الرياضة العالميةليفربول

ليفربول يتاهل لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي

تأهل نادي ليفربول لنهائي كأس الاتحاد الانجليزي عصر اليوم السبت بعد ان حول خسارته بهدف أمام ايفرتون غريمه التقليدي في الديربي إلى فوز بهدفين مقابل هدف على أرضية ميدان ملعب ويمبلي في العاصمة الانجليزية لندن. ومن المقرر أن ينتظر الريدز خصمهم في النهائي حيث سيتواجه غداً الأحد فريقي توتنهام وتشيلسي لتحديد الطرف الثاني. 

ودخل الشياطين الحمر المواجهة وسط غياب الحارس الأسباني الدولي بيبي رينا والبرازيلي دوني بسبب الايقاف بالبطاقة الحمراء في الأدوار السابقة، ووقف في حراسة المرمى الحارس براد جونز (30 عاماً) حيث سبق له خوض أربع مواجهات فقط منذ ان انتقل للريدز قادماً من ميدلزبره  قبل موسمين.

وتمكن الكرواتي نيكيشتا ييلافيتش من افتتاح التسجيل بعد خطأ مشترك من قلبي دفاع ليفربول جيمي كاراغر والدنماركي دانيال آغر على تشتيت كرة سهلة، فلعبها كاراغار خاطئة ارتدت من الاسترالي تيم كاهيل لتصل على طبق من فضة لهداف غلاسغو رينجرز الاسكتلندي ورابيد فيينا النمساوي السابق الذي سددها ارضية ناجحة في مرمى جونز في الدقيقة (23). ليخرج ايفرتون متقدما في شوط المباراة الأول بهدف دون رد.

وبعد انطلاق الشوط الثاني، لعب المهاجم اندي كارول الذي كلف ليفربول 35 مليون جنيه من نيوكاسل، كرة رأسية مرت بجانب القائم الايمن لمرمى ايفرتون (47)، سدد بعدها يلافتيش كرة بعدية علت عارضة “الحمر” (55)، وفي غفلة من دفاع ايفرتون، ارتكب المخضرم الفرنسي سيلفان ديستان خطأ فادحا عندما اعاد كرة ضعيفة الى هاورد قطعها الاوروغوياني المشاغب لويس سواريز وسددها بيمناه ارضية في مرمى ايفرتون مانحا ليفربول التعادل (62).



وسيطر ليفربول بعدها على مجريات اللعب وبحث عن هدف اخر، وسنحت فرصة خطيرة لاندي كارول بعد اتاحة فرصة من الحكم هاورد ويب، لكن تسديدته القوية بيسراه مرت بجوار القائم الايسر لمرمى هاورد (78)، واستمر ييلافيتش في تهديد فريق المدرب دالغليش، وسدد بيسراه كرة خطيرة عانقت الشباك الجانبي (81).

ومن كرة نفذها الخضرم الرائع كريك بيلامي وصلت على رأس كارول الذي أودعها الشباك ليؤهل فريقه في الوقت القاتل في الدقيقة (87) ليتأهل ليفربول للنهائي الثاني في الموسم الحالي حيث سبق له الفوز في نهائي كأس رابطة الاندية المحترفة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق