الرياضة العالمية

مانشستر سيتي يصطحب سان جيرمان إلى ثمن النهائي

تغلب مانشستر سيتي على ضيفه باريس سان جيرمان باريس سان جيرمان 2-1 مساء الأربعاء، وتأهل معه إلى ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا عن المجموعة الأولى.

وسجل كيليان مبابي هدف باريس سان جرمان (50)، قبل أن يتمكن مانشستر سيتي من إحراز التعادل عبر رحيم سترلينج (63)، ثم التقدم عن طريق البديل جابرييل جيسوس (76).

واحتفظ مانشستر سيتي بصدارة المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق 4 نقاط عن باريس سان جيرمان، الذي يفصله عن لايبزج صاحب المركز الثالث 4 نقاط، مع تبقي جولة واحدة من الدور الأول.

وتغلب سبورتنج لشبونة 3-1 على عشرة لاعبين من بروسيا دورتموند يوم الأربعاء بفضل هدفين من بيدرو جونسالفيس ليحجز مكانه في الأدوار الإقصائية بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم ويطيح بالفريق الألماني من البطولة.

وسجل جونسالفيس هدفين في الشوط الأول ليقود فريقه لانتصاره العاشر على التوالي في جميع المسابقات ويرفع رصيده إلى تسع نقاط في المجموعة الثالثة، متقدما بثلاث نقاط على دورتموند قبل جولة واحدة على النهاية وبسجل أفضل في المواجهات المباشرة، بعد هزيمته 1-صفر في دورتموند في سبتمبر أيلول.

وحاول دورتموند، الذي لعب بدون مهاجمه المصاب إرلينج هالاند، جاهدا تقليص النتيجة في الشوط الثاني لكن طُرد منه إيمري تشان في الدقيقة 74 قبل أن يستقبل هدفا ثالثا عن طريق بيدرو بورو بعد سبع دقائق لاحقة.

وسينتقل دورتموند، الذي سجل هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع عبر دونيل مالن، إلى الدوري الأوروبي بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة.

وانتزع أياكس أمستردام الصدارة بفوزه 2-1 على بشيكطاش متذيل الترتيب، وهو فوزه الخامس في خمس مباريات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى