الرياضة العالمية

كرويف : ريال مدريد يختلق الحجج لتبرير اخفاقاته

واصل أسطورة كرة القدم الهولندية يوهان كرويف شن هجماته المعتادة على فريق ريال مدريد الإسباني، حيث اتهم النادي الملكي ب”اختلاق الحجج والذرائع لتبرير هزائمه واخفاقاته”.

وقال كرويف، مدرب منتخب كتالونيا ومستشار نادي تشيفاس المكسيكي، في مقال نشر بصحيفة (البريوديكو) الكتالونية “الريال لم يكن يستحق الفوز على ريال بيتيس أو رايو فايكانو، لكنه ملأ الدنيا ضجيجا حين تعادل مع مالاجا وفياريال، رغم أنه لم يكن أفضل حالا”.

حمل المقال عنوان “إما الفوز بالليجا..أو أن تصبح بطلا” في إشارة الى أن الريال يسعى بشتى الطرق للتتويج بلقب الدوري الغائب عن خزائنه منذ ثلاثة مواسم بسبب احتكار البرسا للبطولة، واذا لم ينجح في مسعاه فإنه سيدعي أنه البطل الحقيقي وأن اللقب قد سلب منه.

وأشار نجم برشلونة السابق الى أن الفريق المدريدي في عهد مدربه البرتغالي جوزيه مورينيو “لا يملك سوى خيارين: إما الفوز أو تفجير ثورة الغضب، حيث لا يملك الميرينجي ثقافة تقبل الهزيمة في الوقت الحالي”.

واعترف كرويف بأن بيب جوارديولا كان محقا حين أكد أن الليجا هذا الموسم “مستحيلة” على فريقه بالنظر الى أن الفارق مع البرسا كان عشر نقاط، “ولكن اذا جاءت الهدية من الفريق الأبيض بنزيف النقاط فإنه لا بد من قبولها”.

ولايزال ريال مدريد متربعا على صدارة الليجا، ولكن تقلص الفارق مع وصيفه الكتالوني الى ست نقاط، وذلك قبل ثماني جولات من اسدال الستار عن البطولة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق