الرياضة العالمية

لبنان تبدي رغبتها في إستضافة كأس آسيا 2019

وافق الاتحاد اللبناني لكرة القدم على أبداء الرغبة باستضافة لبنان لبطولة كأس آسيا 2019 لكرة القدم، بحسب ما ذكر في بيان صادر عن لجنته العليا .

وجاء في بيان الاتحاد اللبناني: “الموافقة على إبداء الرغبة في استضافة لبنان لبطولة كأس آسيا 2019، على أن تباشر اللجنة العليا في إعداد الملف الأولى شاملا الخطة الكاملة لجميع أوجه الاستضافة، بما فيها الخطوات العملية والتنظيمية واللوجستية المطلوب توافرها، بحسب معايير الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في الشأن”.

وعن هذه الرغبة، قال هاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني في حديث لوكالة “فرانس برس: “لا أهمية كبرى لإبداء الرغبة بالاستضافة، فمعظم الدول تعبر عن رغبتها بالاستضافة، في المرحلة الأولى سنتقدم بالطلب على غرار باقي الدول والعمل الفعلي يبدأ في المرحلة الثانية بحال تلبية الشروط التي قد تكون قاسية وتجبر بعض الدول على الانسحاب”.

وسبق للبنان أن استضاف المسابقة القارية مرة واحدة في تاريخه عام 2000 عندما عجز عن تخطي الدور الأول في مجموعة ضمته مع إيران وتايلاند والعراق، وذلك في مشاركته الوحيدة في النهائيات.

وتابع حيدر: “تختلف الشروط بين فترة وأخرى من حيث عدد ملاعب النهائيات وملاعب التمارين المخصصة للمنتخبات المشاركة… يجب أن نكون قريبين من الدولة اللبنانية للتنسيق معها في موضوع الترشح”.

ويستهل منتخب لبنان تصفيات النهائيات المقبلة المقررة في استراليا عام 2015 في 6 فبراير بمواجهة إيران في عاصمتها طهران، إذ وقع في مجموعة ثانية ضمته مع إيران والكويت وتايلاند.

وكان الاتحاد البحريني لكرة القدم أعلن أمس الاثنين انه سيتقدم رسميا باستضافة نهائيات 2019، وذلك بعد النجاح في استضافة دورة كأس الخليج الحادية والعشرين التي توجت بها الإمارات الأسبوع الماضي، ليكون بذلك الحدث الأهم في تاريخ كرة القدم البحرينية.

وكانت المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة وعمان وإيران وأوزبكستان أعلنت سابقا عن نيتها باستضافة البطولة.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى