مقالات الكتاب

ما بين زعبيل وأولسان ألف حكاية وحكاية ..!!

أنصت منفعلا.. مندهشا.. لكنني أخلع رداء هذا السمع والصمت.. وأبسط كفي.. فإذا هي تغلي على جمرة سيف الحقيقة.. ذلك السيف الذي لمع في موقف أهل الفكر والثقافة بعد أحداث الشماتة لخروج فريق أو هزيمة منتخب من أهل الدار أو المحبين أو الجيران ..

  والمسافة ما بين الشماتة والرياضة .. هي مسافة فكر وثقافة، بل هي أبعد من ذلك .. هي مسافة شحناء وبغضاء وتقزيم للنادي الذي ينتمي له من يفرحون بخسارة الغير .. أكثر من فرحتهم بتحقيق البطولات لفرقهم. إنها أزمة فكر حقيقية تؤدي إلى نسيان الإصلاح في الأندية المعطوبة والالتفات إلى سقوط الآخرين، وهي لغة جديدة ودخيلة تؤدي إلى تفاقم السلبيات وتباعد الإيجابيات ..!!

 لا يشمت إلا العاجز أو الذي يتلوى عطشا من هجر البطولات .. فيبحث عن فرح وهمي هنا أو هناك .. يحاول أن يرتوي بماء السراب. إنه يزداد عطشا في ساحة الأفراح .. ويكفي أن يكون في موقف اللاهث وراء أحزان الآخرين .. دون أن تطأ قدماه منازل الفرح.. !!

من يقرأ صمت المفجوع في حادثة أولسان، يدرك أنه لا يشهق بالكلام إلا في محله، وأن صمته ليس انحناء، لكنه ترفع عن شامتين أنقذهم من الغرق.

 حكاية زعبيل تعود من جديد للساحة بين فكر عفى عليه الزمن .. وفكر يتجدد .. وهكذا كانت فصول زعيبل. فقد خرج الأول يعلن مبادرته وتضامنه مع الظلم والحزن الذي أصاب المعسكر الأصفر بعدم المشاركة في بطولات الأندية الخليجية. إنه موقف ناضج وعاقل يصب في قناة وأد التعصب من الوريد إلى الوريد. إنه موقف الواثق في قراراته وعقلية جماهيره وراجحة فكر منسوبيه..!!
 وفي الضفة الأخرى ـ أي بعد تعثر الآسيوي ـ صبوات الحرف تخرج من لثغة شفاه .. لا تعدو كونها شماتة في وضح النهار .. وعقلية لم تتغير من ربع قرن .. تعزف على لحن التعصب وتؤججه.. لا تفرق بين الممكن وفن الممكن.. ولا تعرف من الدبلوماسية إلا اسمها.. فغرقت هذه العقلية في وحل الشماتة.. بإعلان الأفراح والاحتفالات. إنهم يعيدون عقارب الساعة إلى الوراء سواء بعد زعيبل أو أولسان ..!!

 لست ممن يسبحون في البركة الزرقاء، لكنني أغبطهم لراجحة عقلهم.. وسلامة تفكيرهم.. وأندب حظي.. وحظ من أحب وعشق في المكوث «محلك سر» لأكثر من ربع قرن. لقد واصل الغير مبالين بسمعة ناديهم لتقزيمه بالأفراح والليالي الملاح لمجرد أن منافسهم خرج من بطولة أو خسر .. ولو وجدت هذه الحماسة والقوة والمبادرة لانتشال ناديهم لحدث ذلك، لكن ثقافة التفكير في الآخر والاهتمام بالآخر ومتابعة أدق التفاصيل عن الآخر .. جعلتهم محلك سر .. وأبعدتهم عن المنصات .. وجعلت جل فرحهم الشماتة بخروج الآخر من بطولة هنا أو هناك ..!!

 لسنا في وادي الإساءة، لكننا في توصيف الواقع .. في بعث رسالة وعي .. والأهم الوقوف إلى هنا وكفى .. ما دامت الأمور وصلت للحاشي .. والإساءة صبغت جدران النادي بسبب تصرفات شخصية ..!!

 لسنا أوصياء .. ولا يحق لنا أن نمارس هذا الدور ، لكننا نمارس مهنة القلم وقد نصيب وقد نخطئ، لكن إذا كان الخطأ واضحا للعيان .. فإن الحياد جبن .. والموقف شجاعة .. وهذا لا يعني تبرئة الطرف الآخر جماهيريا الذي عليه دور في تحمل المسئولية وعدم السير في طريق الاستفزاز الذي يؤدي إلى ردة فعل تؤجج المواقف والأحداث ..!!

 أشعر بأنني مكبل بالقيود .. كلما مررت من شارع الشماتة .. تنتابني لحظة خجل جارحة.. فما هكذا تورد الإبل، والتناحر لا يمكن ان يدخل في نطاق المنافسة الشريفة لا رياضيا ولا غيره من المجالات الأخرى، إنما هي أبجديات من لغة نثر الملح على الجرح، وطعن الخنجر من الخلف، وتقاطر السيوف على الرأس من أخوة. كنا ننتظر منهم التنافس محليا واليد الواحدة خارجيا، وأضعف الإيمان النأي بالنفس فلا فرح ولا شماتة إن كنت لا تحب للطرف الآخر الجار أو غيره حصد الإنجازات ..!!

 هذا المشهد وأكثر يؤرق في عتمة الجهل، بل هو الجهل المركب وأبعد من ذلك، تتفجر في ينابيعه لغة الكراهية، وتتمدد في شرايينه موجة التعصب، وتذبح أمام الأعين كل المبادئ والقيم.!!

 لم ينتبه أولئك المهرولون في شارع الشماتة وحتى أولئك الغارقون في   “التنكيت والفكاهة”. إن الشمعة التي أضاءت لهم الطريق بالتنافس الشريف،  مازالت مشتعلة تنير درب المحبة لمن أراد السير في فلكها.. وماجد والنعيمة مثال .. ويوسف خميس والمصيبيح مثال.. هي لغة تمارس الدفء .. لا لغة الجفاء .. من أطفأها .. ومن اقتلعها؟!! هو الآن من يسير في ركب من تم إنقاذه من الغرق.. !!

 أخيرا : متى يعي أولئك الشامتون علنا أنهم يمارسون الإهانة لناديهم، بل يجرمون في حق النادي الذي قدم متحدثا بارعا للرياضة والرياضيين وهو الرمز ، وقدم قدوة الأخلاق ماجد .. توقفوا فقد أسأتم للنصر الكبير ..!!

مقالات ذات صلة

‫33 تعليقات

  1. بعد حادثة زعبيل، كان الهلاليون – اعلاميون و جماهير – يتندرون و يسخرون من النصراويين حتى يومنا هذا، والوحيد العاقل و الراجح هو الامير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح له و قد هاجمتوه لأسابيع و أنكرتم عليه ذلك. نحن لم ننسى و نتذكر ما حصل جيداً.
    اما سالفة انك لا تسبح في البركة الزرقاء – كثر منها –

  2. واحسرتاه, ياويلتاه على اللغة العربية, اقرأو السطرين الاولين, وتذكرو عادل امام (بهي بهي بهي بوه). ينزع رداء الصمت والسمع ويبسط يده فاذا هي تغلي على جمرة سيف, الحمد لله على السلامه ان شاء الله سلامات, يا ايها الجوكم هذا ما يسمى بالتقعر , على كيفك هونها وتهون, اسبح في البركه الزرقاء وفك القيود, من كبلك ياحبيبي وافغر فاك , (صبوات الحرف تخرج من لثغة الشفاه) والله ماني فاهم لكن خرجها ياخويا واصرخ في شهقات العطاس المنبعث من غبار الماضي (وع) طاحت بلاعيمي, مختصر الحديث فرحنا وشمتنا واحتفلنا بهزيمة الزعيق والوطن اجل واكرم من زعيق, وتركيزك على النصراويين هو تملق للزعيق فكل الجماهير فرحت بذل الزعيق وانا اتحادي واعرف اهلاويه واتفاقية وجماهير من اندية الوطن صفقت وفرحت, لأن الزعيق هو الذي اسس هذا الفكر فعندما يرد له الصاع صاعين يأتي المنافقون والمتسلقون والزاعقون ليلصقوا هزيمتهم بالوطن ومن هذا الهراء الذي لا ينطلي على احد.

    1. صح لسانك حبيب قلبي جبتها عالجرح

      انا اهلاوي واحتفلت بهزيمتهم حتى الهلاليين احتفلوا بالمدرجات هههههههههه

      كل الانديه تكره الهلال الا المتقلبين والمندسين

      هذي حريه شخصية نشجع اللي نبي يعني بالغصب نشجع الهلال

      ببكره الاتحاد والاهلي اللي بيفوز ويتأهل بنبارك له الأهم ان الهلال يحلم بالآسيوية

      1. انت نصراوي وانت وامثالك همك ايهام كل المتابعين ان الكل يكرة الهلال

        الهلال تعبكم برا الملعب وخارجة

      2. حتى انا فرحت جداً لهزيمة الأهلي الإيراني من الاتحاد النيجري
        كلنا أولسان الكوري

  3. لم تسبح في ألبركه الزرقاء ولكنك غطست في الجزء الآسن منهه. لقد لويت الحقيقه كلها وليس عنقها. انت الآن تدفع لمن جعلك مقدم برامج وانت لاتستطيع ان تقول او تكتب جمله واحده صحيحه. استمتع بالغطس في المياه الزرقاء الآسنه.

  4. انهم بني فقرون أصحاب الثقافه الضحله والجهل المركب والعقول المتحجره والصغيره وقد لايلامون هؤلاء الإمعات فقد اصابهم الخواء الفكري من جراء انقطاع مواكب الفرح مع الرجال الأقوياء
    تباً لهم فهم كال………؟؟ ان تحمل عليه يلهث او تتركه يلهث

  5. ياخوي الموضوع مستهلك لانريد الكتابة لغرض الكتابة وملى الصفحات نريد اثراء القراء والاستفاده ونبذ التعصب وانت تعود للتعصب والدفاع عن نادي بسبب الخروج من بطوله ياخي العزيز دع العالم تفرح ودع العالم تحتفل هذه حلاوة الرياضه ولايكون تفكيرنا محدود لتطرق لهم في اكثر من عنوان وزيادة التعصب الذي سببه هذا النوع من المقالات سواء من الجانب الهلالي او النصراوي اخيرا اتمنى من الكتاب ان يحذو حذو احمد الشمراني وفياض الشمري اما يعود على المتلقي بالنفع في مواضيع مفيدة. شكر لك

    1. ياسلام عليك كلام كبير بس ياليت ما تحط امثله للكتاب لان حتى اللي تبيهم يحتذا بهم لهم شطحات تصل الى تجريد بعض المنسوبين الى الرياضه من وطنيتهم
      (فكرة فكتبت فأبدعت ياعمر)

  6. الجميع يعرف انك تعيش في بركة زرقاء _ فهل إنكارك هذا ( تقيه ) أم اضطريت للخروج من البركه

    لتناول العشب الاخضر الذي يحيط بالبركه ؟ اهنيك على العيش في بيئة ( البركه والاعشاب )

  7. لقد عرفت من اين تؤكل الكتف فلقد ورثك محمد البكر هذا الارث لينفعك
    ويعلمك المسح على الجوخ فلقد نصحك وورثك فاتبعت النصيحه حتى تبقي
    على لقمة عيشك فانت بعيد عن الحقيقة كما انك بعيد عن كرامة الصحفي
    الحر الذي يقول الحق فهنياً لك بهذا الموقع السفلي الذي اخترته لنفسك
    واختارك البكر له فعش حياتك كما تريد ولكنك تبقى دوني في نظر الجماهير
    المحايده التي ليست مثل السابق تصدق ان المايكرفون وقع من البكر !

  8. العاجز – يلتوى عطشاً – الأندية المعطوبة:

    هذه أوصاف أطلقها الكاتب على النصراويين .. ماعدا الأندية المعطوبة أطلقها على ناديهم الذي قال في آخر المقال أننا أسأنا للنادي الكبير ..

    تصف النصر بالمعطوب .. وتعود لتقول عنه كبير !!

    نعم نحن عاجزين .. نعم نحن نتلوى عطشاً .. واصل شماتتك الذي تنهى عنها في مقالك ..

    اسقاطك على النصراويين بإحياء حادثة زعبيل الذي أطلقت عليه في نصف مقالك بزعيبل .. اسقاط غبي

    لأن حادثة زعبيل كان النصر بها مظلوماً وشاهد مايحدث له محلياً يتواصل خارجيا ..

    أما مايحدث للهلاليون خارج المملكة فإنه لايحدث لهم داخلياً .. وأبسط مثال .. ركلات الجزاء .. 37 مباراة متتالية محلياً لم يحتسب ضده ركلة جزاء واحدة ، وأما خارجياً احتسب عليه ركلتي جزاء في 7 مباريات !!

    النصر انظلم .. الهلال لم يظلم .. فلا تقارن ياهذا ببين حادثتين متضادتين ..

    اقتباس (((((الأمور وصلت للحاشي))))))

    تتهمون النصراويين بأنهم يتدخلون بالشأن الهلالي .. وأقصد هنا الشأن الهلالي الذي يحدث أو يعبر عنه أو يفعله مسؤول رياضي أو لاعب أو اداري أو مدرب .. أي من يحمل الصفة الرسمية .. فإنكم تتهمون النصراويين بأنهم يتدخلون بشؤونهم !!

    حسناً .. لماذا أنت وزمرة الهلاليين الآخرين تدخلون أنفسكم بأمور شخصية لأناس لايحملون الصفة الرسمية بالوسط الرياضي ..

    مشجع عادي حط عزيمة .. أنتم وش دخلكم هو حطها بمناسبة أيش ولا من عزم عليها ؟

    ماهذه العقول ؟ .. أنا مشجع نصراوي وعندي استراحة والليلة عازم شباب بالاستراحة .. تبي تعرف ليه عازمهم ؟

    مهوب شغلك !! .. أي واحد بيقول هو صادق .. مهوب شغلك .. حتى أنت لو عندك ذرة عقل .. بتقول استاهل هالرد .. لأنه أمر شخصي جداً .. فأنا لست حكماً ولا مدرب ولا لاعب ولامسؤول رياضي ..

    حتى الحكم مطرف القحطاني .. طردوه من التحكيم واجبروه على الاعتزال بعد أن هاجموه بالملعب ولم يخرج إلا بحراسة أمنية ولم يكتفوا بذلك .. بل هاجموا منزله وشتموه بكتابات اقل مايقال عنها أن اصحابها كانوا يرتدون الطواقي .. وهشموا زجاج سيارته ..

    وهذه لوحدها رد على حديثك ((((( الاساءة صبغت جدران النادي بسبب تصرفات شخصية ))))) !!!

    وبعد أن ترك لهم الجمل بما حمل .. لاحقوه بالاستراحات والعزايم .. ولماذا يحضر وكيف يحضر !!!

    ماشأنكم أنتم .. أليس في وجوهكم ذرة حياء .. رجل ترك لكم الرياضة .. تلاحقونه حتى مناسبات خاصة ..

    إنها حيلة الظالم عندما يلاحق المظلوم لعله يجد منه تبريراً لظلمه عليه ..

    هل تعلم أن السهلاوي بعد انتقاله للنصر لعب ضد الوحدة وكان الحكم حينها مطرف الحقطاني وحصل أن أحد لاعبي الوحدة خاشن السهلاوي بطريقة وحشية جداً تسببت بابتعاده عن الملاعب 3 اشهر ولولا لطف الله لخسر النصر خدمات لاعب دفع بانتقاله 30 مليون ريال .. هل تعلم أن المطرف لم يطرد ذلك اللاعب ..؟

    هل تقارن تلك الحادثة بما حصل بمباراة الهلال التي حكمها مطرف القحطاني ؟ ..

