الأخبارالأخبار المحليةالأهليالهلال

لاعب الأهلي محذراً مدرب الهلال .. “حياتك لن تكون مفروشة بالورود في السعودية”

قدم اللاعب “إيريك دي أوليفيرا” محترف فريق الأهلي السعودي عدة نصائح مهمة لمدرب فريق الهلال الجديد على شكل عدة رسائل تحذيرية , بصفته سبق المدرب ريجيكامب للمعيشة في السعودية ويعرف أسرار العيش بالنسبة للأجانب هناك.
حيث بدأ اللاعب أوليفيرا تحذيراته قائلاً : هناك قواعد صارمة للغاية في المملكة , أشياء لم يسبق لك رؤيتها من قبل!.
وشدد اللاعب إيريك في تحذيره قائلاً : السعودية أكبر بلد خليجي لها قواعد صارمة تحكمها وذلك بموجب الديانة الاسلامية الغالبية العظمى من السكان الأصليين في المملكة , وهذه أكثر قاعدتين يجب أن تحذر منهما عند وطء أقدام الأراضي المقدسة.
القاعدة الأولى : تعلم يا ريجي أنه بعد كل مباراة يذهب اللاعبون للاستحمام , هذا يحدث في كل الملاعب , ولكن ما يجب عليك معرفته أنّه لا يمكنك النظر لأي لاعب أثناء الاغتسال , أو التجمع في مكان واحد بملابس الاغتسال , وهذا في الفقه الاسلامي بمثابة , (عدم النظر إلى العورات).
القاعدة الثانية : وهي أهم من سابقتها وتتعلق بالنساء , فهناك قواعد وسلوك معينة تحكم علاقة الرجل بالنساء سواء كنّ من المحرمات أو من غيرهن , وتلك القواعد تأتي إجمالاً في أنّه على سبيل المثال لا يمكنك إصطحاب زوجتك لمشاهدة المباريات بصفة عامة أو خاصة , فمحظور على النساء دخول المدرجات , لذا يجب على زوجتك مشاهدتك من خلال التلفاز فقط.
وأضاف إيريك في هذه القاعدة قائلاً : كما لا يمكنك اصطحاب زوجتك إلى الشاطئ , كما يجب عليك أن لا تنظر إلى غيرها من النساء كما أنّه لا يمكنك السفر مع إمرأة من مكان إلى آخر بدون وجود (محرم) , وبالاضافة إلى السابق لا يمكنك إلتقاط الصور الشخصية معهن في أي مكان بجانب الاطفال , فقط إلتقاط الصور يكون مع الرجال , وفي حال خالفت هذا الأمر فانّه سيعرضك إلى مخالفات مالية كبيرة , وهذه التعليمات والتوصيات ستجدها في العلاقات العامة بوزارة الخارجية.
واستطرد إيريك : كل شئ في المملكة يسير بانتظام واضطراد , فالكل يحافظ على الصلاة في وقتها , ولا يمكن لأي أحد أن يعمل في أثناء الصلاة المفروضة , كما أنّه يحرم عليك شرب الخمر أو أكل لحم الخنزير لأنّه مخالف للشريعة الاسلامية وسيكون عقابك عسيراً في الأمرين السابقين بالتحديد.
ويضاف إلى السابق أمرين مهمين آخرين وهما : أداء صلوات غير المسلمين لا يكون في الأماكن العامة بل هناك أماكن إقامة كالفنادق وغيرها لأداء صلواتك الخاصة , كما أنّه لا يمكن أن تفسخ عملك بدون الرجوع إلى إدارة النادي لأنّ هذا مخالف لقانون العمل المعمول به في السعودية.

مقالات ذات صلة

‫7 تعليقات

  1. يا سلام التحذير هذا بس خاص لمدرب الهلال وباقي المدربين الاجانب ؟ مسلمين ؟ ههههههههه
    فعلا الهلال …. رافع ضغطهم
    يعني رجي ما استشار كوزمن ويردونيسكي ورادوي ؟
    اضحكوا على انفسكم

  2. الله اكبر هذا الكلام كله قاله ايريك اللي ماله الا 3 اشهر وصار ملم ومطلع على هذه الانظمه عرفتوا هالحين عظمة الزعيم اش تسوي تخلي اي كاتب يكتب اللي يبغاه علشان يشتهر فقط
    ارحمو عقولنا

  3. عندنا في نجد مثل يقول ( ما امداها تطب.. تفقس ) لاعب برازيلي جاء إلى جدة لمدة شهر أو شهرين
    ولعب له كم مباراة !!! حتى ربع شوارع جدة ماشافها ولاعرفها … كيف أبحر في التشريعات وعلوم الشرع
    بالسعودية !!!؟؟؟؟؟ ياناس إتقوا الله فيما تكتبون وتنقلون .. برازيلي يحذر بلجيكي … عجبي !!!!!

  4. لو نظرنا لناحية الايجابيه نجد
    ان الغرب يبحث عند وصوله لاي بلد في ثقلفة الدولة التي يزورها او يعيش فيها عكسنا تماما نبحث عن الاسواق والمطاعم والكوفي شوبات
    ان الغرب يقبل النصيحه ليس مثلنا كلنا مدركين وفاهمين
    ان المحترف يعرف ان الاحتراف الالتزام ليس داخل الملعب بل حتى خارجه

    الاخوة اصحاب النظرة السلبيه من اعتقدو ان الكلام لانه يخص الهلال فما اعتقد ان الهلاليين فقط تنطبق عليهم الشريعه والعادات والتقاليد

    يجب ان نترفع وندرك قبل الحكم من منظور ضيق وبسيط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق