الرياضة العالمية

كاريك يواجه الاختبار الصعب أمام تشيلسي

تخطى مايكل كاريك بنجاح مباراته الأول في دور المدرب “قبل المؤقت” لمانشستر يونايتد يوم الثلاثاء، لكن الفوز بملعب تشيلسي في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد، ربما يمنحه وقتاً أطول بالمنصب.

وتسلم لاعب الوسط السابق قيادة يونايتد في وضع حرج بعد إقالة أولي جونار سولشار عقب الخسارة 4-1 من واتفورد السبت الماضي.

وعلى نحو غريب قرر النادي أن يدرب كاريك، مساعد سولشار السابق، الفريق قبل تعيين مدرب مؤقت حتى نهاية الموسم ثم اختيار مدرب ثابت.

وتعامل كاريك بهدوء مع الموقف ونجح في قيادة يونايتد لدور الـ16 بدوري أبطال أوروبا بفوز مبهر خارج أرضه 2-0 على فياريال الإسباني.

لكن مواجهة المتصدر تشيلسي في ستامفورد بريدج تشكل اختباراً أصعب بالتأكيد.

وبالتزامن مع فوز يونايتد في إسبانيا كان فريق المدرب توماس توخيل يسحق يوفنتوس 4-0، كما يتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز حالياً بفارق ثلاث نقاط بينما يحتل فريق كاريك المركز الثامن وخسر أربع مرات في آخر خمس مباريات بالدوري.

ويدرك تشيلسي أن الفوز على يونايتد في الدوري سينهي عقدة بعد فشله في الفوز في آخر سبع مواجهات بينهما وأخفق في هز الشباك في آخر أربع مرات.

وسيفتقد كاريك جهود القائد وقلب الدفاع هاري مغواير بعد تعرضه للطرد أمام واتفورد كما يغيب رفائيل فاران للإصابة لذا سيكون ترميم الدفاع، الذي استقبل 15 هدفاً في خمس مباريات بالدوري، لغزاً‭ ‬لكاريك.

وربما يعتمد على فيكتور ليندلوف، الذي قدم أداء مقنعاً أمام فياريال، وإيريك بايي في الدفاع وقد يشارك الهولندي دوني فان دي بيك أساسياً لأول مرة في الدوري إذ يتطلع كاريك لمنح خط الوسط صلابة أكبر.

وقال الحارس ديفيد دي خيا، الذي وصف الخسارة من واتفورد بأنها “محرجة”، إن الفريق يجب أن يحافظ على المستوى الذي ظهر به في إسبانيا.

وأضاف: “الأسبوع الماضي كان شاقاً لكنه ربما جعلنا أقوى ونحتاج لإظهار هذا الأداء مجدداً يوم الأحد، عندما نخوض مباراة أخرى كبيرة لذا دعنا نرى إن كان يمكننا مواصلة الفوز”.

ويغيب عن تشيلسي بن تشيلويل الذي تعرض لإصابة قوية بالركبة أمام يوفنتوس وربما يكون نغولو كانتي، الذي كان يعرج بسبب كدمة، جاهزاً للعب.

وقال توخيل عقب مباراته 50 مع تشيلسي: “أحياناً تتمسك بلحظة الزخم وهذا هو الحال الآن، إنها مجموعة قوية ومتعطشة ومن السرور أن أدربها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى