الأخبارالأخبار المحليةالهلال

لجنة الانضباط توقف لاعب التعاون بعد الاعتداء على نيفيز

عقدت لجنة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم اجتماعها بتاريخ 24/12/1434هـ للنظر في واقعة اللاعب سند شراحيلي من نادي التعاون , حيث رأس الاجتماع :

المحامي / إبراهيم بن سليمان الربيش .. رئيس اللجنة

و بعضوية كل من :

1ـ المستشار / أحمد بن ابراهيم التويجري .. عضو

2ـ الحكم الدولي/ ناصر الحمدان .. عضو

3ـ المستشار / محمد القحطاني .. عضو

واستناداً إلى لائحة الانضباط المعتمدة من الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم برقم( 4) وتاريخ 17 / 9 /1433هـ الموافق 5 / 8 /2012م باشرت لجنة الانضباط الصلاحيات الممنوحة لها والأعمال المناطة بها طبقاً لما يلي :

الوقائع :

بتاريخ 20/12/1434هـ اقيمت مساء يوم الجمعة مباراة بين نادى التعاون ونادى الهلال (على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة بريدة) ضمن مسابقة دوري عبداللطيف جميل (درجة الممتاز ) للموسم الرياضي 1434هـ ـ 1435هـ وعند الدقيقة (77) من الشوط الثاني للمباراة قام لاعب نادي التعاون رقم (2) سند شراحيلي بدهس قدم لاعب فريق الهلال رقم (7) تياجو نيفيز , من الفريق المنافس وفقاً للمقطع المرئي لهذه الواقعة .

الأسباب :

بعد إطلاع اللجنة على لائحة الانضباط وعلى المقطع المرئي لهذه الواقعة , ولما كانت المادة (5) من لائحة الانضباط تحدد مجالات تطبيق اللائحة والمشمولين بها,والمادة (47/1/2) من لائحة الانضباط التي تنص ( يتم أيقاف أو استبعاد أي شخص في حال ارتكابه مخالفة لم يلاحظها مسئول المباراة على النحو التالي مباراتان للسلوك المشين أو لاستخدام ألفاظ أو إشارات عدوانية بذيئة أو مهينة تجاه المنافس أو أي شخص آخر بخلاف مسئولي المباراة , مع غرامة مالية قدرها (10,000) عشرة ألاف ريال). تبين للجنة الانضباط بعد مشاهدة الواقعة بالمقطع المرئي للمباراة , أن لاعب نادي التعاون (سند شراحيلي) قام بالاعتداء بالدهس على قدم اللاعب المنافس من فريق الهلال (تياجو نيفيز) بدون كرة , وان الحكم لم يلاحظ المخالفة خلال المباراة .

وحيث ثبت للجنة الانضباط قيام لاعب التعاون المذكور باستخدام قوة مفرطة ضد المنافس بدون كرة . وحيث يعتبر هذا السلوك مشينا بموج بنص المادة(2/18)ومخالفة وفقا للمادة (47/1/2) المشار اليها اعلاه, وحيث أن نظر هذه المخالفة من اختصاص اللجنة بموجب المادة (5) من اللائحة .

عليه قررت اللجنة ما يلي :

أولاً : إيقاف لاعب نادي التعاون/ سند شراحيلي مباراتين رسميتين (في جميع الدرجات التي يحق له المشاركة فيها)اعتبارا من 24/12 / 1434هـ وغرامة مالية بمبلغ وقدره (10,000)عشرة الاف ريال.

ثانياً : قرار غير قابل للاستئناف وفق لائحة الانضباط بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم.

ثالثاً : يبلغ هذا القرار كتابة للأمانة العامة بالاتحاد السعودي لكرة القدم لتبليغ النادي بهذا القرار لإكمال اللازم .

مقالات ذات صلة

‫3 تعليقات

  1. العقوبه بلا شك مستحقه كلنا متفقين على ذا الشيء لكن الغريب ان لجنة الانضباط تحركت ولصالح من الهلال وكان الربيش يقول للهلاليين نبي نذوب موضوع السيدي وعلشان ينسونه بعقوبة لو ما كان الهلال يطالب بالسيدي كان شراحيلي ما اخذ عقوبه ولا نسيتو حسينوه ما احد جاب له طاري ولا جابو طاري لحركاته الصبيانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق