الأخبار المحلية

مباراة مجنونه ……. بعيدة عن التعقيدات الدفاعيه…. حصيلتها (3-2)

مباراه مجنونه…. بعيدة عن التعقيدات الدفاعيه ….. كل منتخب يريد كسب الثلاث نقاط للإنطلاقه الفعليه بالبطوله ….. البرتغال يسجل هدفين ليعتقد الجميع أنه أنهاها مبكراً ليأتي الرد ملجماً من الدنماركيين بإدراكهم التعادل ….. ولأنها كرة القدم تحسم من أنصاف الفرص أستطاع اللاعب فاريلا حسم النتيجة لمنتخب بلاه في الدقائق الأخيره . إنها مباراة منتخبي البرتغال والدنمارك ضمن المجموعه الثانيه (الجولة الثانيه)  في بطوله كأس الأمم الأوروبيه والتي  تستضيفها بولندا وأوكرانيا ليرتفع رصيد البرتغال إلى ثلاث نقاط  متساوياً مع المنتخب الدنماركي.

بدأت المباراه بحذر شديد ما بين المنتخبين فكلاهما لا يرغب بالخسارة والتي قد تخرجه بشكل كبير للتأهل للأدوار المتقدمه ، وهذا ما جعل المباراه تكون أغلبها في منتصف الملعب .

وبعد مرور الـ20 الدقيقه الأولى وضحت خطورة المنتخب البرتغالي والتي أعتمد على الجهه اليسرى تارة عن طريق رونالدو ، وتارة أخرى بالجهه اليسرى باللاعب ناني . وفي الدقيقه 24 ومن ركلة زاوية ينفذها جواو موتينهو يحولها  بيبي في حلق المرمى معلنة الهدف البرتغالي الأول.

يواصل المنتخب البرتغالي الهجوم ومع مرور الدقيقه 33 يتغلغل رونالدو بين الدفاعات الدنماركية ويعرقل على مشارف منطقه الـ 18 وينفذها ولكنها بطريقه عشوائية.

ومع الضغط البرتغالي الرهيب يمرر ناني من الجهه اليمنى تمريرة أرضيه بإتقان لتجد المتمركز بوستيجا يضعها في زواية التسعين لتصبح النتيجه هدفين وذلك بالدقيقه 36.

كانت ردة الفعل الدنماركيه قويه بعد ولوج الهدفين في مرماه فأصبح يشن الهجمات ومع الدقيقه 38 يسدد اللاعب أريكسون تسديدة قويه تجد المتألق الحارس باتريشيو.

ومع هذا الضغط يتحصل المنتخب الدنماركي على الهدف الأول بعرضيه رائعه من باكوب والذي حولها جاوكسين لتجد الأنيق نيكلاس بيندتنر يضعها برأسه .

وقبل نهاية الشوط الأول عرضيه من ناني وإرتباك بين الدفاع والحارس الدنماركي كاد رونالدو أن يحرز الهدف الثالث.

وفي الشوط الثاني تحرر المنتخب الدنماركي من التحفظ الدفاعي فشن هجماته والتي تنتهي قرب منطقه الـ 18 ، ومع الدقيقه 50  ومن هجمه منظمه يمرر ميليش بينيه لرونالدو وينفرد بالمرمى ولكنه يتصدى لها الحارس.

وفي الدقيقه 62 يطلق اللاعب الدنماركي ويليام تسديدة صاروخيه  أعتلت العارضه بسنتميترات ، ويأتي الرد بعد عشر دقائق من ميليش بتصويبه مماثله وكانت النهايه كسابقتها ،

ليستمر الوضع بهجوم دنماركي لإدراك التعادل مع إعتماد برتغالي على الثنائي ناني ورونالدو ،

ومع مرور الوقت أصبح المنتخب الدنماركي يتقدم أكثر وأكثر فزادت المساحات وكاد يستغلها رونالدو من إنفراد بالمرمى ويضيعها بشكل غريب وتمر الكرة يسار المرمى.

فما كان من الدنمركيين إلا وجعلوا الر سريعاً وقوياً  في الدقيقه 80  من ضربه رأس اللاعب نيكلاس معلنه هدف التعادل .

ليعتقد الجميع أن المباراه ستنتهي بالتعادل إلا أن لاعب البرتغال سلفيستر  فاريلا كان له  كلام آخر بإحرازه هدف الفوز في الدقيقه 87 من تسديدة قويه خادعت الحارس الدنماركي.

ليطلق بعدها بدقائق حكم المباراه صافرته معلنة نهايه المباراه بفوز برتغالي (3-2).

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى