الأخبار المحليةالإتحاد

كتيبة النمور الاتحادية تسعى لالتهام بني ياس ومواصلة الانتصارات الاسيوية

يتطلع الاتحاد مساء اليوم لحصد ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل بني ياس الإماراتي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل بجدة في إطار منافسات الجولة الثالثة لفريق المجموعة الثانية في بطولة دوري  أبطال آسيا ، وسيلعب الاتحاد من أجل الفوز للبقاء في صدارة المجموعة ووضع قدمه الأولى في الدور الثاني ، بينما يسعى بني ياس لتحقيق الفوز وخطف الصدارة من مضيفه أو على الأقل العودة بنقطة التعادل والبقاء في مركز الوصافة ، وعطفا على ماقدمه كل فريق فإن المباراة لن تكون سهلة على الفريقين سيما في ظل تكافؤ القوى عطفا على النقص الذي يعاني منه الاتحاد هذا المساء وبالتالي فإن باب الاحتمالات سيكون مفتوحا على مصراعيه لأي نتيجة ممكنة .

ويدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الأول برصيد 6 نقاط جمعها من انتصارين على بختاكور الأوزبكي والعربي القطري ويسعى إلى تحقيق فوزه الثالث على التوالي الذي سيضعه في الدور الثاني بنسبة كبيرة . ورغم افتقاد الفريق لبعض عناصره المؤثرة أمثال قائده محمد نور والمصري حسني عبدربه بداعي الإصابة وسعود كريري بسبب الإيقاف إلا أنه قادر على تجاوز منافسه وتحقيق الفوز خصوصا وأنه يملك لاعبين على مستوى عال وقادرين على سد غياب العناصر الأساسية . ويبرز في الفريق مشعل السعد وأسامة المولد وحمد المنتشري ومحمد أبو سبعان ونايف هزازي والمغربي محمد فوزي العائد من الإصابة والبحريني عبدالله عمر .

أما فريق بني ياس فيدخل المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 4 نقاط جمعها من مباراتين فاز في الأولى على العربي القطري وتعادل في الثانية أمام بختاكور الأوزبكي ويأمل الفريق أن يحقق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل سيما وأنه يلعب خارج قواعده . وسيعكف المدرب الأرجنتيني كالديرون على وضع التشكيلة والخطة المناسبة للمباراة خصوصا وأنه يعرف الاتحاد جيدا حيث كان مدربا له قبل موسمين . ويبرز في الفريق عدد من اللاعبين المميزين أمثال يوسف جابر ومحمد فوزي واحمد علي وحبوش صالح ونواف مبارك  والعماني فوزي بشير والعاجي إندريه سانجهور والأسباني خافيير يستي والجزائري اسماعيل بوزيد .

بدوره أوضح لاعب وسط الفريق الاتحادي محمد ابو سبعان ، أن مباراة   بني ياس  الإماراتي،   تمثل أهمية كبيرة له وزملائه من أجل المحافظة على صدارة المجموعة، وتوسيع الفارق في النقاط بين فريقه وأقرب منافسيه وضمان حجز البطاقة الأولى والتأهل مبكرا إلى دور الستة عشر ، مؤكدا أن الفوز والنقاط الثلاث مطلب مهم من أجل المنافسة على اللقب  . ووصف  بوسبعان  استعدادات فريقه الفنية للقاء بأنها كانت جيدة، وغلب عليها الروح والحماس الكبير من أجل مواصلة الانتصارات، مؤكدا أن الفريق قادر على تقديم صورة فنية تؤكد مدى قوة الأندية السعودية على الصعيد الآسيوي .

 ابو سبعان  أكد أنه وزملائه سوف ينسون فوزهم في اللقاءين الماضيين وسوف يدخلون اللقاء بتصميم كبير على تجاوز فريق بني ياس الذي من المؤكد أنه سيسعى لتحقيق الفوز للمحافظة على حظوظهم في التأهل إلى الدور الثاني.

 بينما تمنى المهاجم الاتحادي نايف هزازي، أن تكون مواجهة   بني ياس الإماراتي بداية تسجيله للأهداف في دوري المحترفين الآسيوي، قائلا أن لقاء اليوم يعتبر امتدادا للتنافس القوي بين الكرتين السعودية والإماراتية.

وقال: سنسعى وزملائي للظهور بمستوى فني رائع، ونؤكد تفوق الكرة السعودية على نظيرتها الإماراتية وسنسعى لتأكيد انتصارنا في المباراتين الماضيتين بانتصار أخر يقودنا إلى الدور الثاني حيث أن ثمن مباراة اليوم هو التأهل المبكر.

ووصف هزازي استعدادات فريقه للقاء   بأنها جيدة ، وأن الفريق في جاهز فنيا لخوض لقاء اليوم وخسارته في المباراة الماضية لن تعتبر مقياس لمستوى الاتحاد الذي يظهر بشكل مختلف في البطولة الآسيوية، وطموحنا تحقيق الفوز والثلاث نقاط، والمحافظة على صدارة المجموعة، وبمشيئة الله سنسعد جماهيرنا  بأحلى انتصار ونؤكد تفوق الكرة السعودية

وقال رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد اللواء محمد بن داخل الجهني  أن مواجهة فريقه اليوم ، أمام فريق بني ياس الإماراتي ، تعتبر من المواجهات الهامة ، في دوري المحترفين الآسيوي ويطمحون في أن يحقق الفريق الفوز، ويحصد الثلاثة نقاط، والتربع على صدارة المجموعة الثالثة، والتأهل للدور المقبل .

وأوضح  بن داخل  أن استعدادات فريقه الفنية للقاء اليوم جيدة، والجهاز الفني بقيادة المدرب الاسباني راؤول كانيدا سعى لوضع التكتيك المناسب ، واختار العناصر التي ستخوض هذه المواجهة الهامة، وقال: تبقى ثقتنا في لاعبي العميد لاحدود لها وسيسعى اللاعبون لتقديم المستوى الفني الذي يرضي كافة محبي الاتحاد .

وشدد بن داخل  في ختام تصريحه على أن فريقه قادر على تشريف الكرة السعودية على الصعيد القاري، وتحقيق لقب دوري أبطال آسيا ،والتأهل لبطولة أندية العالم المقبلة، متمنيا من الجماهير الاتحادية وضع الثقة في جميع اللاعبين من أجل إسعادهم وتحقيق البطولات هذا الموسم مؤكدا في الوقت نفسه بأن لاعبي الاتحاد يظهرون بمستوى أكثر من مميز عندما يلعبون باسم الوطن في المحافل الخارجية.

وشدد مدافع فريق الاتحاد حمد المنتشري ، على أهمية تحقيق الفوز ، في لقاء الفريق أمام بني ياس الاماراتي ، لضمان التقدم في مشوار المنافسة آسيويا والتأهل متصدرا للأدوار القادمة, وقال : شعارنا أمام  بني ياس الإماراتي سيكون الفوز والفوز فقط, حيث أن أمامنا فرصة كبيرة لحجز بطاقة التأهل مبكرا بحصد النقاط الثلاث وضمان التأهل التأهل بإذن الله مبكرا  و زملائي مدركون لذلك وعاقدون العزم على إسعاد جميع الاتحادية و اتفقنا جميعا على أن يكون تركيزنا منصبا على المهمة الآسيوية.

وعن هجوم بني ياس الاماراتي  وكيفية إيقاف خطورته , قال المنتشري : في كرة القدم الحديثة قد يأتي الخطر من أي عنصر من عناصر الخصم دون قصر ذلك على عناصر الهجوم, وينطبق الحديث نفسه على مهمة الدفاع فهي أيضا مهمة جميع عناصر الفريق, أنا وزملائي مستعدون لصد أي خطر على مرمى الفريق .

واخيرا وصف المهاجم المغربي المحترف في صفوف الفريق الاتحادي عبد فوزي عبد الغني ، المواجهة    ، بأنها تعتبر امتدادا للقاءات الحاسمة، التي سيخوضها الفريق. وقال: نسعى كلاعبين لتحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاثة ومواصلة الانتصارات والمحافظة على صدارة المجموعة آسيويا . وامتدح استعدادات فريقه الفنية لمواجهة اليوم وقال إن المدرب راؤول كانيدا حرص على تنفيذ بعض المهام الفنية ووضع التكتيك المناسب، وطالب جميع اللاعبين بالانضباط بالتعليمات الفنية وقال: سنسعى لتقديم مباراة كبيرة تؤكد أننا قادرون على المنافسة في كافة البطولات وسنحصد الفوز ونهدي جماهيرنا الغفيرة بطاقة التأهل مبكرا إلى دور الستة عشر.

وتمنى عبد الغني أن يواصل هز الشباك، ورسم الفرحة على الجماهير الاتحادية، التي دائما ما تساهم في رفع معنوياتهم في لقاء اليوم ويهدونها الانتصارات والبطولات خلال الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق