الرياضة العالميةليفربول

ليفربول يتسلح بالتاريخ والمدافع الأغلى أمام إيفرتون

قد تكون مواجهة إيفرتون غداً الجمعة هي أول مباراة يشارك فيها أغلى مدافع في العالم فيرغيل فان ديك، مع فريقه الجديد ليفربول على ملعب آنفيلد، في افتتاح مباريات الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

ويبدو قلب الدفاع الهولندي مستعداً للمشاركة بعد إتمام صفقة انتقاله من ساوثامبتون إلى ليفربول، والتي بلغت قيمتها 75 مليون جنيه إسترليني (101.8 مليون دولار).

ولم يفصح مدرب ليفربول، يورغن كلوب، بعد عن نيته في إشراك اللاعب، خاصة في هذه المباراة المهمة، لكن فان ديك سيكون موجوداً على الأرجح ولو بين البدلاء.

ويواجه فريق المدرب كلوب صعوبات أيضاً في ظل تقارير لوسائل إعلام بريطانية أشارت إلى اعتزام برشلونة تقديم عرض لضم لاعب الوسط البرازيلي فيليب كوتينيو.

كما سيغيب المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني عن مباراة الجمعة، بعد أن سمح لهما المدرب الألماني بالسفر للمشاركة في حفل توزيع جوائز الاتحاد الأفريقي في غانا اليوم الخميس.

ومن المقرر أن يعود اللاعبان على متن طائرة خاصة، بينما يبدو كلوب مرتاحاً إزاء هذه الترتيبات الخاصة.

ومع انفراد مانشستر سيتي بصدارة الدوري، فإن كأس الاتحاد، التي فاز بها ليفربول آخر مرة في 2006، قد تكون أفضل فرصة ليورغن كلوب لتحقيق أول بطولة له مع ليفربول، رغم أن ايفرتون دائماً ما يكون نداً عنيداً.

وتعادل إيفرتون في ديسمبر الماضي مع ليفربول 1-1 على ملعب آنفيلد، كما لم يخسر على هذا الملعب أمام جاره في أي مباراة للكأس من قبل.

وانتهت جميع المواجهات التي جمعت بين الفريقين في الكأس على ملعب آنفيلد، والتي تعود إلى 116 عاماً مضت، بالتعادل كان آخرها 1-1 في 2009 قبل أن يفوز إيفرتون في مباراة الإعادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى