الأخبار المحلية

ماجد : فيكتور قوي ويجيد التسديد من بعيد والشمراني يعشق العرضيات ويظهر في المباريات الكبيرة

اعتبر نجم المنتخب السعودي ونادي النصر السابق ماجد عبدالله صراع الهدافين هذا الموسم بين فيكتور وناصر الشمراني سباق بين اثنين متساويان في كل شيء من حيث المزايا التهديفية إلا أنه أبدى رغبته بأن يفوز الشمراني رغم اعترافه بأن فيكتور هو الأقرب بحكم أكثرية أهدافه الآن عن أهداف الشمراني.

وقال ماجد عبدالله في تحليل لصراع الهدافين في برنامج “في المرمى” على قناة العربية أن الشمراني وفيكتور يمتازان بالتمركز الجيد :”بالنسبة للتمركز ففيكتور و الشمراني كلاهما يتمركزان جيدا داخل منطقة الـ 18 , وهما أيضاً يمتازان بالاندفاع السريع قبل التمركز”.

وحول أيهم أفضل في ضربات الرأس قال ماجد :”بالنسبة لضربات الرأس فالاثنان يشاركان جيدا في منطقة الـ 18 لكن كليهما تنفيذ الكرات الرأسية لديهما ليست جيدة كما يجب , باختصار هما ليسا هدافا بالرأس”.

وعن تعاملهما داخل الـ 18 قال ماجد أن الشمراني أفضل بحكم أنه يستطيع استخدام كلتا قدميه عكس فيكتور :”بالنسبة لتعاملهما في منطقة الـ 18 فالأمر أحيانا لا يحتاج قوة قدم , فيكتور مثلا لديه ضعف في الرجل اليمنى سواء في التمرير أو التسليم أو المراوغة , أما بالنسبة لناصر فهو يستخدم قدماه الاثنتان , لكن رغم ذلك نراهما قريبان من بعض من حيث عدد الأهداف”.

وتطرق ماجد عبدالله أيضا للمقارنة بين المهاجمين في مراوغة المدافعين معتبرا هذه الميزة ليست موجودة بشكل كبير فيهما :”أغلب أهدافهما من كرات ثابتة وهما يجيدانها أو كذلك انفراد ثم تسديد في المرمى , أما المراوغة فلم نرى منهما هدف من مراوغة جميلة”.

وأردف ماجد عبدالله :”على سبيل المثال فيكتور يستغل قوته الجسمانية , هو مقاتل داخل الملعب , في حين ناصر يحب الكرات العرضية , يأخذ المكان المناسب ثم يتخذ قراره بأن تكون الكرة في المرمى , أيضا يمتاز ناصر الشمراني أنه يظهر في المباريات الكبيرة”.

وتطرق ماجد عبدالله لوجود خط وسط يدعم فيكتور أو الشمراني قائلا :”فيكتور لديه لاعبين ممتازين خلفه هما تيسير الجاسم الذي يقدم مستوى رائع هذا الموسم وأيضا كماتشو , أما ناصر فوسط الشباب اقل من وسط الأهلي”.

وتحدث ماجد عبدالله حول ميزة التسديدة من خارج الـ 18 قائلاً :”بالنسبة للتهديف من خارج الـ 18 ففيكتور أفضل من ناصر لأن لديه قدم يسرى قوية , أيضا يمتاز فيكتور بميزة صناعة الأهداف أكثر من ناصر , فيكتور يحب اللعب الجماعي حتى لو وصل لمنطقة الـ 18 ويظل يبحث عن الكرة الجميلة التي تصنع هدف أما ناصر حين يصلها فهو يحاول التفكير في طريقة التسجيل لنفسه هو أكثر من بحثه عن اللعب الجماعي”.

وحول خشيته من أن يكسر ناصر الشمراني رقمه حيث يحمل ماجد رقم هداف الدوري لستة مواسم في حين يحمله الشمراني ثلاث مرات قال ماجد : “أهنئ ناصر بالذات لأنه اثبت أنه هداف كبير , هناك مهاجمون يحققون اللقب موسمين فقط ثم يختفون أما الشمراني فهاهو مستمر , ولو كسر رقمي فأنا من سأقدم له جائزة خاصة”.

واختتم ماجد حديثه بتوقعه حول من سيكون الهداف: “فيكتور عنده أهداف أكثر الآن والمباراة القادمة مباراة لن تحفل بالأهداف الكثيرة , ربما تكون مباراة الهداف الواحد لذلك للشمراني لأن يسجل أهداف يتجاوز فيها فيكتور رغم أني أتمنى أن يكون الشمراني هو الهداف”.

مقالات ذات صلة

‫9 تعليقات

  1. الكبير كبير يا ماجد.
    وشهاده من كبير لكبير الهدافين الزلزال
    إن شاء الله سيسجل هدفين من ثلاثه ويتوج بالدوري وبالهداف..

  2. الإن عرفت سبب استبعإد ماجد عبدالله من نادي النصر – مع احترامي له ك اسطورة نصرآويه ف هو لا يملك رؤيا فنيه .. ولعل اكبر دليل صفـقة ” صالح صديق ”
    لا يقــــــارن بين فيكتور وناصر الشمراني الا شخص لا يملك في كرة القــدم الا اسمهإ ..

  3. طيب ماجد عبد الله يقدر يقول ان مافي تمييز عنصري استخدم لصالح ناصر شمراني

    اهداف فكتور اجمل من اهدف ناصر الشمراني بترليون مرة + صنع الاهداف + جمالية الهدف

    فكتور ابداع الاهدف عكس ناصر الشمراني الى اهدف عادية

    لا توجد مقصيات ولا توجد سباحة ولا يوجد تجريد ولا يوجد سباحة ولا تدبيل

    كيف جاء هداف ؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى