الأخبار

كاف يدعو لدراسة مقترح إقامة كأس العالم كل عامين

دعا رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” باتريس موتسيبي، إلى مواصلة المناقشات حول مقترح إقامة كأس العالم كل عامين “بطريقة أكثر انفتاحاً” في رسالة دعم فيما يبدو لخطط الاتحاد الدولي “فيفا” المثيرة للجدل.

وموتسيبي من أكبر حلفاء رئيس “فيفا” جياني إنفانتينو، ويملك “كاف” كتلة تصويتية كبيرة داخل المؤسسة العالمية (54 صوتاً بين 211).

وقال موتسيبي في بيان: “يرى كاف أنه في هذه المرحلة من المهم بمكان استمرار المناقشات والمداولات بطريقة منفتحة وبهدف القيام بما هو في مصلحة جميع الاتحادات الأعضاء والاتحادات القارية ولاعبي كرة القدم وغيرهم من أصحاب المصلحة في جميع أنحاء العالم”.

وتابع: “الاتحاد الأفريقي ملتزم بشدة بتطوير ونمو ونجاح كرة القدم في أفريقياً وبقية العالم، نعتقد أن مسألة نمو فيفا ونجاحه على المدى الطويل ومصلحة الاتحادات الأعضاء وجميع الاتحادات القارية متشابكة بشكل لا ينفصم، نثق أنه من خلال المناقشات والمداولات سنجد حلولاً معاً للقيام بما يصب في مصلحة كرة القدم وجميع أطراف اللعبة عالمياً”.

وفي وقت سابق رحب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بخطة “فيفا” لإقامة كأس العالم كل عامين.

وصوت مجلس “فيفا” لصالح إجراء دراسة جدوى بشأن إمكانية إقامة كأس العالم للرجال والسيدات كل عامين بدلاً من أربعة أعوام.

وواجه هذا المقترح معارضة شديدة حيث رفضه الاتحاد الأوروبي “يويفا” بينما انتقده اتحاد أمريكا الجنوبية “كونميبول” قائلاً إن الفكرة لن تنجح.

وقال اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي “كونكاكاف” إنه منفتح على الفكرة، شريطة أن توفر هيكلاً أكثر توازناً للعبة عالمياً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى