رياضة عربية وآسيوية

لبنان يعمق جراح سوريا في تصفيات المونديال .. والإمارات تتعادل مع العراق

ألحق منتخب لبنان هزيمة مؤثرة بمضيفه السوري (3-2) في المباراة التي جمعتهما اليوم الثلاثاء، وذلك ضمن الجولة الرابعة من تصفيات آسيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2022.

ووضع المهاجم السوري عمر خربين بلاده في المقدمة بهدف سجله في الدقيقة 20، ورد المهاجم اللبناني محمد جلال قدوح بهدفين متتاليين في نهاية الشوط الأول، وأضاف زميله سوني سعد الهدف الثالث في الدقيقة 53. ومن ثم سجل المهاجم السوري عمر السومة الهدف الثاني لبلاده في الدقيقة 65 من عمر المباراة التي جرت على استاد الملك عبدالله الثاني بالأردن.

وتعرض منتخب سوريا للهزيمة الثالثة مقابل تعادل واحد، ويقبع في قاع المجموعة الأولى برصيد نقطة يتيمة.

وسجل الهداف التاريخي للمنتخب الإماراتي علي مبخوت هدفاً في الدقائق الأخيرة، لينقذ “الأبيض” من الخسارة أمام ضيفه العراق، ليتعادل 2-2 في رابع جولات التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وتقدمت الإمارات، التي لم تحقق أي انتصار في أربع مباريات بالمجموعة الأولى، عبر كايو كانيدو في الدقيقة 33.

وتعرض أصحاب الضيافة لضربة حين سجل أحمد العطاس بالخطأ في مرماه ليتعادل العراق 1-1 في الدقيقة 74 ثم منح أيمن حسين التقدم للزوار في الدقيقة 89.

وانتزع مبخوت التعادل للإمارات في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدل الضائع بتسديدة قريبة المدى مستغلاً تمريرة وليد عباس العرضية.

وبهذه النتيجة تراجعت الإمارات للمركز الرابع برصيد ثلاث نقاط بفارق الأهداف عن العراق صاحب المركز الخامس.

وتتصدر إيران المجموعة بعشر نقاط بفارق نقطتين عن كوريا الجنوبية بينما يحتل لبنان المركز الثالث ولديه خمس نقاط عقب الفوز 3-2 على سوريا متذيلة الترتيب بنقطة وحيدة.

ويتأهل أول فريقين من المجموعتين مباشرة إلى النهائيات في قطر بينما يلتقي صاحبا المركز الثالث في ملحق آسيوي لتحديد الفريق الذي سيخوض الملحق العالمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى