الرياضة العالمية

“كونميبول” يحدد ملاعب كوبا أمريكا الأسبوع المقبل

ال اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم “كونميبول”، إنه سيحدد ملاعب كأس كوبا أمريكا الأسبوع المقبل مع احتمال انضمام تشيلي إلى الأرجنتين في استضافة البطولة.

وكان من المفترض أن تقام البطولة، التي تأجلت من العام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا، بتنظيم مشترك بين كولومبيا والأرجنتين الشهر المقبل لكن “كونميبول” قرر استبعاد كولومبيا بسبب الاضطرابات المحلية.

وتقام البطولة التي تشهد مشاركة جميع منتخبات أمريكا الجنوبية العشرة في الفترة من 13 يونيو وحتى 10 يوليو.

وأبلغ الأمين العام لـ”كونميبول” غونزالو بييوسو، إذاعة راديو رد الأرجنتينية: “نحن نحلل الموقف، على الرغم من عدم تبقي الكثير من الوقت فنحن نحاول الحفاظ على هدوئنا واتخاذ القرار الأسبوع المقبل، تحدثنا مع تشيلي بشأن استضافة المباريات التي كانت ستقام في كولومبيا”.

وأضاف: “الأرجنتين ستنظم مبارياتها بشكل مؤكد كما اتفقنا، ربما تقام بعض المباريات الأخرى في تشيلي والأرجنتين أو تقام كل المباريات في بلد واحد”.

وتأتي تصريحات بييوسو بعد يوم من إعلان “كونميبول” حصوله على بروتوكول الصحة من الحكومة الأرجنتينية من أجل تنظيم كل مباريات البطولة.

وأشار مسؤول بارز في الحكومة الأرجنتينية إلى أن وزارة الصحة في بلاده تدرس العرض.

وشهدت الأرجنتين زيادة كبيرة في حالات الإصابة بفيروس كورونا الشهر الحالي وفرضت الحكومة عزلاً صارماً منذ مطلع الأسبوع الحالي لمدة عشرة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى