الأخبار المحلية

لاعب يتهم رئيس نادي بتزوير توقيعه في لجنة الإحتراف

وصل خطاباً قبل أيام للجنة الإحتراف بالإتحاد السعودي لكرة القدم من لاعب نادي الوحدة أحمد القرشي يتضمن الطعن بتزوير رئيس النادي لتوقيعه ، ورد في الخطاب أن الاعب يطعن في توقيع مخالصه له سلمت للجنة الإحتراف من قبل إدارة النادي ، واتهم الاعب ادارة النادي بأن هذا التوقيع ليس توقيعه ، وجاء التوقيع على مخالصة بمستحقات مالية للاعب مجدولة على أوقات وتم التوقيع نيابةً عن الاعب دون علمه.

هذا ما يتضمنه خطاب الاعب الذي وصل للجنة في وقت سابق وذلك حسب ماورد في برنامج الملعب ليوم أمس .

كما أن إدارة نادي الوحدة إجتمعت مع الاعب يوم أمس بعد ظهور الخبر وأعطته شيكاً بالمبلغ محاولتاً منها لإحتواء الموقف، بعد ذلك أرسلت لجنة الاحتراف لنادي الوحدة إستفساراً تقول فيه ( إيش القصة ) ، ردت إدارة نادي الوحدة يوم أمس بإرسال صورة من الشيك المستحق للاعب للجنة الاحتراف .

وبالتالي هذه القضية تتضمن أمرين إما أن الاعب يغير أقواله فسيعاقب الاعب لأنه طعن في ذمة النادي ، أو أنه يصر على أقواله ويعاقب النادي. والعقوبات في هذه الحالة حسب اللوائح في المادة 30 في الفصل8 : تطبيق العقوبات المالية والرياضية والانضباطية المناسبة والتي من الممكن ان تصل إلى 500 ألف ريال على النادي مع فرض عقوبات تعويضية ، وأمآ عقوبة الاعب فأنه من الممكن أن يغرم 300 الف ريال وإيقاف 6 شهور في حالة بعض المخالفات ، وهناك أيضاً ضمن اللائحة أمور تحال الى الاتحاد السعودي اذا ثبت أن الأمر يتعلق بإدارة النادي وبالتالي هناك عقوبات قد تصل إلى حد الشطب والإقالة ، وحرمان النادي من فترات تسجيل معينة .

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. في كلا الحالتين هناك مذنب .. وحينها يجب ان يأخذ قانون البلد مجراه .. سواء تهمة “تزوير” التوقيع .. او تهمة الطعن في الذمة والتزوير .. يجب ان تحال القضية للادعاء العام فوراً ..
    وعلى فكرة في المادة العاشرة من نظام التزوير بالمملكة العربية السعودية نصت المادة على ما يلي
    المادة ١٠
    من قلد أو زور توقیع اً أو خاتم اً لشخص آخر أو حرف بطريق الحك أو
    الشطب أو التغییر سن د أو أي وثیقة خاصة عوقب بالسجن من سنة إلى
    ثلاث سنوات
    والمادة ١١
    على الجهة المختصة بالحكم في جـرائم التـزوير الحكم بغرامة لا تتجاوز عشرة ملايين ريال، أو بالحرمان من الدخول مع الوزارات أو المصالح الحكومية أو الأجهزة ذات الشخصية المعنـوية العامة في عقود لتأمين مشترياتها وتنفيذ مشروعاتها وأعمالها أو بهاتين العقوبتين على أية شركة أو مؤسسة خاصة وطنية أو أجنبية أدين مديرها أو أحد منسوبيها في جريمة من الجرائم المنصوص عليها في هذا النِظام إذا ثبت أن الجريمة ارتكبت لمصلحتها، ولمجلس الوزراء إعادة النظر في عقوبة الحرمان المشار إليها بعد مضي خمس سنوات على الأقل من صدور الحكم.

  2. هناك اخطاء املائية قاتلة في اغلب اخبار الصحيفة ويتكرر الخطأ في اغلب الأخبار

    واولها كلمة اللاعب تكتب هكذا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق