الأخبار المحلية

ليبي يلوم الحظ

اعتبر الإيطالي مارتشيللو ليبي مدرب غوانغزهو ايفرغراند الصيني أن التوفيق لم يحالف فريقه في المباراة التي شهدت خروجه من المنافسة رغم فوزه على الاتحاد السعودي 2-1 يوم الثلاثاء على ستاد مجمع تيانهي في غوانغزهو ضمن إياب الدور ربع النهائي في دوري أبطال آسيا 2012. وتقدم غوانغزهو في الشوط الأول بهدفين عن طريق لوكاس باريوس (19) والأرجنتيني داريو كونكا (35 من ضربة جزاء)، ولكن الاتحاد قلص الفارق عبر هدف حسم بطاقة التأهل عن طريق فهد المولد (79).

وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بفوز الاتحاد 4-2 الأسبوع قبل الماضي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ليتأهل الاتحاد لتفوقه 5-4 في مجموع المباراتين.

وقال ليبي في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: كرة القدم يمكن أن تكون قاسية وغير عادلة في بعض الأحيان.. عملنا طوال العام كي يصبح فريقنا أفضل ومن أجل تحقيق أهدافنا، حيث دخلنا دوري أبطال آسيا بطموح واحد وهو الفوز باللقب.

وأضاف: خضنا المباراتين أمام الاتحاد ونحن نعاني من بعض المشاكل، حيث أن حارسي المرمى الاثنين كانا يعاني من إشكاليات، وكذلك أصيب المهاجم البرازيلي موريكي بالكاحل خلال مباراة الذهاب في جدة، كما أن بعض المدافعين الذين شاركوا في مباراة الذهاب لم يتدربوا حوالي 40 يوماً.

وأوضح: لم يكن أمامنا أي خيار آخر، حيث لم يكن هنالك أي مدافع في صفوف الاحتياط.. خلال مباراة اليوم سنحت لنا 8 أو 9 أو 10 فرص للتسجيل، وردت العارضة والقائم هدفين، ولهذا يجب أن نقول أن كرة القدم قاسية وغير عادلة للجميع.

وتابع: لكنني أعتقد أنه كان يجب علينا اجتياز هذا الدور، فقد قدمنا مستوى جيد

وأتيحت لنا العديد من الفرص للتسجيل، ولسوء الحظ خرجنا من البطولة، وأريد أن أشكر اللاعبين على الجهود التي بذلوها في المباراة، فقد لعبوا بشكل جيد كفريق.

وختم: الآن أمامنا هدفين وهما الفوز بلقب الدوري الصيني وكأس الاتحاد الصيني لكرة القدم، وسنحاول ما بوسعنا من أجل تحقيق هذين الهدفين.

وكان الاتحاد تصدر المجموعة الثانية في الدور الأول برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 11 نقطة لبني ياس الإماراتي و7 لباختاكور الأوزبكي ولا شيء للعربي القطري، ثم فاز في دور الـ16 على بيروزي الإيراني 3-0.

وفي المقابل تصدر غوانغزهو المجموعة الثامنة برصيد 10 نقاط من ست مباريات، بفارق الأهداف أمام كاشيوا ريسول الياباني، مقابل 9 نقاط لتشونبوك موتورز الكوري الجنوبي و6 لبوريرام يونايتد التايلاندي، ثم فاز في دور الـ16 على طوكيو الياباني 1-0.

مقالات ذات صلة

‫5 تعليقات

  1. مع ليش لوم نفسك شوف محترفينك و محترفين الاتحاد يا اخي محترفينك افضل من اللي في اوروبا و افضل من محترفي الاتحاد وراها ما فزت وزيادة دلاخت مدرب الاتحاد في المباراة الاولى ساعدتك و الا انت ما حولك احد .

  2. وماكان هذا كلامك قبل المباراه
    الحين جات الأعذار وقبل المباراه تهديد ووعيد ويوم اسود

  3. لاتزعل يالبي الكوره فوزوخساره ةفريقك كبيرومحترفين ع مستوى عالي
    لكن أسيآء لعبة الاتحاد ويعرف خباياها هاردلك والف مبروك لنادي الوطن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى