الرياضة العالمية

كلوزه يسعى لاقتناص لقب أفضل هدافي ألمانيا

يسعى المهاجم الألماني ميروسلاف كلوزه لتحطيم رقم مواطنه غيرد مولر القائم منذ 39 عاما ليصبح أفضل هداف في تاريخ بلاده، عندما تلتقي ألمانيا مع مضيفتها الولايات المتحدة في مباراة دولية ودية في كرة القدم الأحد.

وسجل كلوزه 67 هدفا في 126 مباراة مع “ناسيونال مانشافت”، وبات على بعد هدف واحد رقم “دير بومبر”.

كلوزه، الذي سيبلغ الخامسة والثلاثين في 9 يونيو الحالي، انضم إلى معسكر ألمانيا التي تخوض وديتين في الولايات المتحدة، بعد مساهمته في إحراز فريقه لاتسيو بكأس إيطاليا.

وكانت ألمانيا قد فازت على الإكوادور 4-2 الأربعاء الماضي، وهي تلتقي الولايات المتحدة التي يشرف عليها الهداف الألماني السابق يورغن كلينسمان، والتي خسرت وديا أمام بلجيكا 2-4.

وتوقع مولر (68 هدفا في 62 مباراة) أن يكسر كلوزه رقمه، علما بأن أخر أهدافه الدولية منح ألمانيا الغربية لقب كأس العالم 1974، وقال: “أنا سعيد لأجله. كانت مسألة وقت أن يحطم رقمي”.

وأضاف مولر (67 عاما): “ميرو مهاجم رائع وشاب رائع، التقيته أكثر من مرة عندما كان في بايرن ميونيخ. يستحق ذلك”.

واستهل كلوزه مشواره مع المنتخب عام 2001، واحتاج ما يقارب ضعف مباريات مولر للاقتراب من رقمه، لكنه يخجل من مقارنته بهداف بايرن السابق قائلا: “المقارنة معه مزحة كبيرة. لا يمكن أن نقارنه بأحد، ما حققه من حيث الأهداف في عدد المباريات فريد من نوعه. قلت له ذلك شخصيا”.

وعبر كلوزه، وهو من المفضلين في تشكيلة المدرب يواكيم لوف (مساعد كلينسمان السابق في مونديال 2006)، عن رغبته باللعب في مونديال 2014، حيث يمكنه تحطيم الرقم القياسي للأهداف المسجل باسم البرازيلي رونالدو (15 هدفا) إذ يملك الآن في رصيده 14 هدفا.

وستكون مباراة الأحد الأولى لكلوزه بعد تسجيله هدفين في مرمى السويد (4-4) في تصفيات كأس العالم في أكتوبر الماضي.

ويخوض المنتخب الألماني المباراة بتشكيلة احتياطية يغيب عنها لاعبو بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند لإراحتهم بعد نهائي دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى