الأخبارالأخبار المحليةالأهلي

لجنة الاستئناف ترفض طلب الأهلي وتؤيد عقوبة رئيس النادي بالغرامة 50 الف

قررت لجنة الاستئناف بالاتحادي السعودي لكرة القدم رفض استئناف الاهلي موضوعا ومصادرة رسوم الاحتجاج وجاء في بيان اللجنة:
بعد اطلاع اللجنة على الاستئناف المقدم من النادي الاهلي على قرار لجنة الانضباط رقم (6) وتاريخ 4/12/1434هـ الموافق 9/10/2013م , القاضي بتغريم الأمير / فهد بن خالد، واستنادا لما جاء بالمادة 127/2 التي نصت على أنه ( يجوز للأندية الاستئناف ضد القرارات التي تعاقب لاعبيها ومسؤوليها او اعضائها .. الخ ) وبالرجوع إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، ودراسة الاستئناف من جميع جوانبه النظامية ، وبعد المداولة والتدقيق .
وحيث جاء اعتراض المستأنف على القرار محل الاستئناف بأنه كان من الواجب أن يكون قرارا غير قابل للاستئناف وفقا لنص المادة (126/4) على اعتبار أن العقوبة صادرة بحق النادي, فإن اللجنة ترى أن هذا الدفع جاء في غير محله , ذلك أن الثابت من الاوراق أن المادة (48/2) التي نصت على أن ( أي اساءة إعلامية باستخدام وسائل الاعلام مثل الصحف والاذاعة والتلفاز والصحف الالكترونية والموقع الرسمي للنادي والمنتديات ونحوها يعاقب مرتكبها بغرامة مالية قدرها (50.000) خمسون ألف ريال)
إذ تنحصر المسئولية في الشخص مرتكب الفعل ولا يغير من ذلك ما أشار إليه المستأنف باقتران اسم مرتكب الفعل بصفته الوظيفية .
أما بالنسبة لما اشار اليه المستأنف من أن القرار جاء مخالفا لما نصت عليه المادة (11 ) من لائحة الانضباط المتعلقة بمراعاة التدرج والتسلسل في اصدار العقوبة , فإن اللجنة ترى أنه لا محل لتطبيق هذه المادة في هذه الحالة حيث أن العقوبة المطبقة جاءت وفقا لما قررته المادة ( 48/2) من لائحة الانضباط .
و فيما يتعلق بدفع النادي المستأنف والمتمثل في أن خطاب التبليغ بالقرار تم توجيهه الى النادي ولم يوجه الى الامير على اعتبار أن العقوبة صادرة بحق النادي وليس لسموه , فإن الثابت أن الاجراء الذي تم جاء موافقا للمادة (110/2) التي نصت على أن ( ترسل القرارات والمستندات الموجهة إلى اللاعبين والمسؤولين والأندية إلى عنوان النادي المعني , وتعتبر تلك المستندات قد استلمت بصورة صحيحة من وقت وصول المستند الى النادي) .

عليه فقد قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : من حيث الشكل :
قبول استئناف النادي الاهلي شكلا لموافقته لما جاء بالمواد رقم ( 128/2 ) و رقم (131/1) من لائحة الانضباط من حيث المدة والإجراءات في تقديم الاستئناف .
ثانياً : من حيث الموضوع :
رفض استئناف النادي الاهلي من حيث الموضوع .
تأييد قرار لجنة الانضباط رقم (6) وتاريخ 4 /12/1434هـ الموافق 9/10/2013م .
مصادرة رسوم استئناف النادي الأهلي لمصلحة صندوق الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .
قرار نهائي واجب النفاذ لا يقبل عليه أي التماس أو اعتراض .
يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم لتبليغ جميع الأطراف المعنية وإكمال اللازم .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. وتنقض. حكم لجنة الانظباط. على الهلال. ىتتجاهل. تصريح بن مساعد على رْئيس لجنة الانظباط. عندما وصفه بألمتعصب. هزلت من احكام.

  2. لجنة الانضباط والتحكيم والاستيناف جميعها لها ميولها ولايجد في هده اللجان سوى لجنة الاحتراف اما البقيه فلها ميولها النحكيم والاستيناف يصب لمصلحة الهلال اما الانضباط فهو مخصص للاتحاد لان التناقضات مستمره وبدون خوف من الله ولكن الله هو الدي يحاكم كل من باع ضميره لميوله او ارضااء اشخاص ضد اشخاص لاحول ولا قوة الابالله اماالاهلي فهم ضده جميعهم ماعدى لجنة الاحتراف فهي تسير بمكيال واحد لمصلحت الجميع

  3. الامير ممدووح بن عبدالرحمن صرح تصريح نارى ورد علية الامير عبدالرحمن بن مساعد وين العقووووبات000000لجنة الخيبة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى