الأخبارالرياضة العالميةمانشستر سيتي

مانشستر سيتي ثانيا موقتا بالدوري الانجليزي

انتقل مانشستر سيتي الى المركز الثاني موقتا اثر فوزه على ضيفه ساوثمبتون 4-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الانكليزي لكرة القدم.

على ملعب الاتحاد وامام اكثر من 47 الف متفرج، ضغط مانشستر سيتي منذ البداية وحصل على ركلة جزاء في وقت مبكر عندما ارتكب لوك شو خطأ ضد البوسني ادين دزيكو في المنطقة المحرمة انبرى لها العاجي يايا توريه مسجلا الهدف الاول لاصحاب الارض.

وعادل ساوثمبتون بالطريقة ذاتها بعد خطأ من المدافع الارجنتيني بابلو زاباليتا ضد جاك كورك فاحتسبت ركلة جزاء نفذها ريكي لامبرت بنجاح (37).

وشهدت نهاية الشوط الاول تكثيفا للهجوم من جانب الفريق المحلي فاعاد له الفرنسي سمير نصري التقدم بعد تمريرة مناسبة من الاسباني دافيد سيلفا (45+1)، وعزز دزيكو هذا التقدم بالهدف الثالث اثر تمريرة من المدافع الصربي الكسندر كولاروف (45+4).

وفي الشوط الثاني، التشيلي مانويل بيليغريني مدرب مانشستر سيتي تبديلاته الثلاثة بعد ان اطمأن الى الفوز لكن فريقه اصطدم بجدار دفاعي منظم وصلب واستطاع زيادة غلته بهدف رابع عن طريق المونتينيغري ستيفان يوفيتيتش بديل دافيد سيلفا، مستفيدا من عرضية الاسباني الاخر خيسوس نافاس (81).

في المقابل، اعتمد ساوثميتون على الهجمات المرتدة لتعويض انكفائه الى الدفاع لكن معظمها كان خجولا فلم ينجح لنقص في سرعة المهاجمين حينا والتركيز في التمرير احيانا كثيرة.

ورفع مانشستر سيتي الذي يملك مباراتين مؤجلتين، رصيده الى 70 نقطة وبات على بعد واتحدة خلف ليفربول المتصدر الذي يلعب غدا في ضيافة وست هام، وعلى بعد نقطة واحدة ايضا امام تشلسي الذي يستقبل لاحقا اليوم ستوك سيتي.

وتقام اليوم 5 مباريات اخرى، والاحد قمة بين ايفرتون الخامس وارسنال الرابع، وتختتم المرحلة الاثنين بلقاء توتنهام مع سندرلاند.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق