اليوم

مجزرة الحولة تهدد بعدم إقامة كأس العرب !!

تصاعد مطالب الجماهير في شتى البلدان العربية بتأجيل او إلغاء بطولة كأس العرب لكرة القدم المقرر إقامتها خلال الفترة من 22 يونيو الحالي وحتى السادس من يوليو المقبل في جدة والطائف ، وذلك تضامنا مع الأحداث السورية والتي كان آخرها مجزرة الحولة والتي راح ضحيتها ، 108 أشخاص قتلوا في المذبحة التي وقعت في 25 من مايو الماضي ، نِصْفهم تقريبا من الأطفال ،ممّا أثار غضب العالم.

وأبدت الجماهير  الرياضية العربية د هشتها من إقامة البطولة  في ظل ما تعانيه بعض الدول العربية من احداث  ، وتساءَلت كيف يمكن  متابعة  مباريات كرة القدم وأرواح الأبرياء تتساقط في سوريا وأعداد القتلى في تزايدٍ يوماً  بعد الآخر ؟!.
وأكدت الجماهير في اكثر من قطر عربي بأن إقامة البطولة  في هذا التوقيت ليس ذات قيمة ولن تكون هناك أية فائدة من إقامتها للدول المشاركة ،لا سيما وأنها لن تحظى بأيّ  اهتمام  يُذكر ،سواء من الناحية الجماهيرية أو من الناحية الإعلامية .
فليس من المعقول أن تُقام البطولة العربية  تحت أيِّ بندٍ من البنود ودماءِ السوريِّين تُسفك كلّ يومٍ و تُذاع عبر الشاشات الفضائية وعبر وسائل الأعلام المختلفة  ،  ممّا زاد حالة الغضب لدى الجماهير .
كما أن إقامة البطولة بالتزامن مع إقامة بطولة الأمم الاوربية ” يورو 2012 ” سيصرف انظار الجماهير العربية والسعودية، كما انه سيصرف انظار الإعلام بشتى وسائله عن متابعة وتغطية اخبار البطولة، لأنه و بدون شك سيكون الاهتمام الأكبر  للبطولة الاوربية سواء إعلامياً أو جماهيريا .
يذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ” حفظه الله” كان قد ألغى احتفالات الجنادرية  للموسم الحالي ، تضامناً مع الأوضاع التي تمرّ بها البلدان العربية ، الأمر الذي نال استحسان النُّخب السياسية ، كما نال استحسان الأوساط الشعبية في الدول العربية .
يُشار إلى أن الاتحاد الإماراتي لكرة القدم كان قد قدّّم اعتذاره عن عدم مشاركة  الابيض الإماراتي  في بطولة كأس العرب 2012  ،   بسبب الإصابات العديدة التي داهمت  صفوف المنتخب  وتأخر انتهاء المنافسات المحلية  ، بالإضافة الى  ضيق الوقت وعدم توفر فرصة كافية للجهاز الفني لإقامة معسكر داخلي وإعداد المنتخب بالصورة التي تؤهله للمشاركة في البطولة ، فضلا عن انشغال عدد كبير من اللاعبين مع المنتخب الأولمبي الذي يستعد لمشاركة تاريخية في أولمبياد لندن 2012 .
و توقّفت البطولة العربية لعشر سنوات منذ عام 2002 من اللجنة المنظمة للبطولة، و لم يُعلن لأي سبب أُوقِفت قبلت ان تعود للركض مجدداً  .
و جاءت نتائج القرعة كالتالي : المجموعة الأولى : السعودية ( المستضيفة ) و الكويت و الإمارات  ( قبل الانسحاب )  , فلسطين , و المجموعة الثانية : ليبيا و اليمن و المغرب و البحرين , و المجموعة الثالثة : مصر و السودان و العراق و لبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى