الأخبارالأخبار المحليةالإتحاد

ما ظنك ناسيا الإتي يا آسيا .. جماهير الإتي تزف العميد إلى دور الـ 16

تأهل اتحاد جدة إلى دور ال 16 لدوري أبطال آسيا ، بعد أن رفع رصيده إلى تسع نقاط خلف العين الإماراتي متصدر المجموعة الثالثة ، عقب فوزه مساء اليوم الثلاثاء على ضيفه تراكتورز الإيراني بهدفين نظيفين ، في المباراة التي جمعتهما على استاد مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بمكة المكرمة ، ضمن الجولة الخامسة من دور المجموعات.

وأنهى الاتحاد الشوط الأول بهدف نظيف عن طريق لاعبه عبد الفتاح عسيري في الدقيقة الثمانية عشر ، وعزز مختار فلاتة تقدم فريقه بالهدف الثاني في الدقيقة 59 ، وأهدر فهد المولد ضربة جزاء.

وتجمد رصيد تراكتورز عند النقطة الخامسة ، ويتبقى لكل فريق من هذه المجموعة مباراة واحدة ، في الجولة الأخيرة من هذا الدور

استهل الاتحاد المباراة بتشكيلته التي يعتمد عليها خالد القروني في مباريات الفريق الأخيرة ، وكاد ان يتلقى الاتحاد ضربة مبكرة ، عندما سقط مدافعه احمد عسيري متأثرا بجرح في الحاجب ، بعد احتكاك عنيف مع أحد مهاجمي تراكتورز.

ويدين الاتحاد لتوازنه في وسط الملعب للاعبي المحور جمال باجندوح ومحمد أبوسبعان ، حيث شكلا خط دفاعي مبكر ، ويحسب لهما عدم تشتيت الكرة ، بل بدأ هجمة ، وساعدهما تحركات مختار فلاتة وعبد الفتاح عسيري وفهد المولد
لعب الاتحاد توازن بين الهجوم والدفاع في حين فضل تراكتوز الحرص الدفاعي لامتصاص فورة الاتحاد المتوقعة في البداية .

ترجم الاتحاد تفوقه بهدف رائع للاعبه الشاب عبد الفتاح عسيري، الذى تلقى كرة على محيط منطقة الجزاء للفريق الإيراني، وشق طريقه دون مضايقة من مدافعي تراكتور، وليسدد بيسراه كرة صاروخية ، سكنت شباك الضيوف، ويضع فريقه في المقدمة.

حاول لاعبو تراكتورز الإتيان بردة فعل ، لكن لاعبي الاتحاد كانوا لهم بالمرصاد، وقبل نهاية الشوط الأول بدقائق، رفض مختار فلاتة مضاعفة النتيجة ، عندم شق فهد المولد طريقع بسرعته من الجهة اليسرى ، ليلعب كرة أرضية عرضية ، و حولها مختار إلى المرمى الخالي ، لكن مضايقة قلبي الدفاع له قلل من سرعة الكرة ، ليلحق بها الحارس قبل ان تتجاوز خط المرمى ، لينتهي الشوط الاول بتقدم الاتحاد بهدف نظيف .

استهل الاتحاد الشوط الثاني بتنظيم هجومي جيد وانتشار ممتاز للاعبيه ، حيث لجأ القروني إلى اللعب على الأجناب ، و فرض الاتحاد سيطرته على اللعب تماما ، بينما ظل لاعبو تراكتور على حرصهم ، ورعم ذلك اتيحت لهم فرصة انقذها فواز القرني .

وفي الدقيقة 59 ومن جملة فنية رائعة ، يهدي أبوسبعان تمريرة حريرية لعبد الفتاح عسيري ، الذي يقدمها هدية على طبق من ذهب إلى المنطلق من الخلف للامام مختار فلاتة ، ليضعها بكل سهولة في الشباك الإيرانية ، ليعزز تقدم فريقه بالهدف الثاني.

يواصل الاتحاد تميزه وتزداد ثقة لاعبيه في انفسهم ، وينفرد مختار فلاتة بالمرمى الإيراني في 61 ، بواسطة حارس المرمى حامد لاك ، ليحتسب الحكم ضربة جزاء ويتصدى لها فهد المولد ، لكنه يسدد الكرة في باطن القائم الأيمن وتضيع على الاتحاد فرصة الهدف الثالث.

حافظ الاتحاد على تفوقه الميداني ونجح لاعبوه في استهلاك ما تبقى حتى تنتهي المباراة بفوز الاتحاد بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق