النصرالوطن

ماتورانا يحذر لاعبيه من ذكاء مدرب الفتح

أشاد مدرب الفريق الأول لكرة القدم في نادي النصر، الكولومبي ماتورانا بالروح العالية التي أظهرها لاعبوه في تحضيرات الفريق الأخيرة استعدادا لمباراة الغد أمام الفتح في إياب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال، مشيرا إلى أن اللاعبين كانوا على قدر المسؤولية التي وضعها فيهم الجهازان الفني والإداري وإدارة النادي وأعضاء الشرف وجماهير النادي، وأن الفريق النصراوي يعيش حاليا معنويات مرتفعة خلال هذه البطولة.
وقال ماتوررانا في مؤتمر صحفي عقده أمس بحضور الحارس المرمى عبدالله العنزي “كل ما يشغل الفريق حاليا هو الفوز على الفتح والتأهل إلى المباراة النهائية، لم نضمن التأهل حتى الآن على الرغم من النتيجة الإيجابية التي حققناها في الذهاب، ولكن ربما تكون مباراة الفتح المقبلة هي الاخيرة لنا ولن نفرط في التفاؤل لأن خصمنا عنيد وقوي ولديه مدرب كبير يعمل مع الفريق منذ خمس سنوات ويعرف إمكانات فريقه وسيغير من طريقة اللعب بحثا عن تعديل النتيجة والتفوق على النصر”.
وعن طريقته التي ظل يلعب بها في كل المباريات خاصة الاعتماد على الركنيات في تسجيل الأهداف، أجاب “لم أعتمد على طريقة معينة لتنفيذ الضربات الركنية في مباراة الذهاب لمعرفتي التامة أن الوصول لمرمى الفتح يجب أن يكون بطرق مختلفة لتميز الفريق”.
وأشار ماتورنا إلى أنه يتدخل فنيا وفق حاجة الفريق لإجراء التبديل لمعرفته بقدرات اللاعبين جيدا ومستوياتهم الفنية من خلال الحصص التدريبية، وقال “في مباراة القادسية الأخيرة في ختام الدوري أجرينا بين شوطي المباراة ثلاثة تبديلات دفعة واحدة قلبت موازين المباراة، لأن الفريق كان بحاجة للتدخل الفني فكسبنا اللقاء والجميع استغرب هذة التبديلات التي تمت دفعة واحدة”.
من جانبه وصف الحارس عبدالله العنزي مباراة الفتح بالصعبة، مبينا أن المدرب ماتورانا شدد على اللاعبين عدم التفريط واللعب بحذر، وقال “ندرك حجم المسؤولية ونأمل أن نكون على قدر الثقة التي وضعت فينا كلاعبين ونأمل في إسعاد جمهور الشمس”.
في المقابل، لم يجر مدرب الفتح التونسي فتحي الجبال تغييرات في تشكيلة فريقه تحضيرا للنزال، حيث اعتمد في آخر الحصص التدريبية على اللعب بطريقه 4 /5 /1، مع التركيز على الضغط على حامل الكرة واستغلال الهجمات المرتدة بالاعتماد على سرعة البرازيلي إلتون من الجهة اليسرى وحمدان الحمدان من الجهة اليمنى.
وعمد الجبال أمس إلى إجراء مناورة بين الفريقين الأساسي والرديف، وطبق بعض الطرق التكتيكية التي سينهجها في المباراة، مع تغيير بعض مراكز اللاعبين.
وعلمت “الوطن” أن الجبال لن يغلق تدريب اليوم، مثلما سيفعل النصراويون الذين أبلغوا إدارة ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالهفوف أن التدريب سيكون مغلقا لأخذ التدابير الأمنية حيال ذلك ومنع أي من الجماهير أو الإعلاميين من الدخول إلى ملعب الرديف الذي سيجري النصر آخر حصة تدريبية عليه قبل المباراة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق