الأخبار المحلية

لجنة الإستئناف تنقض قرار الانضباط .. وترفع الإيقاف عن الحارس الثنيان

اجتمعت لجنة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم في طلب الاستئناف المقدم من نادي التعاون ، ضد قرار لجنة الانضباط ، و رأس الاجتماع :

الدكتور /هادي بن علي اليامي رئيس لجنة الاستئناف
وعضوية كل من :

الدكتور/ أحمد بن ناصر الشعيل نائب الرئيس
المحامي / نزيه موسى عضو
الاستاذ / يوسف ميرزا عضو

وقامت اللجنة بالاطلاع على طلب الاستئناف المقدم من نادي التعاون ضد قرار لجنة الانضباط بإيقاف حارس مرمى نادي التعاون / فهد الثنيان (6) ستة أشهر في جميع المباريات الرسمية في البطولات والمسابقات التي يحق له المشاركة فيها ، مع غرامة مالية قدرها (20000) عشرون الف ريال .. حسب منطوق القرار ، و تبين للجنة ما يلي :

– أن اللجنة عند تأسيها للقرار استندت في إثبات المخالفه على تقرير مقيم الحكام والذي جاء فيه ” أنه بعد نهاية المباراة توجه حارس مرمى فريق التعاون رقم 27 اللاعب فهد الثنيان من جهة مرمى فريقه الى حكم المباراة الذي يقف خارج دائرة المنتصف فى الجهة المقابلة من الملعب وقام بالبصق على حكم المباراة وفورًا شهر الحكم الدولي سامي النمري البطاقة الحمراء للاعب وهو داخل ميدان الملعب” .
– الا ان هذا القرار الذي اعتمدت عليه لجنة الانضباط قد ناقضه القرار الالحاقي لمقيم الحكام عن ذات الواقعة والمقدم صوره منه من قبل المستأنف والذي ذيل بعباره اضافيه تؤكد رصده للواقعة ( سماعاً لا مشاهدة ) .

وحيث ثبت للجنة الاستئناف إن تقرير مقيم الحكام الإلحاقي قد أفاد بأن شهادته في حدوث الواقعة كانت سماعا من حكم المباراة لا مشاهدة الأمر الذي يفرغه من قيمته القانونية ولا يصلح ان يكون سندا قانونيا وحيدا . وبذلك يعد قرارها معيبًا من الناحية القانونية .

– كان قرار اللجنة كالتالي :

1- قبول استئناف نادي التعاون موضوعاً وشكلاً .

2- نقض قرار لجنة الانضباط رقم (157) تاريخ 27/ 4/ 1434هـ الموافق 9/ 3/ 2013م.

3- إعادة رسوم الاستئناف لنادي التعاون .

4- رفع العقوبة الانضباطية عن اللاعب / فهد الثنيان .

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. بس ان صدق انتقال الحارس للهلال فستكون كارثة بحق العدالة فقد اوقف بسبب رفضه العرض ورفع العقوبة بسبب قبول العرض
    هذه اشاعة اليوم ارجو ان لا تكون صحيحة فصحتها تعني ان اللجان مخترقة بطريقة مكشوفة اما من اشاع وقصده اتهام الهلال وكانت غير صحيحة فلا اقول له سوى كيف ستقابل رب العباد ذلك اليوم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    1. اخبار حسني عبدربه مع لجنة الانضباط والمشجع ام لان الثنيان رفض عرض النصر واخبار صور خطابات لجنة الاحتراف التي تصل النصر اول باول

  2. أقولها باختصار صريح …. المهنأ يريد هبوط التعاون ثم بعدها يعتزل الوسط الرياضي … ثم أليس هناك من عقوبة على من وقع قرار الإيقاف ؟؟؟؟!!!!!!!!!!!

  3. من يرى الردود يعلم ان اهل العقول براحه
    مجنون يتكلم وعاقل يسمع اعمى قلوبكم الحقد على الهلال

  4. يعني اذا انتقل للهلال يبي يقولون الغي القرار ع شان الهلال وذا ما انتقل يبي يقولون انهم حاولو ايقافه يوم رفض عرض الهلال
    قاتل الله التعصب كم اعمى بصائرهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى