الأخبار المحلية

مختصون يطلقون موقعا لتصنيف الأندية السعودية في جميع الدرجات

أطلق مختصون موقعاً إلكترونياً على الشبكة العنكبوتية «الإنترنت» يعنى بتصنيف الأندية السعودية، حيث تقرر أن يكون أول تصنيف لهم هو مطلع شهر سبتمبر المقبل، ويشمل أندية دوري المحترفين ودوري الدرجة الأولى والثانية والثالثة.

وأوضح مشعل الربيعان أحد مؤسسي الموقع أن الآلية التي سيتم اتباعها في التصنيف معمول به في مواقع وجهات دولية عدة، مشيراً إلى أن نتائج تصنيف الموقع الموسم الماضي شهدت تربع الأهلي على القمة، فيما حل الهلال ثانياً والشباب ثالثاً، مضيفاً: «اعتمدنا في موقع تصنيف الأندية السعودية على معادلات ثابتة كتلك المعمول بها في موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم ، بل قمنا بتطوير معادلتنا التي نعتمد عليها بتصنيف الأندية، إذ باتت نقاط الفرق المهزومة تنقص مع كل خسارة، وهذا لا يعمل به في بعض المواقع العالمية». وأضاف: «يُضفي هذا التطوير منطقية أكثر على سلم التصنيف».

وتوقع الربيعان أن يواجه الموقع صعوبة في الحصول على نتائج أندية الدرجة الثالثة، وقال: «من المرجح نواجه صعوبة في الحصول على نتائج أندية الدرجة الثالثة، ونأمل أن يتعاون معنا المسؤولون في الاتحاد السعودي للحصول على هذه المعلومات».

وبين أن فريق العمل في موقع تصنيف الأندية السعودية بدأ منذ الموسم الماضي بتصنيف الأندية السعودية، قائلاً: «التصنيف لم يعلن إلا بعد أن تم التأكد من صحة المعادلات، وفي نهاية الموسم الماضي أصدر فريق العمل تصنيفاً لأندية دوري المحترفين في جميع البطولات التي شاركت فيها الأندية، سواء البطولات المحلية أم الخارجية ونتج عن التصنيف تربع الأهلي على القمة وحل الهلال ثانياً والشباب ثالثاً، وبحسب ما أوضحه القائمون على الموقع فإن تصنيف العام الماضي كان مثالاً حقيقياً مبنياً على المعادلة الرسمية للتصنيف إلا أن هذا التصنيف لن يعتد به هذا العام، إذ سيبدأ تصنيف الأندية السعودية هذا الموسم من الصفر بعد أن يتم إضافة أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة. ويمكن الوصول للموقع عبر النطاق.  www.saudi-cr.com.

مقالات ذات صلة

‫6 تعليقات

  1. تربع الاهلي في القمه
    ومنها الاعلى يارب …. اللهم وفق اهلينا اليوم
    بكسب الثلاث نقاط …

  2. شوفو خذوا العلم مني كأس ولي الهعد هلالي والدوري هلالي الهداف هلالي وكأس خادم الحرمين هلالي وكأس الامير فيصل هلالي وكأس اسيا هلالي
    والدوري الاسباني هلالي والدوري البرازيلي هلالي والدوري الإيطالي هلالي وووكأس العالم للاندية هلالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى