الأخبارالرياضة العالمية

كلاسيكو جديد بين دورتموند وبايرن في كأس ألمانيا

سيكون الملعب الأولمبي في العاصمة برلين على موعد مع مباراة “الحلم” التي ستجمع بايرن ميونيخ بطل الدوري، حامل اللقب، وغريمه بوروسيا دورتموند في نهائي مسابقة كأس ألمانيا.
وبعد عام على المواجهة التي خاضها الغريمان في نهائي دوري أبطال أوروبا (توج بايرن باللقب)، يدخل بايرن ودورتموند إلى موقعة النهائي في ظروف متناقضة، فحتى تتويجه بلقب الدوري المحلي في أواخر مارس الماضي، قبل سبعة مراحل على نهاية الموسم، كان النادي البافاري يحلق في السماء فيما يتواجد غريمه في موقع مختلف.
لكن الوضع تغير منذ حينها، إذ تنازل بايرن عن لقب دوري أبطال أوروبا، إضافة إلى الهزيمة القاسية التي تلقاها على أرضه أمام رجال المدرب يورغن كلوب في الدوري.
ويأمل مدرب بايرن، الإسباني جوسيب غوارديولا، الذي انتقد لمحاولة تطبيق أسلوب لعب برشلونة على فريقه الحالي، أن ينهي موسمه الأول مع النادي البافاري بطريقة إيجابية من خلال إحراز لقبه الرابع (فاز في بداية الموسم بكأس السوبر الأوروبية ثم تلاه بكأس العالم للأندية، فضلا عن الدوري المحلي).
وقد لا يكون بإمكان غوارديولا الاعتماد في موقعة برلين على خدمات نجمه الفرنسي فرانك ريبيري الذي اعترف أنه في سباق مع الوقت من أجل التعافي قبل النهائي.
ويحوم الشك أيضا بشأن مشاركة لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر الذي يعاني من التواء في أربطة ركبته تعرض له السبت في ختام الدوري ضد شتوتغارت.
وستكون مباراة السبت المواجهة الرابعة بين بايرن ودورتموند هذا الموسم، ويتفوق الأخير بانتصارين حققهما في مسابقة الكأس السوبر (4-2) قبيل انطلاق الموسم، وفي المرحلة الثلاثين من الدوري (3-صفر في معقل غريمه)، مقابل هزيمة على أرضه (صفر-3 في المرحلة 13 من الدوري).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق