اليوم

لجنة الحكام تختار خليل والعمري والعواجي كأفضل حكام الساحة للموسم المنصرم

عقدت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم برئاسة عمر بن صالح المهنا صباح الأحد الاجتماع السابع والأخير لها هذا الموسم وذلك في الصالة الصغرى بمجمع الامير فيصل بن فهد الأولمبي، وذلك لمناقشة حكام مباريات الجولتين 25 و 26 لدوري زين السعودي للمحترفين وبعض مباريات كأس الملك للأبطال،

والذي ناقشت فيه أبرز اللقطات المثيرة للجدل وأداء الحكام، وقام رئيس اللجنة ونائبيه علي الطريفي وإبراهيم العمر وبحضور أربعين حكماً بشرح اللقطات التي تعتبر الأهم والأبرز.
من جهته، أشاد المهنا بمستوى الحكام هذا العام، فيما أكد أنهم لم يصلوا لمستوى الرضا العام، متمنياً أن يكون الموسم القادم أفضل بتلافي الأخطاء، وقال: كل شيء لدينا واضح، ونتقبل النقد والملاحظات من الجميع سواء من الحكام أو أعضاء اللجان الفرعية، مستغرباً من بعض وسائل الإعلام من نشرها أسماء حكام مباريات، ليفاجأوا بعدم صحتها، وما يدعوهم للاستعجال لنشرها قبل إعلانها بشكل رسمي البحث عن الأسبقية لكنهم لا يصيبون الهدف، وحول دعم المقيم محمد المرواني له قال: المرواني لا يدعمني وليس أشادته أو ذمه من يبقيني، وليس لدينا أي مفاضلات بين المقيمين، كما أن هناك من تحدث على لسان الطريفي بعدم قانونية اجتماع الشهري، وها هو الطريفي يرد عليهم بتواجده في اللقاء، ونحن في اللجنة لدينا في الحديث عن أخطاءئا، وتأتيني اتصالات مكثفة من مسؤولين ورؤساء أندية وغيرهم وجميعهم أتجاوب معهم، ومن يخرج عن النص لا أسمعه وأضطر لإغلاق الخط، وقال المهنا للحكام لا تدخلوا أنفسكم فيما يكتب بالإعلام، فيما لا أتوقع ان يخطئ حكم من أجل إسقاط المهنا، لأن خطأه يسقطه هو أولاً، بيد أنني أتحدى أي مقيم أو عضو لجنه أن يكون بيني وبينه أية مشكلة، وحول قول علي المطلق بأن المهنا يطفشه فرد قائلاً: هل أنا أطفشه من أجل البرنامج؟؟، فأنا كنت بالبرنامج، وعند تكليفي برئاسة اللجنة، من الطبيعي أن أترك البرنامج وأنا ومحمد فودة كنا عندما نحلل نراقب مباريات الناشئين والشباب، وعن شكوى المطلق ضد المرواني قال احلناها للجنة القانونية ولجنة الحكام ستعاقب المخطئ بعد قرار الانضباط، وحول اختيار أفضل الحكام لهذا الموسم ومن يعتقد أنه ظلم ، فاللجنة على استعداد للاستماع لوجهة نظره أو نقلها لأي عضو.وكشف المهنا أنهم طلبوا 150 ألف ريال من شركة تويوتا كجوائز للحكام بدلاً من السيارة فتم تعويضنا بمبلغ 75 ألف ريال فقط.
أبرز ما دار في الاجتماع
*انتقد المهنا الدولي خالد الدغيري لمسك الراية بطريقه غير جيده بلقاء هجر والاتحاد.
*المهنا علق على عدم حضور سعد الكثيري ومطرف القحطاني بأنه عذر غير مقبول منهم، وإن مباريات الصالات عصراً.
*دور الثمانية بكأس الابطال كان للحكام دور كبير وكانت هناك مناقشة مع أحمد عيد لإدارة النهائي بحكم سعودي، وكانت النسبة تسعين بالمائة لإدارتها بحكم سعودي، ولكن بعض الأخطاء من الحكام قلصت حظوظهم.
* أغلب الحكام المساعدين الدوليين هم من “جاب العيد” على قول المثل لذلك نظرت للأميز من المساعدين، وكلفت العبكري حكم ثانية في الأبطال.
* المهنا قال لحكام الساحة ، المساعدين “خربوا عليكم”، والله لم يكتب لكم قيادة النهائي، مبيناً أن خليل جلال، ومرعي العواجي، وعبد الرحمن العمري يستحقون قيادة النهائي
* المهنا قال كنت مقيم الفتح والنصر وقلت للحكام إن قراراتهم خاطئة، وأنني اتمنى ان تكون صحيحة، والمرداسي أطلق صافرته قبل تسجيل الهدف من لاعب الفتح. هذا واقامت لجنة الحكام الرئيسية لكرة القدم حفلا ختاميا بالقاعة الكبرى بمجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بحضور الحكام ووسائل الاعلام ومن خلال الحفل تم تكريم افضل حكام الموسم بجوائز تويوتا وكذلك تم تكريم وسائل الاعلام افتتح الحفل بالقرآن الكريم ثم بكلمة رئيس لجنة الحكام عمر المهنا في كلمته اعتذر للحكام وقال اعتذر ان كان حصل غلط وقدم المهنا شكره للأمير نواف على الدعم الذي لقاه شخصيا و عاشه الحكام من دعمه مادي ومعنوي وقدم شكره للأستاذ احمد عيد رئيس الاتحاد المؤقت لدعمه للحكام وقال المفروض ان يكون بيننا لرعاية هذا الحفل ولكنه اعتذر لظروفه مضيفاً المهنا انه سوف يكون هناك معسكر خارجي للحكام لخمسين حكم كما قدم المهنا شكره وتقديره لمنسق لجنة الحكام الاعلامي أحمد البحراني وعصام القحطاني والأخ راجي الجوهر على مجهوداتهم وكذلك العمل الذي قاموا به من اجل إعداد هذا الحفل والتجهيز له قبل أكثر من ثلاثة أسابيع.
المكرمون هم برنامج الملعب,برنامج ارسال,برنامج بالمرمى العربيه,قناة ام بي سي اكشن يادوري,قناة روتانا خليجية برنامج كورة,الإعلامي خلف ملفي”رئيس صحيفة قون اون لاين” و الإعلامي عماد المفوز “جريدة الشرق الاوسط” و الاعلامي محمدالمرواني “جريدة الرياضي” و الاعلامي علي المرشود “جريدة الحياة”و الاعلامي عبدالرحمن مشبب “جريدة الرياضية”
بعدها قدم بالنيابة عن الحكام المونديالي خليل جلال هدية لرئيس لجنة الحكام كما قدم عبدالرحمن العمري هدية لنائب رئيس لجنة الحكام لشؤون الحكام ابراهيم العمر نيابة عن الحكام كما قدم الدولي مرعي العواجي قدم هدية لرئيس لجنة الحكام نيابة عن حكام منطقة الرياض الحكام الحاصلون على جوائز تويوتا لأفضل حكام زين خليل جلال – عبدالرحمن العمري-مرعي العواجي لساحة الجائزة خمسة عشر ألف ريال وهدية من لجنة الحكام.و المساعدين بدر الشمراني-عبدالعزيز الاسمري- محمد العبكري وحصل كلا منهم على عشر آلاف ريال.
كما قدم الحكمان مرعي العواجي وعبدالعزيز الكثيري هدية تذكارية لزميليهم خليل جلال وبدر الشمراني نيابة عن الحكام بمناسبة اختيارهم للقائمة الاولية لحكام مونديال البرازيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى