الأخبار المحليةالشباب

لجنة الانضباط توقف فرناندو الشباب ثلاث مباريات

اجتمعت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم الثلاثاء 3 / 6 / 1433هـ للنظر في المخالفات المعروضة على اللجنة , برئاسة المحامي / صالح بن محمد الخضر ,حيث قررت ما يلي :

 

قرار لجنة الانضباط رقم (91)


 

بتاريخ 26 / 5 / 1433هـ أقيمت مباراة نادي الطائي ونادي الصقور ضمن بطولة دوري أندية الدرجة الأولى للموسم الرياضي 1432-1433هـ بمدينة حائل على ملعب الأمير / عبدالعزيز بن مساعد بحائل , وبعد تسجيل نادي الصقور هدفه الثاني قام جمهور نادي الطائي بقذف عبوات مياه ومشروبات غازية وعقل وأحذية إلى داخل أرض الملعب تجاه حكم المباراة المساعد الأول وعلى أرض الملعب والمضمار من جميع الاتجاهات , وبعد نهاية المباراة قام جمهور نادي الطائي بقذف عبوات المياه والعقل والأحذية تجاه حكم المباراة الذي لم يتسنى له مغادرة أرض الملعب إلا بمساعدة من رجال الأمن , وفقاً لتقرير حكم المباراة .

 

وبعد اطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه أعلاه , ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (16/2) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفات الجماهير , والمادة (64) من لائحة العقوبات والتي تضاعف العقوبة على المخالفات المرتكبة بحق الحكام , وحيث أن نادي الطائي من أندية الدرجة الأولى , وحيث أنها المخالفة الأولى لجمهور النادي لهذا الموسم.

 

وحيث ثبت أن جمهور نادي الطائي قاموا بقذف عبوات المياه والمشروبات الغازية والعقل والأحذية على الحكم المساعد الأول وعلى حكم المباراة داخل أرض الملعب استناداً إلى تقرير حكم المباراة, وحيث تعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (16/2) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة. 

 

لذا قررت اللجنة ما يلي : 

 

أولاً :   تغريم نادي الطائي بمبلغ وقدره (22,500) اثنان وعشرون الف وخمسمائة ريال.

 

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم .

 

 

كما قرر لجنة الانضباط قرارها رقم (92)

 

بتاريخ 26 / 5 / 1433هـ أقيمت مباراة نادي القادسية ونادي الوحدة ضمن أندية المملكة لدرجة الشباب(الفئة الممتازة) للموسم الرياضي1432- 1433هـ على ملعب نادي القادسية بمدينة الخبر , وبعد نهاية المباراة , قام لاعب نادي الوحدة حسن حمود المسعودي بالبصق على حكم المباراة , وفقاً لتقرير حكم المباراة.

 

وبعد اطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى تقرير حكم المباراة المشار إليه , ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (40) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة البصق , والمادة (64) من لائحة العقوبات والتي تضاعف العقوبة على المخالفات المرتكبة بحق الحكام .

 

وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الوحدة/ حسن حمود المسعودي    قام بالبصق على حكم المباراة , بناء على تقرير حكم المباراة, وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (40) والمادة (64) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة

 

عليه قررت اللجنة ما يلي : 

 

أولاً : إيقاف اللاعب / حسين حمود المسعودي ست مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها .

 

ثانياً : يغرم اللاعب / حسين حمود المسعودي مبلغ مالي قدره (1.500 الف وخمسمائة ريال ).

 

ثالثاً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

 

رابعاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه .

 

 

كما قرر لجنة الانضباط قرارها رقم (93)

 

بتاريخ 2 / 6 / 1433هـ أقيمت مباراة نادي الشباب ونادي النصر ضمن كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال للموسم الرياضي 1432-1433هـ بمدينة الرياض على إستاد الملك فهد الدولي , حيث قام لاعب نادي الشباب رقم (8) فيرناندو مينيغازو عند الدقيقة (45) من شوط المباراة الأولى بمهاجمة لاعب نادي النصر بعنف من خلال لطم وجهه مستخدماً يده وفقاً للتصوير المرئي.

 

وبعد إطلاع اللجنة على لائحة العقوبات وعلى التصوير المرئي المشار إليه أعلاه, ولما كانت المادة (4) من لائحة العقوبات تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها , والمادة (41) من لائحة العقوبات والتي تعاقب على مخالفة العنف .

 

وحيث ثبت للجنة أن لاعب نادي الشباب / فيرناندو مينيغازو    قام بمهاجمة لاعب نادي النصر بعنف من خلال لطم وجهه مستخدماً يده وفقاً للتصوير المرئي, وحيث يعتبر ذلك السلوك مخالفة بموجب نص المادة (41) من اللائحة المشار إليها أعلاه , وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (4) من اللائحة .

 

عليه قررت اللجنة ما يلي : 

 

أولاً : إيقاف اللاعب / فيرناندو مينيغازو   ثلاث مباريات رسمية في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها . بخلاف عقوبة البطاقة الحمراء وما يترتب عليها من آثار .

 

ثانياً : قرار قابل للاستئناف وفق لائحة الاستئناف بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

 

ثالثاً : يسري تطبيق هذا القرار اعتباراً من تاريخه.

 

هذا والله الموفق ,,

مقالات ذات صلة

‫23 تعليقات

  1. قرارايقاف لاعب الشباب ظلم بين واضح الهدف منه حرب على الشباب كما هي على الاتحاد اللهم انتقم ممن هم خلفها ياسميع الدعاء لاعب ضرب وانطرد خلاص يتوقف لعبه ليتهم يطبقوها عللى لاعبي الاهلي والهلال

    1. الهلال لن يتأهل الا ان كان يحكم عبدالرحمن بن مساعد حكم ساحه وسامي مساعد اول وعبدالكريم الجاسر مساعد ثاني ووليد الفراج حكم رابع والتويجري مراقب فني … ويلعبون الهلال ب22 لاعب والاتحاد يلعبون بــ 7 واخر واحد حارس

  2. هذي ضريبة الفوز على الأهلي لازال الشباب يدفعها

    وين ايقاف الراهب اللي ضرب ويندل وين ايقاف العيسى لاعب الاهلي اسضا اللي ضرب الحكم لما جا قدامه

    1. يا حمار يا جمهور البرست اقصد يا جمهور العشرة نفر الحين الاهلي وش دخلة يا غبي انت اكيد من الناس اللى يدفعلهم الظرطان

  3. ظلم ظلم ظلم

    المعتدي لاعب الفقر وارجعوا للقطة وتشوفون لاعب الفقر هو من بدأ وبشكل واضح

    خلاص علمونا من اول وخلوا الفقراوي والطحلب يلعبون على النهائي وريحونا

  4. لاعب يستحق ٩ مباريات ايقاف على عدد جماهير حمير الوحش
    البطوله للهلال

    والهلاليين هذا الاعب سوف يتعبهم لو وصلوا حمير الوحش النهائي

  5. خاص للشهري الابيض وش جاب طاري الهلال معقوله لهذه الدرجه ما عندك ثقه في فريقك يوصل للنهائي

    1. اقهرهم ياعالمي

      ماكنت اعرف ان النصر بيقهر نص الاندية السعودية اللي طلع لها صوت في غياب هيبة النصر …

      اكوي اكوي ياعالمي اكوي اكويهم وخل الضرطان يضرط

  6. الربع مخططين على ان الشباب راح يفوز على النصر وبيقابل الزعيق في النهائي ماشافو هدفهم في الاتحاد الثاني وعرفو انه في الاصل فاول على سالم الدوسري رافع رجله في وجه الحارس على فكرة بلغو جماهير الزعيق يروحون الثمامة فيه مطر وش لهم في فريق ظرطان وجماهير برست حراق

    1. وراك زعلان ؟!
      ان فزتوا زعلانين وان انهزمتوا زعلانين
      من جد فريق مريض وجمهوره مريض إن فازوا بس ترى اللون الاصفر يقولون دليل على المرض والموت والحمى وقلة الدم !
      لعنبوا ابليسكم مافيكم شيء زين هههههه
      ومبروك لكم بطولة الفوز على الشباب

  7. الله ينصر كل مظلوووووووووووم

    ويكشف كل ظالم ويرد كيده في نحره

    يبغوا يرجعوا النصر للمنصات
    زي ما رجعوا الطحالب للمنصات

    وكلهم على حساب الليــــــوووووووووووث

    ربي على الظالم

  8. المفروض يوقف 10 مباريات ويوقفون البلطان معه ليه ماعشائ حلاله بروستد حراق لليلة المباراه حتى يلعبون زين ليه يابلطان مساكين حلال البلطان فريق عشره نفر وبروستد حراق مساكين

  9. بصراحة جمهور البرتقالة وجماهير نادي الخدم ما أدري ليه مدخلين الاهلي في الموضوع لا يكون الاهلاويين مسويين فيكم شي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى