الأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

محترف أجنبي لأندية دوري الأولى ورفض زيادة عدد الاندية

عقد في تمام الساعة الواحدة من ظهراليوم الأربعاء بمدينة الرياض الاجتماع التأسيسي الأول لرابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى وذلك برئاسة  محمد النويصر وحضور ممثلي أندية الدرجة الأولى كما حضر الاجتماع فهد المصيبيح ممثل الاتحاد السعودي لكرة القدم و  عادل البطي ممثلا عن لجنة المسابقات والفنية واللعب النظيف وبعض المختصين والمستشارين .

وفي البداية رحب  محمد النويصر بالحضور ، وأكد بان هذا الاجتماع يأتي بناءا على القرار الذي تم اتخاذه في آخر اجتماع ترأسه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد الرئيس العام لرعاية الشباب ، والرئيس السابق للاتحاد السعودي لكرة القدم والذي أكد على ضرورة تشكيل رابطة دوري المحترفين السعودي للدرجة الأولى ، كما أكد ذلك الرئيس المؤقت الحالي للاتحاد السعودي لكرة القدم  أحمد عيد.

ونوه النويصر بأن جميع القرارات ستكون بيد الأندية بموافقة الأغلبية. بعد ذلك كان الحديث للأستاذ نايف السبيعي عن رؤية الرابطة ورسالتها وأهدافها ومتطلباتها ودور الرابطة التنظيمي. بعد ذلك تم تشكيل لجنة للمتابعة مع اللجنة الفنية والمسابقات لتنسيق جدولة الدوري وتتكون اللجنة من : خالد بن مقرن – خالد الباتع – يوسف الخليف – مريح المريح .

بعد ذلك كان الحديث لبدر الشمري عن الحقوق التجارية لرابطة دوري الدرجة الأولى ، وتم منح الرابطة الحقوق الكاملة للتسويق والبحث عن رعاة ، وسوف يتم طرح مناقصة لرعاية دوري الدرجة الأولى في الموقع الرسمي للاتحاد السعودي لكرة القدم وموقع رابطة دوري المحترفين خلال الأيام القليلة المقبلة ، وتم تشكيل لجنة لمتابعة فتح المظاريف ودراسة العقود تتكون من : ناصر الهلال – عجلان العجلان – خالد كساب – محمد بهاء نيازي .

بعد ذلك كان الحديث لفؤاد فرعون من شركة كي بي أم جي عن الخدمات الاستشارية التي سيتم تقديمها لأندية الدرجة الأولى .

بعد ذلك تم التصويت على  زيادة عدد الأندية لدوري الدرجة الأولى ، وبأغلبية الأصوات تم رفض زيادة عدد الأندية و   تسجيل لاعب غير سعودي لكل فريق ، وتم تصويت الأغلبية على الموافقة على تسجيل لاعب واحد لكل فريق.

و زيادة عدد لاعبي الفريق الأول السعوديين المحترفين من ثمانية كحد أدنى إلى 11 لاعب ، وتم رفض الاقتراح بأغلبية الأصوات .

كما تم تشكيل اللجنة الإعلامية لرابطة دوري المحترفين للدرجة الأولى برئاسة  عبدالله العجلان ، واختياردباس الدوسري متحدثا رسميا للرابطة .

وفي نهاية الاجتماع شكر محمد النويصر جميع الحاضرين ، وأثنى على نتائج الاجتماع ، متمنيا للجميع التوفيق ، وأن نصل جميعا بدوري الدرجة الأولى إلى ما نطمح إليه .

بعد ذلك تم عقد المؤتمر الصحفي الخاص بهذه المناسبة بمشاركة محمد النويصر و عبدالله العجلان و  دباس الدوسري.

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. كان ودي يزيدون عدد الأنديه لكي يعود نادي التقدم الى دوري الدرجه الثانيه
    تقبلو تحياتي / أخوكم من مدينة المذنب

  2. لماذا الاعب الاجنبي!!

    والاعب المقيم المولود فى السعودية يذهب القطر والأمارات

    أعرف لاعبين مقيمين ينوون الذهاب لقطر أستقدام الاعب الاجنبي من الخارج أكبر غلط متى نستفيد من الاعب المقيم المولود فى السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى