الأخبارالأخبار المحليةالاتحاد السعودي لكرة القدم

مدرب الأخضر الأولمبي : كنت واثقاً من التأهل

تأهل المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم إلى دور الستة عشر من دورة الألعاب الآسيوية “إنشون 2014” وذلك بعد تغلبه على منتخب ماليزيا بثلاثية نظيفة وذلك في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم الأحد على ملعب “قويانق” ضمن مجريات الجولة الثالثة والأخيرة.

وجاءت أهداف الأخضر في البداية عن طريق كابتن المنتخب عبدالله الحافظ والذي أحرزه في الدقيقة 55, ثم عن طريق ماجد كنبة 72, وأخيراً عن طريق مهاجم المنتخب أحمد الشهري في الدقيقة 83, ليؤكد بذلك احتلاله للمركز الثاني بـ6 نقاط بعد المتصدر منتخب كوريا الجنوبية صاحب النقاط الكاملة.
وسيخوض الأخضر لقاءه في دور الـ16 في يوم الجمعة المقبل أمام متصدر المجموعة الثانية والتي تضم كل من:” أوزباكستان, هونغ كونغ, بنغلادش, أفغانستان”.
وحضر المباراة سفير خادم الحرمين الشريفين في كوريا الجنوبية أحمد البراك, ورئيس الوفد السعودي لدورة الألعاب الآسيوية المهندس لؤي هشام ناظر, وعضو الوفد السعودي المشارك في الدورة الدكتور إبراهيم القناص, وأمين عام الوفد السعودي المشارك في الدورة الأستاذ محمد المسحل.
وبارك الأستاذ محمد المسحل الفوز للاعبين بعد اجتماعه معهم في غرفة الملابس عقب نهاية المباراة بحضور المشرف العام على المنتخب السعودي الأولمبي الأستاذ صالح أبو نخاع ومدير المنتخب السعودي الأولمبي الأستاذ خالد الغانم, مؤكداً – المسحل – على أن نجوم الأخضر قدموا المميز من مستوياتهم وعطاءاتهم وتكلل ذلك بفوز مستحق ومباراة جميلة وبطاقة تأهل للأدوار المقبلة.
وطالب المسحل اللاعبين بتقديم الأفضل لديهم في المرحلة المقبلة والتي تحتاج لكل العطاءات الفنية, ليتكلل ذلك بخطف ميدالية البطولة.
من ناحية أخرى أوضح مدرب المنتخب السعودي الأولمبي لكرة القدم الإسباني لورينزو أنترولينيز بأن لاعبي المنتخب كانوا في الموعد تماماً, مشيداً بالمستويات التي قدموها والتي أنتجت في نهاية دور المجموعات من دورة الألعاب الآسيوية “إنشون 2014″ التأهل للأدوار المتقدمة, مقدماً شكره للاعبي منتخب ماليزيا على المستويات التي قدموها في البطولة ومتمنياً الأفضل لهم في المستقبل.
وأضاف لورينزو:” كنت واثقاً من لاعبي فريقي, رغم صغر سنهم وحداثة خبرتهم إلا أنهم حققوا المطلوب في المرحلة الماضية, وعملنا الآن سيركز على تقديم المستوى الفني العالي الذي يؤهلنا لحصد لقب البطولة”.
من جهته أوضح مدير المنتخب السعودي الأولمبي الأستاذ خالد الغانم بأن تأهل المنتخب لدور الستة عشر مستحق بناءاً على العمل المسبق وعلى المستويات التي قدمت في البطولة من قِبل اللاعبين, مشيراً بأن الجهود في الفترة المقبلة ستتركز على تحقيق الميدالية.
وأوضح الغانم بأن المعسكرات التي أقيمت مسبقاً قبل البطولة وبأن المشاركة في البطولة أيضاً ليس الهدف منها تحقيق ذهبية البطولة فقط, بل بناء منتخب قوي من صغار السن لتأهيلهم للمنافسة في أولمبياد ريو 2016 ولبطولة آسيا تحت سن 22 سنة والتي تسبق الأولمبياد, متمنياً من الله التوفيق للمنتخب السعودي الأولمبي في استحقاقاته المقبلة, ولجميع المنتخبات السعودية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى