الأخبار المحليةالأهلي

لجنة الإنضباط تغرم النادي الأهلي بسبب الفاظ نابية أطلقها جمهوره

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 12/10/1433 للنظر في واقعة قيام جمهور نادي الاهلي بالتلفظ بكلمات نابية ضد حكم المباراة , حيث رأس الاجتماع المحامي /صالح بن محمد الخضر , بعضوية كل من :

01 المحامي / فيصل بن عبدالله الفوزان .. نائب الرئيس

02 الاستاذ/ احمد بن إبراهيم التويجري .. عضو

03 الحكم / فهد بن محمد القحيز.. عضو

04المحامي / صالح بن عواد العنزي .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 10/10/1433هـ اقيمت مباراة نادى الاهلي ونادى هجر بمدينة جده ضمن دوري زين للمحترفين لعام 1433هـ ـ 1434هـ وفي الدقيقة 82 من الشوط الثاني لمباراة نادي الاهلي ونادي هجر قام جمهور النادي الاهلي بتوجيه عبارات نابية ضد حكم المباراة واطلاق مفرقعات , وفقاً لتقرير مراقب المباراة المرفق بطي هذا القرار .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى تقرير مراقب المباراة المشار إليه, ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (49) من لائحة الانضباط والتي تعاقب على مخالفة سوء سلوك الجماهير , حيث تنص بأنه
(عند قيام جمهورأي نادي باستخدام العنف تجاه الأشخاص أوخلع المعدات واطلاق الألعاب النارية أوالقذف بأي أداة او رفع الشعارات المسيئة أو السياسية بأي شكل أوالتلفظ بكلمات نابية أو اقتحام الملعب يعاقب النادي بغرامة مالية قدرها (100.000) مائة ألفريال)). والمادة (16/3/1) والتي تنص على تطبيق الغرامات المفروضة بموجب هذه اللائحة لأندية الدرجة الممتازة.

وحيث ثبت للجنة أن جماهير فريق نادي الاهلي تلفظوا بعبارات نابية ضد حكم المباراة واطلاق مفرقعات في الدقيقة 82 من الشوط الثاني وفقاً لتقرير مراقب المباراة , وحيث يعتبر ذلك التصرف مخالفة بموجب نص المادة (49) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : تغريم نادي الاهلي بمبلغ (100.000 مائة الف ريال )على ان يتم سدادها فور تأييده من لجنة الاستئناف أو انتهاء المهلة القانونية للاستئناف عملاً بالمواد (16/4) و (128 – 132 ) من لائحة الانضباط .

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

 

مقالات ذات صلة

‫24 تعليقات

  1. هذه أخلاق هذا النادي
    الله يبعد صغار السن عن ملاعبهم حتى لا يسمعون مايقال من كلمات نابية في كل مباراة
    والله إن الرقي في وادي وهذا النادي في وادي أخر

  2. وينهم اللي كل شوي طامرين هنا ويقولون الراقي الراقي.مالهم حس ألحين.
    بل هو جمهور راغي يرغي بالعبارات النابيه.وليست الأولى ولن تكون الأخيره
    فجميعنا نذكر تعليق خالد البلطان عليهم عندما شتمو أم الحكم الكثيري
    وراحو يرددون كـــ أمك يا حكم…
    ولم تحرك لجنة الإنضباط شي.ء.ولكن طفح الكيل ولم تنفع الواسطات مع كثرة البذائات.

  3. اللي مرتاح من هالغرامات إدارة نادي الشباب حتى لو حاول الكم نفر اللي جايبينهم يسب صوتهم مايوصل الحكم هههههههاااااااا .
    ياشبابيين إبعدوا عن الاهلي تروا البادي أظلم .

  4. والله انهم اغلابهم وسخين ××××××××××××××××××××××
    ×××××××××××××××××××××××××
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    قليل منهم محترمين وعلى مستوى من الادب والشخصية
    المرموقة وتذكروا قبل سنتين وثلاثة ايش كانوا يسوا يرموا الاعيبة بالحذية والقوارير
    قال ايش راقي ومالكي كثروا منها يا مرتزقة

  5. خخخخخ اللي يقرا التعليقات اللي فوق

    يشعر إن لاهلي اصبح دوله مستقله

    وله مواطنين تجمعهم ثقافه وسلوك خاص

    يختلف عن باقي الدول المجاوره!!!

    ترى كلنا من ديره وحده إنت وإياه

    وتجمعنا نفس الثقافات والسلوك

    سواء كان سيء او سليم

    هالمره صحيح صادوا الاهلي

    والمجال مفتوح لصيد كل جمهور مخالف مستقبلا

    وفي المواسم الماضيه صادوا جماهير انديه مختلفه ولم يكن الاهلي من ضمنها البته

    والفضيحه مو في الجمهور اللي متوقع ان يصدر منه اي شيء

    الطامه الكبرى لما يصيدوا إداريين ورؤساء انديه يمثلون الواجهه الحقيقيه للأنديتهم وجماهيرهم

    وهم يتلفضون بكلام غبي وأهبل وحركات تدل على مستوى عقلياتهم المتدني والرديء

    ولا نسينا غرامة التوفل السنه الماضيه بعد حركاته مع جمهور الاهلي خخخخخخخخخ

    أكمل ياشباشب ولاهذي تكفي خخخخ

    1. طيب حركة النوفل ما هي زي حركة اميركم قدام جماهير الاتحاد و الا لا تنهى عن خلق و تأتي بمثلة ……..

    2. و الله اذا انت متربي على ذي الالفاظ شي راجع لك الحمدلله احنا ناس متربيين ومانقول ها الكلام ولو كنت انسان عاقل كان انتقدهم بدل ماتدافع عنهم

  6. راحوا فيها الطحالب وفيهم اللي كافيهم هههههههه

    قال ايش قال جمهور راقي

    امحححححححححححححححق من راقي

  7. هم فعلاً راقين في الالفاظ البذيئه ..سارقي للالقاب بالعربي فريق يحس بعقده النقص
    ويحاول اقحام نفسه في الكبار مع الاسف ولهم الان 30 سنه بدون دوري وبدون بطولات اسياء
    وسسسلملي على النوفل هو اللي يعقلهم

  8. يا جماهير الاهلي والاتحاد؟
    لجنة الانضباط شاافو جمااهير الاهلي والاتحاد اكثر حضوور من جمااهير من انديتهم المحبه
    قااالو لابد من من معاقبتهم حتي لايكوون اكثر من جمااهيرهم انديتهم االمفضله ؟
    لذاالك طاااقعووو االمباارياات حتي تكوون المدرجااات فاااضيه ويعرفوو قيمة الجماهير ؟
    قااطعووو مباارياات االدوووري

  9. الاهلي لاميكن فيه يوم من الايام ينضرب ريئس ناديه افهمتم يا شباشب ولم يكن لديه اعلامي حينما يتكلم تشعر ان ملامحه مثل فاقد الداكره وما فيه مدرب يكون في شكل المهسترين كل هدا في نادي البرست ولافيه ريئس يطلع من الملعب وفي يده حداه مره يرفعها امام وجهه ومرره يلبسها بمفردها ها ؤلاي قدوة جمهور عشر نفر جمهور الراقي لم يقوم بما دكر وانما الدين قامو بها هم دخيلين على جمهور الراقي وتحديدا جمهور مفتعل من جمهور البرست وهده من تخطيط النوفل المريض ومن ظرطان ولايمكن ان يعملها جمهور الراقي الدي يريئسه صاحب السمو الاميرالخلوق فهد بن خالد اصحاب البرست راجعوا مادا يقوم به مدير الحرج والشريطيه حقينه ولا ترمو بافعالكم القدره على غيركم

  10. لجنة الانضباط قراراتها تظهر وتغيب حسب الميول والمثل يقول اللهم انكان المعتدي ابننا فنسال الله له الهدايه وانكان ولد الجير اسا الله ان ينتقم منه ويجب تطبيق اقصى العقوبه عليه فيه انديه شرشحت الحكم امام املاء ولحق الضرربه الى منزله وناس قامو بالمضاربه بداخل الملاعب وتكلموو همزو ولمزو ولم يغرمون بمئة الف وهده الغرمه التي تطبق بحق المشجعين الدينهم لم ينتمو الى النادي الاهلي وانما هم دخلاء بين الجمهور وتفعل ما يوكل اليهم من بعض المسئولين في الانديه الاخرى ثم يغرم النادي مثل العام ؟ وبعض المشجعين الدخلاء يعملون عملهم لقصد نفرزة النادي هل اللجنة متاكده بانهم من جمهور الاهلي ناصر الشمراني تكلم واساء الى لاعب النصر ولم يغرم وهوا محترف والمفروض انه يغرم بمرتب شهرلاساته لزميله امام الملاء و انديه تعبث وتتهورولم يطبق بحقهم اي عقوبه وان حصل غرامه فلن تزيد عن ستين او اربعين الف هده لجنه الميول ولكن الله موجود في الدنيا وفي الاخره

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى