الرياضة العالمية

كامبل :”الفيفا” يحتاج إلى لاعب سابق لخلافة بلاتر

يرى مدافع منتخب إنجلترا السابق سول كامبل، أن البديل المثالي لسيب بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، سيكون عن طريق تولي لاعب سابق هذا المنصب لكي يقود عملية الإصلاحات.

وابتلي فيفا باتهامات بالفساد والتلاعب وغسيل الأموال في الفترة الأخيرة، وسيكون أمام بلاتر حتى فبراير (شباط) المقبل، لمواصلة عملية الإصلاحات التي بدأت بعد دخول فيفا في أسوأ أزمة على مدار تاريخه الممتد إلى 111 عاماً.

ولم يتعرض بلاتر لأي اتهام رسمي وفاز بفترة ولاية خامسة، قبل أن يعلن الشهر الماضي بعد أيام من انتصاره أنه سيترك منصبه في أعقاب القبض على مجموعة من أبرز العاملين بالاتحاد.

ورداً على سؤال حول ما إذا كان الوقت قد حان ليتولى لاعب سابق شارك في أعلى المستويات الكروية رئاسة فيفا، قال كامبل إن هذا هو الأمر المنطقي.

وأضاف قائد آرسنال ومنتخب إنجلترا السابق “هناك العديد من الأشخاص العقلاء الذين سبق لهم لعب كرة القدم.. الأمر يتعلق فقط باختيار الشخصية المناسبة”.

وتابع “اللاعب المناسب صاحب الشخصية المناسبة سيكون قادراً على بناء فرق جيدة، وسيكون تعرض للضغوط ويدرك كيفية إبرام العقود في كل الظروف، وسيكون لعب حول العالم وقابل الكثير من الأشخاص واعتاد الحديث إلى أشخاص من ثقافات مختلفة وهذا هو المطلوب”.

ويعد رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم وقائد منتخب فرنسا السابق ميشيل بلاتيني، من أبرز المرشحين لخلافة بلاتر إذا قرر الترشح للمنصب الرفيع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى