الرياضة العالميةمانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد في ضيافة بلاكبيرن روفرز في مهمة توسيع الفارق

مهمة لن تكون سهلة أبداً على واين روني ورفاقة في ملعب إيوود بارك الذي سيحتضن أكثر من 31 ألف مشجع مساء يوم الأثنين المُقبل لايقاف المتصدر صاحب الـ73 نقطة، وهو أمر ليس بجديد حيث نجح أصحاب الأرض في هزيمة السير آليكس فيرجيسون في لقاء الذهاب في مواجهة مثيرة على أرضية ميدان آولد ترافورد انتهت بنتيجة (2-3)، وسجل للمان يونايتد آنذاك مهاجمه بيرباتوف هدفين فيما سجل لبلاكبيرن كلاً من ياكوبو هدفين،  وأدم هيلني هدف. كما أن الشياطين الحمر سيلعبون تحت الضغط فيما لو حقق غريمهم التقليدي مانشستر سيتي الفوز في لقاء السبت.

**فيرديناند جاهز للقاء وناني يسابق الزمن للعودة:

كشف السير أليكس أن ريو فيرديناند سيكون جاهزًا للموقعة الحاسمة أمام بلاكبيرن، وكان المدافع الخبير قد تم تغييره مع نهاية مباراة فولهام في الجولة الماضية خوفاً من عودة آلام الظهر التي عانى منها فيما مضى. ومع عدم اكتمال لياقة ناني بصورة تكفي لمشاركته، فمن المحتمل ألا تخرج تشكيلة الفريق المسافرة لمواجهة بلاكبيرن عن تلك التي حققت الفوز على الكتاجرز. وقال  فيرجيسون:”لن تكون هناك أية تغييرات في تشكيلة المباراة القادمة. وننتظر أن يقوم ناني بالتدريب مع الفريق غدًا، إلا أن هذه المباراة سوف تكون مبكرة جدًا لعودته. أما ريو فهو على ما يرام، حيث إنه كان يعاني من الإرهاق. ولكننا تعاملنا مع هذا الموقف من قبل. وقمنا بالقرار المناسب ودفعنا كريس سمولينج بدلاً منه. وهو على ما يرام الآن”. ويتوقع السير أليكس أن تكون هناك معركة حقيقية في انتظار الفريق على إيود بارك، وهو الملعب الذي شهد حالة من عدم التوفيق للفريق في السنوات الماضية، وأضاف: “دائمًا ما تكون المباراة صعبة جدًا. فهو مثل الديربي المحلي، ودائمًا ما يكون الصراع فيها شديدًا. ولقد نجحنا الموسم الماضي في العودة من التأخر بهدف في المباراة والفوز ببطولة الدوري، ولذا نتوقع مباراة صعبة. وهذا ما ننتظره في جميع المباريات المقبلة، وأتمنى أن نتمكن من التعامل معها.”

حلم اللقب

يقول فيل جونز إنه انضم إلى مانشيستر يونايتيد لكي يخوض تجربة أيام مثل تلك في إيود بارك الموسم الماضي عندما توج الفريق بلقب الدوري رقم 19


“لدي الكثير من الذكريات الرائعة في بلاكبيرن، كما أن هناك الكثير من الشخصيات الرائعة في النادي. ولكني أريد الفوز بالبطولات وأن أكون جزءًا من فريق صاحب تاريخ كبير، وهو ما يوجد في يونايتيد.”
“ولكي نحقق البطولة في نهاية الموسم، سوف يكون إنجازًا خاصًا لي.”
وأضاف: “لا توجد مباراة سهلة في الدوري الإنجليزي الممتاز. حيث إن الفرق سوف تقدم أقوى ما لديها لكي تحافظ على وجودها في المسابقة. وسوف تكون مباريات صعبة.”
“ومن الرائع أن تكون على القمة، ولكن لا تستطيع الاعتماد على ذلك، لأن الطريق لا يزال طويلاً حتى الفوز باللقب. وآمل أن نتمكن من الفوز بالنقاط الثلاث ليلة الاثنين.”
ويقول جونز إنه تحدث إلى بعض زملائه في الروفرز هذا الشهر قبل مباراة الأسبوع المقبل، وعلى الرغم من أنهم يقبعون في منطقة الخطورة، فإنه سعيد برؤيتهم يقلبون الأمور وتصبح فرصتهم في البقاء عظيمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق