الرياضة العالمية

لاعب منتخب إنجلترا : نصيحة ساوثغيت جعلتني أتواجد هنا

قال لاعب وسط إنجلترا جاك غريليش، إن محادثة مع المدرب غاريث ساوثغيت خلال أول معسكر له مع المنتخب العام الماضي، ساعدته في حجز مكان بالتشكيلة في بطولة أوروبا لكرة القدم.

وحول غريليش، الذي مثل إيرلندا على مستوى الشباب، الولاء إلى إنجلترا في 2015، وشارك مع منتخب تحت 21 عاماً في العام التالي.

لكن صانع لعب أستون فيلا (25 عاماً) لم ينضم إلى تشكيلة المنتخب الأول حتى استدعاه ساوثغيت لخوض أول مباراة دولية في سبتمبر (أيلول) الماضي، وبعدها رفع رصيده إلى سبع مباريات دولية.

وأبلغ غريليش مؤتمراً صحافياً: “إنه مدرب إنجلترا وهو بارع بالتأكيد، وساعدني في تحسين مستواي بشكل هائل”.

وأضاف: “في بداية الموسم سألته عن النقاط التي يمكن أن أتحسن فيها، وأعطاني بعض النصائح للعمل عليها ولمحاولة اقتحام التشكيلة، وأعتقد أنها أتت بثمارها ولعبت سبع مباريات دولية”.

وبدأ غريليش أساسياً في مباراتين وديتين ضد النمسا ورومانيا الأسبوع الماضي، استعداداً لبطولة أوروبا، وقال إن دخول تشكيلة ساوثغيت كان أولوية له هذا الموسم.

وتابع: “هذا ما أردته طيلة حياتي، كان الهدف الأول لي دخول تشكيلة المنتخب وتحقق حلمي بالفعل وأعتز بكل لحظة”.

لكنه يدرك المنافسة الشرسة من أجل دخول التشكيلة الأساسية.

وواصل: “يكفي النظر فقط إلى اللاعبين في مركزي، معظمهم عاد من نهائي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي بينما كنت مصاباً لبعض الوقت”.

وتبدأ إنجلترا مشوارها بالمجموعة الرابعة أمام كرواتيا يوم الأحد، قبل مواجهة إسكتلندا وجمهورية التشيك يومي 18 و22 يونيو (حزيران)، وتقام كل المباريات في إستاد ويمبلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى