الإتحادالهلالالوطن

كانيدا يتحدى الهلال بحسني.. وهاشيك يستعد بتدريبات صباحية

وضع مدرب فريق الاتحاد الكروي الأول الإسباني راؤول كانيدا، المحترف المصري في صفوف فريقه حسني عبد ربه على رأس قائمة فريقه التي ستدخل مواجهة الفريق الهامة المقبلة أمام الهلال في ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال بديلا للاعب الشاب محمد أبو سبعان الموقف بقرار من لجنة الانضباط، على خلفية الأحداث التي صاحبت مواجهة النصر في مسابقة دوري زين السعودي للمحترفين.
واطمأن كانيدا لجاهزية حسني عبد ربه من خلال مشاركته الفاعلة في الدقائق التي لعب فيها في مواجهة فريقه الأخيرة أمام فريق بني ياس الإماراتي.
فيما بدأت تحضيرات الاتحاد أمس فعليا لمواجهة الهلال، بعد أن وصلت بعثة الفريق في ساعة متأخرة من مساء أول من أمس من العاصمة الإماراتية أبوظبي.
وحرص المشرف العام على الفريق عيد الجهني على الاجتماع بمدرب الفريق كانيدا لمناقشة تحضيرات الفريق للمواجهة، وسط تأكيد الجهني على ثقته الكاملة في الاستراتيجية التي يعتمدها كانيدا للمرحلة الحالية والطريقة التي يدير بها مباريات الفريق.
ويمتلك كانيدا سجلا خاليا من الخسائر في المواجهات التي قاد فيها الفريق بعد التعاقد معه، فقد أظهر المدرب قدرة فائقة على إعادة ترميم الدفاعات الاتحادية التي تلقت كبيرا من الأهداف من بداية الموسم، إلا أن الفريق يعاني من ضعف واضح في الجانب الهجومي يعود في المقام الأول إلى الفشل في إحضار مهاجم أجنبي مميز، بعد فشل الكنغولي فابريس أندوما في تجربته الاحترافية في الفريق.
وعلمت “الوطن” أنه تم الاتفاق بين المشرف والمدرب على أن تسير التحضيرات لنزال الهلال بشكل طبيعي، بعد أن كانت فكرة دخول الفريق لمعسكر مغلق في النادي قبلها، وسيكتفي المدرب بإغلاق تدريبات الفريق ابتداء من اليوم.
على الجانب الهلالي، فرض الجهاز الفني للفريق بقيادة هاشيك التدريبات الصباحية، في محاولة لرفع حالة التركيز والمعدل اللياقي للاعبين مع اقتراب مراحل الحسم في بطولة الأبطال ودوري الأبطال الآسيوي.
واشتملت الحصة التدريبية الصباحية أمس على الجانبين اللياقي والتكتيكي، قبل أن يختتم المران بمناورة على منتصف الملعب، وفضّل الجهاز الطبي منح اللاعب سالم الدوسري راحة عن المشاركة نظير تعرضه لانفلونزا، بينما اكتفى أسامة هوساوي وويلهامسون بالجري حول الملعب بغية رفع معدلهما اللياقي حيث باتا على مقربة من الجاهزية ليكونا على رأس المشاركين في مواجهة الاتحاد، في حين واصل فهد الشمري وعبد العزيز الدوسري وعيسى المحياني برامجهم التأهيلية.
يذكر أن الجهاز الفني قد حدد بدء مران اليوم عند الساعة التاسعة والنصف صباحاً، خلاف وقت تدريب الأمس الذي بدأ في العاشرة، وذلك لإتاحة الفرصة للاعبين لأداء صلاة الجمعة، فيما ستكون مغادرة بعثة الفريق لجـدة مساء غدٍ السبت، بعد أن يجري الفريق مرانه الأخير بمقر النادي صباحاً.
وستكون تدريبات اليوم وغداً مغلقة أمام الجماهير ووسائل الإعلام، كما هو مقرر مُسبقاً بإغلاق التدريبات قبل المباريات بـ48 ساعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى