الرياضة العالمية

مارتينو: فخور بجدّية لاعبي الأرجنتين !!

أشاد المدير الفني لمنتخب الأرجنتين جيراردو مارتينو بالجدية التي أظهرها فريقه في المباراة التي تعادل فيها مع مضيفه منتخب باراغواي، معرباً في الوقت نفسه عن أسفه بسبب قلة رصيد الفريق من النقاط مع ختام الجولة الثانية من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لبطولة كأس العالم روسيا 2018.

وقال مارتينو خلال المؤتمر الصحافي، الذي أعقب المباراة التي تعادل فيها فريقه بدون أهداف مع باراغواي على ملعب ديفينسوريس دل شاكو بالعاصمة أسونسيون: “أهم شيء هو الجدية التي أظهرها الفريق اليوم، لكن الأمر السيء هو قلة عدد النقاط التي حصدناها، وأيضاً الهزيمة المقلقة أمام الإكوادور”.

وخسرت الأرجنتين 0-2 على ملعبها في بوينس آيرس أمام الإكوادور في الجولة الأولى وحصدت نقطة واحدة من 6 نقاط محتملة، بالإضافة إلى عجزها عن تسجيل أي أهداف خلال المباراتين السابقتين التي لعبتهما في ظل غياب اللاعب ليونيل ميسي.

وأضاف مارتينو “لست معتاداً على تسليط الضوء على الجدية، لكن هؤلاء اللاعبين تحلوا بالشجاعة بعد أن مروا بأيام صعبة”.

وتابع “كنا في حاجة للفوز بالمباراة.. أداء اللاعبين في الشوط الأول كان الأفضل”.

وكشف مارتينو خلال تحليله للمباراة أن دخول ماتياس كرانيفيتير بجانب خافيير ماسكيرانو بالإضافة إلى التغييرات التي أدخلها على التشكيل الأساسي للفريق إثر الهزيمة أمام الإكوادور أحدث نوعاً من التوازن في وسط الملعب، إلا أنه في الوقت نفسه أحدث بعض الاضطرابات.

وأكمل مارتينو قائلاً “من الصعب الاعتقاد أن التناغم يمكن أن يحدث بسهولة خلال أيام قليلة.. التأقلم ليس أمراً سهلاً خلال تعاقب المباريات”.

وأكد المدرب الأرجنتيني أن باراغواي خلقت فرصاً للتسجيل من الهجمات المرتدة أو من خلال إحدى الكرات الثابتة أو من خلال تصرف خاطئ من قبل لاعبي فريقه.

وأشار إلى أن الأرجنتين أيضاً سنحت لها فرص لتسجيل الأهداف خاصة عن طريق باولو ديبالا.

وفي معرض رده على سؤال عن ميسي، الذي يقضي فترة تعافي بعد الإصابة الأخيرة التي لحقت به وحرمته من المشاركة في أول مرحلتين من التصفيات، أجاب مارتينو قائلاً: “لا يمكنني التأكيد على هذا الأمر”، في إشارة إلى عودة النجم الكبير خلال الجولة المقبلة.

وأوضح قائلاً: “آخر اتصال تم بيني وليو كان منذ 15 يوماً.. نعلم أن التعافي الخاص به يسير وفقاً لتطوره الطبيعي، ولا يمكنني استباق الأحداث والتأكيد على عودته في الجولة المقبلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى