الرياضة العالمية

كلوب : تياغو ألكانتارا لا يزال طفلاً عندما يستحوذ على الكرة

أكد المدير الفني لفريق ليفربول، يورغن كلوب، أن تياغو ألكانتارا لا يزال طفلاً عندما يستحوذ على الكرة، مشيراً إلى أن صانع ألعاب “الريدز” الجديد صفقة مثيرة حقاً.

انتزع ليفربول تياغو من بايرن ميونخ، مقابل صفقة بقيمة 20 مليون جنيه إسترليني، في 18 سبتمبر (أيلول)، لينهي واحدة من أطول مسلسلات الانتقالات الصيفية.

في حين لعب الإسباني لأول مرة مع “الريدز”، حيث قدم عرضاً رائعاً من مقاعد البدلاء خلال الفوز 2-0 على تشيلسي في “ستامفورد بريدج”.

وسجل اللاعب الدولي الإسباني رقماً قياسياً جديداً في عدد التمريرات التي تم إنجازها في مسابقة واحدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، ومن المتوقع الآن أن يقود سعي ليفربول للحصول على ألقاب كبرى في جميع المسابقات في 2020-2021.

وقبل اللقاء مع آرسنال في “أنفيلد” حدد كلوب الصفات التي تميز تياغو عن أقرانه، وأشاد باحترافه ونضجه بعيداً عن الملعب.

وقال كلوب لشبكة سكاي سبورتس: “شاهدته ضد تشيلسي، بعض الأشياء طبيعية بالنسبة له، والتي ليست طبيعية بالنسبة للاعبين الآخرين، لكننا فزنا بالدوري، وفزنا بدوري أبطال أوروبا دون تياغو، فاز بها مع بايرن ميونخ، لذلك من الواضح أنها مباراة جيدة أود أن أقول، لكن علينا الآن أن نعتاد على بعضنا البعض”.

وأضاف: “هناك أشياء خاصة جدًا لديه تفصله عن الآخرين في كرة القدم العالمية، رؤيته استثنائية، يفعل ذلك بمهارات تقنية جيدة جداً وقدرة تمرير رائعة وهذه الأنواع من الأشياء، وتصبح حزمة مثيرة حقاً هذا ما هو تياغو”.

وتابع: “إلى جانب ذلك لا يمكن أن يكون أفضل إنه أمر لا يصدق، عندما تمنحه كرة، فهو لا يزال طفلاً، عندما تأخذ الكرة بعيداً، يكون لاعب كرة قدم ناضجاً وذو خبرة حقاً، وهو مهتم بالكثير من الأشياء والتكتيكات وكل هذه الأنواع من الأشياء، يريد أن يتعلم وهو أمر مهم للغاية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق