثة دقائق جاء الرد الأهلاوي سريعاً بفضل المدافع محمد امان الذي سجل هدف التعادل برأسية مميزة مستغلاً عرضية الجاسم المتقنة، وتنتهي احداث هذا الشوط بالتعادل الإيجابي 1/1 .

في بداية الشوط الثاني كاد الاتحاد أن يُسجل الهدف الثاني من فرصة محققة لهداف الفريق مختار فلاته، بعد أن قُطعت الكرة من مدافع الأهلي أسامة هوساوي يُمررها بونفيم بينية لفلاته ينفرد تماماً بمرمى المعيوف لكنه يُسدد الكرة بجوار القائم وسط دهشة الجماهير الحاضرة في مدرجات الشرائع .

وفي الدقيقة 62 ينجح البرتغالي لويس ليال من تسجيل هدف التقدم للأهلي بعد حصول الراقي على ركلة حرة من مسافة 22 ياردة تقريباً، يُمررها موسورو لليال ليُطلق تصويبة هائلة في شباك الاتحاد وتصبح النتيجة 2/1 للأهلي .

بعد هدف الأهلي بدقيقتين ألغى حكم المباراة فهد المرداسي هدفاً للاتحاد سجله باسم المنتشري بداعي التسلل، ثم يقوم مدرب خالد القروني الاتحاد بتنشط الناحية الهجومية بإدخال عبدالرحمن الغامدي بدلاً من محمد أبو سبعان، ويقوم فيتور بيريرا بإدخال سلطان السوادي وعقيل بلغيث بدلاً من مصطفى بصاص وتيسير الجاسم .

وشهدت الدقائق الأخيرة من عمر اللقاء محاولات اتحادية على استحياء من أجل تسجيل هدف التعادل، وبحث الأهلي عن زيادة رصيده من الأهداف في شباك الاتحاد ولكن دون جدوى، لتنتهي أحداث اللقاء بفوز الأهلي على الاتحاد بنتيجة 2/1 .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. الاتحاديون بان عليهم الضغط العصبي وكان دخول اللاعبين به الكثير من الخشونه والغريب عدم ابراز الكروت الملونه من قبل الحكم المرداسي كثير من الدخول المتهور تغاضى عنها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق