مانشستر سيتي يُفسد إحتفالات ليفربول ويسقطه برباعية

مانشستر سيتي يُفسد إحتفالات ليفربول ويسقطه برباعية
  • تكبير الخط
  • تصغير الخط
  • الحجم الاصلى

فاز فريق مانشستر سيتي برباعية نظيفة على نظيره ليفربول في المباراة التي جمعت بين الفريقين في الجولة 32 على ملعب الاتحاد، من بطولة الدوري الإنجليزي.

وتوج ليفربول لقب الدوري الإنجليزي من الجولة الماضية بعد فوزه على كريستال بالاس وخسارة مانشستر سيتي أمام تشيلسي.

وقبل بداية اللقاء قام لاعبو مانشستر سيتي وفي مقدمتهم بيب جوارديولا بإقامة ممرشرفي للاعبي الريدز بعد تتويجه باللقب بفارق 25 نقطة.  

وبدأ اللقاء وحاول مانشستر سيتي التسجيل في الدقائق العشرة الأولى عن طريق لاعبه جابرييل خيسوس لكن التسلل كان موجود في جميع الكرات التي انفرد فيها بالحارسأليسون.

ليفربول كان قريب من تسجيل أول أهداف اللقاء عن طريق محمد صلاح في الدقيقة 20 بكرة سددها النجم المصري من خارج منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر لفريقمانشستر سيتي.

مانشستر سيتي تمكن من تسجيل الهدف الأول عن طريق كيفين دي بروين من ركلة جزاء حصل عليها رحيم ستيرلينغ في الدقيقة 24 بعد تدخل مدافع ليفربول جو غوميز عليه، ليتمكناللاعب البلجيكي من تسجيل أول أهداف اللقاء.

وفي الدقيقة 35، ومن هجمة مرتدة مميزة تمكن مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الثاني عن طريق رحيم ستيرلينغ بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.وتمكن مانشستر سيتي من تسجيل ثالث أهدافه عن طريق فيل فودين، بعد تمريرة رائعة منكيفين دي بروين ليجد اللاعب شاب نفسه منفردًا بالحارس أليسون ويسدد الكرة ليعلن عن الهدف الثالث لفريقه. 

انتهى الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بنتيجة 3-0 على فريق ليفربول.

ومع عودة الشوط الثاني من المباراة، حاول مانشستر سيتي استكمال ما قام به في شوط المباراة الأول عن طريق رحيم ستيرلينغ وفودين والنجم المتألق كيفين دي بروين، لكن كان لهادفاع وحارس ليفربول بالمرصاد.

وشارك النجم الجزائري رياض محرز لاعب مانشستر سيتي في المباراة عند الدقيقة 58 من زمن المباراة بدلًا من البرازيلي جابرييل خيسوس.

ولم يكتفي السيتي بالأهداف الثلاثة، حيث تمكن من تسجيل هدفه الرابع عن طريق رحيم ستيرلينج بكرة سددها من داخل منطقة الجزاء لكنها ارتطمت بأوكسليد تشامبرلين ودخلتالشباك.

بهذا الفوز رفع مانشستر سيتي رصيده إلى النقطة 66 في المركز الثاني بينما تجمد رصيد ليفربول عند النقطة 86 في المركز الأول ليصبح الفارق بين الفريقين 20 نقطة.

شاهد ايضا