    والله أني أعذره لو كانت المناسبة هو الذي أعد لها ونفذها .. والظلم ظلمات يوم القيامة وإلى ربكم ترجعون ..

    اقتباس ((((( طعن الخنجر من الخلف ))))))

    النصراويون لايطعنون بالخلف .. بل يفعلون مايشاؤون على مرأى ومسمع من الناس .. رضي من رضي وأبى من أبى .. بل هذه صفة من اتصل بقناة خليجية يطالب بثبيت نتيجة الوصل ويطالب بمعاقبة النصراويين في حادثة زعبيل .. هل تعلم من هو ؟ .. عضو شرف الهلال رئيس اتحاد القوى نواف بن محمد ..!!

    مشكلتكم أنكم تستندون على جدار هش .. وتأتون بأدلة تدينكم وتجعلكم سخرية .. كل هذا لإرضاء هلالهم !

    اقتباس ((((((من أطفأ الشمعة ؟ )))))))

    انطفأت بوفاة الملك فهد الذي كان يستند عليه ابنه فيصل في فرض شخصيته على المجتمع الرياضي ..

    الآن الق نظرة بسيطة على لجان كرة القدم .. لاتخلوا من اسم هلالي إن لم يكن رئيساً لها .. ولن ولن ولن تجد نصراوي بينهم ..

    انطفأت عندما يرتدي عمر المهنا الزي الأزرق والأبيض أثناء القاء المحاضرات على حكامه بايحاء واضح وصريح .. ولايتدرب الحكام إلا بالزي الأزرق والأبيض ..

    انطفأت عندما صبغوا المدرجات باللون الأزرق ،، ولو استطاعوا لقاموا بتعديل الجينات الوراثية للعشب ليجعلوه أزرق ..

    انطفأت عندما أجبروا ART على ايقاف تعاملها مع قناة ابوظبي الرياضية والغوا العقد بينهما لأن الهلاليون لايريدون هذه القناة !

    انطفأت عندما تغير شعارة القنارة الرياضية وأضافوا للشعار هلاليين يصطبغان باللون الأزرق .. والكتابة باللون الأبيض ..

    انطفأت عندما أجبر الهلاليون كل من ( منصور البلوي – عبدالله القحطاني – فهد المري – مطرف القحطاني – عدنان حمد – قناة أبوظبي الرياضي) على ترك الوسط الرياضي مجبورين غير راغبين ..

    وأتحداك وأتحدى أي هلالي أن يأتي بإسم مسؤول رياضي استطاع النصر أو غيره من الأندية السعودية على ابعاده عن الوسط الرياضي ..

    تضحكون على من ؟

    اقتباس ((((( الشامتون علنا )))))))

    وقبلها تقول يطعنون الخنجر من الخلف !!! .. أشك أن شخص آخر ساعدك بالكتابة ولم يشاهد الجزء الأول من المقال !!!

    فالجزء الأول من المقال تقول (أندية معطوبة) .. والجزء الأخير تقول (نادي كبير)

    الجزء الأول من المقال تقول (يطعنون بخنجر من الخلف) … والجزء الأخير تقول (الشامتون علنا)

    وبالأخير تمدح الرمز .. الذي قال .. أعطوا الهلال كأس الدوري واصنعوا كأس آخر تتنافس عليه بقية الأندية !
    وبالأخير تمدح الرمز .. الذي قال .. الهلال مثل العقيم الذي يبشر كل سنة بمولود !

    والله وبالله وتالله لو أن الرمز حي يرزق .. لما تجرأت على نشر هذه المقالة ..

    ولكنه الزمن الذي جعل النصر يتحدث عنه كل من هب ودب ..

    أنت غير سعودي .. وأنا أقول أن أي خليجي يعتبر سعودي لافرق بينه وبين من يحمل الجنسية إلا أننا نقدره أكثر من أبناء وطننا لأنه ضيف على قلوبنا ..

    ولكن غيرنا طرد قناة أبوظبي الرياضية وقال أنها قناة موجهة وأنهم أجانب يتدخلون بالشأن السعودي الداخلي ..

    ولكن غيرنا اعترض على تكليف عدنان حمد على مباراة نهائي سعودي بحجة أنه أجنبي !

    وأذكر أن ممدوح بن عبدالرحمن شتم مندوب دولة قطر وقال أنه مثل حصان بليس .. ولكنه عاد واعتذر علناً للقطريين في قناة الكأس ..

    ارحموا أنفسكم واتركوا النصراويين في حالهم .. فعبدالرحمن بن مساعد ناصر النصر في حادثة زعبيل وفيصل بن تركي لم يذبح حاشي ..

    بل مشجع أثاركم وجعلكم أضحوكة الوسط الرياضي .. عودوا إلى أماكنكم كمشجعين وسنتقبل منكم أن تثوروا وتعترضوا .. أما أن تكونوا اعلاميين فلا كلمة لكم على جمهور النصر ولانسمح لك ولا غيرك من اعلاميي هذا النادي وغيره أن يفكر بالتطاول على الجمهور ..

    أشكر صحيفة الجماهير على اتاحة الفرصة لي كمشجع .. كما أتاح الفرصة لمن أطلق علينا تلك الأوصاف .. وهي من باب الحرية التي ننادي بها ونحترمها ..

    تحياتي للجميع .. وسنحتفل دائماً بأن الله يقتص من الظالم محلياً وتكون عقوبته على رأس الأشهاد خارجيا ..

    1. ههههههههههههههههههههههههه
      الصراخ على قدر الالم
      تحلموووووووووووووووووووووووووووووون ببطولة

      1. مالومك يابو فيصل الحقيقه مره وانتم لم تعتادوا ان تصفعوا على وجوهكم بالحقائق وعطاء المساحة الحره لتعبير ولكن في هذا الزمان اختلف الوضع فلا مجال لتضليل حتى الوطنية التي ازعجتمونا بها قبل المبارة مع اولسان وانتم تونادون بها تبرئتم منها واصبحتم ترديدون كوريا كوريا فعلا فعلا لا الومك فهذا ما ورثتموه من اعلاميكم وادارتكم فانتم لاتعرفون معنى الوفاء ولا النتماء وانما تاخذون ماتريدون بطرق غير المشروعه والتي تهدم الرياضه في بلدينا ونحن اذا حلمنا في بطوله نريدها نقيه لا يشوبها الخبث
        ونظر الى حالكم اليوم بعد ما نكشف المستور اين انتم الان

  9. معليش عالكلمة …. شكلك فهم الموضوع خطأ يا “جوكم”
    الطيور طارت بارزاقها وانت تقول شماتة
    للمعلومية البانوراما تغير شكلها 2013
    تلك المنافسة والا فقدت كرة القدم متعتها

  10. صح لسانك .. وصح بدنك يابو عبدالله .. على هذا المقال .. ولن تسلم من بنو فقر الله يعينك (بنو الثقافه الضحله )
    وابشرك بتكسب حسنات لين تقول بس .

  11. أكثر ما أعجبني انك لست ممن يسبحون في البركة الزرقاء الظاهر انك من الزاحفين على الأمواج البانورامية
    ما يمدح السوق إلا من ربح فيه لو هم خذوني للحفل أياه كان قلت أكثر مما قلت انت. الدنيا مصالح ياعم. أمسك لي واقطع لك
    والله انك كا ………. يحمل أسفاره

    شيل ياعم شيل الله يخلي العطايا والعطيات

  12. يالجوكم بلاش مثآليه زآئفه … حضرة جنآبك من أشد الكآرهين للنصر … وش له التمثيل والنصآيح ولاتشمتون بخروج الهلال … يآعزيزي المعآمله بالمثل … أفا عليك بس … أكثر من وقف ضد النصر في حآدثه زعبيل هم الهلاليين وأولهم نواف بن محمد وتصريحه ”

    لاتنصح الجمهور بشي أنت كأعلامي ماتقدر تطبقه ”

    علم ياتلميذ البكر ”

    والنصراويين يسوون إحتفاليه أو لا هاذي حريه شخصيه بس أنت شكلك تحسست من أحتفالهم بالعالميه خص نص ”

    لبآ نصرنآ بس ولاعزاء للحآقدين ”

    فآصله *
    من أعلام الهلال بس تآبعوا المميز المتميز فيصل الجفن والبآقين ع جنب *

  13. شاهد أسلوب بعض الردود وتعرف أيها الجوكم بأنه لا حياة لمن تنادي
    يستمرون بالإساءة إلى انفسهم وأكلوا المقلب بالإساءة في ردودهم على مقالك.
    “لسنا أوصياء .. ولا يحق لنا أن نمارس هذا الدور ، لكننا نمارس مهنة القلم وقد نصيب وقد نخطئ، لكن إذا كان الخطأ واضحا للعيان .. فإن الحياد جبن .. والموقف شجاعة .. ” سلمت يمينك .

  14. اللي زيك يابوق الزعيقيه ياكل هوا وينكتم لانك متعصب وريحتك فايخا وماتدري فين الله حاطك وصحيفة الجماهير بوجود امثالك الابواق الزرقاء والنويصر البوق الزعيقي الاخر ماراح نتايعها ونطالب الاعلامي الكبير توفيق الخليفه بشطبك انتا والزعيقي النويصر من الصحيفه ومنعكم لانو مكانكم في الجزيره والرياض كرم الله القرئ اما هنا فا للكتاب اللي يعرفو يكتبو مو انتا جاي تزعق وريحة العفن الازرق فايح

  15. لافض فوك وخاب شانئوك هكذا الكتابه والافلا فوالله وتالله وبالله لوكانت ادارة نادينا تهتم بشوؤنه وتترك عنها الآخرين وتهتم بخبرات ابنائه المبعدين وتعطي اصحاب الحقوق حقوقهم لماكان هذا وضعه وهل الافراح والرقص على انكسار الآخرين بطوله لعمري انها المهزله بعينها والضحك على الجماهير المغلوبه على امرها وارضاء لعقول مريضه تترصد اتراح الآخرين لترضي انفس مريضه تحب الظهور لمجرد الظهور. الاحتفالات حق مشروع لمن يكسب بطوله والله اني اشفق على الجماهير وانااراها تزحف خلف النادي تردد الاهزيج للاعبين اقل مايقال عنهم انهم انصاف لاعبين لاروح ولاحماس ولاغيره على الشعارمتأملت بان ينصلح الحال ولكن مادام النادي يداربهذه العقليات فعليه السلام حتى ياتي الله بمن ينتشله مماهو فيه الحقيقه مره ولكن هذاهوالواقع. وبالله التوفيق. نصراوي من ١٩٦٦ م

  16. قف .!
    مقالك تجاوز الرأي الى سرد معلومات مغلووطة وفي هذا إفتراء لم نعهده منك

    وحده رئيس الهلال من اعلن تضامنه مع الموقف النصراوي
    السواد الأعظم من الجماهير الهلالية مشجعين واعلاميين عزفوا شامتين على موقعة زعبيل ولازالوا

    وبخروج الهلال على يد اولسان بالاربعة لم يحتفل اي شخص يحمل صفة رسمية بالنصر ولو فعل لقلنا ان ماسقته بمقالتك كان منطقياً .
    انما بعض الجماهير طقت برووسهم الا يعبرون عن مشاعرهم على طريقتهم الخااااصة

    عاد اذا صرت وصي على تصرفات البشر أقبل منك رفض او قبول مابدر منهم
    وعجييييييييب .!! ناس يتعشوووون باستراحتهم ونجي نحاسبهم ونصفهم وناديهم وإدارته بألفاظ ( مخجلة ).!!

    ونصيحة
    اترك عنك الفائض من شعارات الوطنية والمثاليات المزيفة
    فالهلالي يفرح لخسارة النصر ،، والنصراوي كذلك ان حدث الأمر للهلال

    الوووطنية لاتسلب من مواطن ذنبه فقط انه فرح لخسارة خصم ناديه اللدووووووووود
    والمثالية قد تُرركب على اي شخصية لكن ذلك على حساب مبادئه ،، ولعمري ان فعل فهو بذلك يكذب على نفسه قبل ان يووهم الاخرين بها ناهيك عن ابتعاد المثالية عنه بأميال .!

  17. وش الدعوى عيسى تونا والسيوف بعشره محرم موعدها !!!
    نسيت مداخلة عضو اللجنه الالموبيه عضوشرف النادي رئيس اتحاد العاب القوى في برنامج قناة دبي وموقفه المخزي وكلامه حول نادي سعودي … او الدعوى املاء البطن يسكت اللسان .. فكر الهلاليين نفس فكرك ما تدري عنهم وش يبون لهم منهجين بالكلام واحد مبين وواحد مختفي !!!

  18. بعد حادثة زعبيل، كان الهلاليون – اعلاميون و جماهير – يتندرون و يسخرون من النصراويين حتى يومنا هذا، والوحيد العاقل و الراجح هو الامير عبدالرحمن بن مساعد في تصريح له و قد هاجمتوه لأسابيع و أنكرتم عليه ذلك. نحن لم ننسى و نتذكر ما حصل جيداً.
    اما سالفة انك لا تسبح في البركة الزرقاء – كثر منها –

  19. ‏​​{من هو الهلال}
    هو النادي اللذي أستطاع الحصول على نقاط الكثير من المباريات بمساعدات خارجيه كاللجنة التحكيمية ولجنة الانضباط بالإضافة إلى ذلك وصولهم إلى النهائيات وحصولهم على البطولات كل ذلك كان بمساعدات خارجيه والدليل على ذلك نجاحهم محليا وفشلهم خارجيا
    بالاضافة إلى اعترافات الاعبين المشاهير اللذين خدموا نادي الهلال وحققوا معهم بطولات وانجازات كالاعب يوسف الثنيان والأعب فهد الغشيان والأعب عبدالله سليمان بالاضافه إلى رئيس الهلال سابقا محمد بن فيصل جميعهم اعترفوا بمساعدات تحكيميه
    أيضا اعتراف الحكم بوساكا بتلقيه رشوه من نادي الهلال وتوالت اعترافات حكام سعوديين بالضغوط الهلاليه عليهم وعلى لجنة التحكيم حتى قدموا استقالتهم
    ولكن نجح الهلال في كسب الحكام حتى أصبح أكثر نادي يصب التحكيم لمصلحته
    نادي لأيستطيع الفوز بجدارته وبدون مساعدات التحكيم
    هذي حقيقة نادي الهلال السعودي

    ومقابل ذلك هناك اجحاف وظلم بحق الغريم والاول عالميا في آسيا
    نادي النصر السعودي

    عن طريق التحكيم السيء واختيار حكام ذات ميول هلاليه لمباريات النصر وغرامات الانضباط آخرها مافعله الحكم محمد الهويش في مباراة النصر ونجران
    وتخبطات لجنة الانضباط في عقوبة رئيس نادي النصر

    بالاضافة إلى الإعلام المرتزقه للهجوم على نادي النصر وإدارته ولاعبيه
    ومنهم عادل التويجري العلامه الواضحه في الإعلام المرتزق

    كيف لنادي النصر الوصول للعالميه ولا يستطيع الهلال الوصول اليها

    سؤال. متى يكون لدى الحكام والمسئولين ضمير ليرتقوا ؟

    دموع المضلوم يراها الظالم مجرد ماء يخرج من الأعين
    ولكنها عند الله كالصواعق على الضالم
    حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى