الأخبار المحلية

كوميدي اسكتلندي يصف اللاعبين السعوديين في دورة الالعاب البارالمبية بـ اللصوص !

أثار الممثل الكوميدي الاسكتلندي فرانكي بويل، الاستياء بين مُرتادي صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بتغريداته الاستفزازية ضدّ اللاعبين السعوديين المشاركين في دورة أولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة 2012 “البارالمبية”، إذ كتب: “إن المنتخب السعودي مكوّنٌ بشكلٍ رئيسٍ من اللصوص”.

وقالت صحيفة “الديلي ميل” أمس، إن تعليق بويل على اللاعبين السعوديين يشير إلى عقوبة قطع أيدي السارقين في السعودية، والتي يعتبرها سبباً في وجودهم ضمن فريق ذوي الاحتياجات الخاصة.

وحسب الصحيفة: فقد أثارت تعليقات بويل استهجان الكثيرين على موقع “تويتر”.

ونقلت صحيفة “الحياة” عن مصدرٍ مسؤولٍ في سفارة المملكة العربية السعودية لدى بريطانيا: تعليقات الممثل الاسكتلندي بـ “الصادمة وغير المقبولة”، موضحاً: “التعليقات تعارض روح وأهداف الألعاب البارالمبية، ويجري الآن التشاور مع فريق من المحامين المختصين، لبحث الخيارات القانونية التي يمكن اتخاذها ضد السيد فرانكي بويل”.

وأشارت “الديلي ميل” إلى أن لدى فرانكي، الذي سبق له تقديم برامج تلفزيونية على القناة الرابعة الإنجليزية نحو 975 ألف متابع، وسبق أن أُقصي الممثل الكوميدي من القناة الرابعة في كانون الثاني (يناير) الماضي، بسبب الشكاوى العديدة التي تلقتها المحطة ضدّه من المشاهدين.

وحسب الصحيفة: لم تقتصر تعليقات فرانكي على البعثة السعودية، بل تجاوزتها إلى لاعبي المنتخب النمساوي، إذ كتب: “لاعبو ذوي الاحتياجات الخاصة النمساويين يبدون في حال جسدية أفضل من الاسكتلنديين العاديين”، كما كتب عن الملكة إليزابيث: “الملكة لم تبتسم بهذه الطريقة منذ وفاة ديانا”.

يُذكر أن الدورة انطلقت أول من أمس (الأربعاء)، وتستمر حتى 9 سبتمبر المقبل، بمشاركة 166 بلداً ونحو 4200 رياضية ورياضي، وهو رقم قياسي، علماً بأن أكثر من 2.2 مليون تذكرة بيعت حتى الآن (بيعت 1.8 مليون تذكرة في الدورة السابقة التي خاضها 3951 رياضية ورياضياً، 850 ألف تذكرة عام 2004 في أثينا، و1.2 مليون تذكرة عام 2000 في سيدني)، وهو الرقم الأعلى أيضاً في تاريخ الدورات البارالمبية.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. حنا عموما مدعه للسخريه في كل شي .حتى في ديانتنا اللي ماطبقناها صح.نقول يستهزؤون بالاسلام وهم يستهزؤون بتصرفاتنا اللي للأسف تمثلنا كـ مسلمين (بالإسم فقط وليس الفعل)
    فاللي أقوله:
    Go ahead franki

  2. يجب ان يتم الرد على مثل هذا العنصري وفي رايي ان يتم الكشف عن حسابه ليتم التصدي له لان السكوت على مثل هؤلاء يعطيهم المجال للتمادي ويعتبرونه من الضعف

  3. دعابه من كوميدي وبصراحه طريفه مع قسوتها. حتى ملكتهم لم تسلم منه ههههههههههههههههههههه

  4. اقول اصلة معفن الله يكرمكم اكالين الخنازير الوسخة وش تلقي منة الله يلعنة
    ويلعن اشكاله قاهرينهم بالندن سيارات كشخة وفنادق على مستوى وعمر ابو واجدادة
    ما يقدار عليها نجيهم ببلدهم ونقهرهم وهم حسديين اكثر منا

  5. إن المنتخب السعودي مكوّنٌ بشكلٍ رئيسٍ من اللصوص”

    خخخخخخخخخخ وربي موتني ضحك

    حسيتك قاعد معنا بالديره

    واكيد الوضع مايخلوا من وجود قائد وزعيم لهالصوص والعصابه اللي ملوا الديره خخخخخخ

    وعموما دامه إسكتلندي لازم يقول كذا

    أجل نسيتوا إنا أخذنا كاس العالم للناشيئن من قدامهم بالنصب والتزوير في شهادات ميلاد لاعبينا الشيبان!!

  6. يا شباب يا أذكيا..تراه يصف منتخب الإحتياجات الخاص’ السعودي..
    وأنتم شابين على المنتخب السعودي الأول

    شوية تركيز..الواحد مايصدق خبر عن المنتخب ويحط حرته فيه ويعميه التعصب واتهام الأخرين عن فهم الحقيقة

    ما أقول اللى ليتهم رقدو ههههههههههههههه

  7. يا أذكياء الآن يقام أولمبياد المعاقين في لندن لذوي الإحتياجات الخاصة
    اللي هم ( الصم – البكم – المعاقين – الذين يفقدون جزء من أعضائهم )
    وهو يقصد بسبب حد قطع اليد للسارق في الإسلام بأنه من الممكن أن يكون بعض ذوي الإحتياجات الذين يشاركون في الأولمبياد لصوص وتم تطبيق حد السرقة عليهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى