الرياضة العالميةمانشستر يونايتد

مدرب مانشستر يونايتد: لعبنا بانضباط وهذا أهم من الفوز !!

يعيش مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، الهولندي لويس فان غال أصعب أسبوع في المنصب الذي يشغله منذ 18 شهراً، بعدما مني فريقه بهزيمة صادمة في البريميير ليغ أمام بورنموث أمس السبت.

واعترف فان غال، الواثق في نفسه دائماً، أنه من غير المعتاد بالنسبة له الخسارة في مباراتين متتاليتين، بعدما سقط يونايتد بنتيجة 2-1 في ضيافة بورنموث، عقب 4 أيام من التعثر أمام فولفسبورغ الألماني والخروج من دوري أبطال أوروبا.

وفشل يونايتد بذلك في تحقيق أي فوز في 5 مباريات متتالية بكل المسابقات، وهو ما يزيد بمباراتين عما حدث مع سلفه ديفيد مويز الذي أقيل من منصبه في نهاية الأمر.

وسيزيد ذلك من الضغوط المفروضة أساساً على فان غال، بسبب عدم شعور المشجعين بالرضا عن أداء الفريق، لكن المدرب الهولندي أكد أنه اعتاد على هذا الأمر.

ورداً على سؤال من هيئة الإذاعة البريطانية (بي بي سي) عما إذا كان مر بأصعب أسبوع في مسيرته مع كرة القدم الإنجليزية، قال فان غال: “نعم فأنا لا أخسر كثيراً في مباريات متتالية، وهذا صعب جداً”.

واستقبل مرمى يونايتد هدفاً قبل مرور أول دقيقتين، عندما فشل الحارس ديفيد دي خيا في إبعاد ركلة ركنية نفذها جونيور ستانيسلاس ودخلت مرماه مباشرة.

وبدا أن يونايتد المبتلى بالإصابات عاد إلى أجواء المباراة عندما أدرك مروان فيلايني التعادل، لكن جوش كينغ (لاعب يونايتد السابق) سجل هدف الانتصار لبورنموث في الشوط الثاني بعد ركلة ركنية.

وقال فان غال: “لدي الشعور أنه كان بوسعنا الفوز، لكن من الركلة الثابتة الثانية تمكن المنافس من التسجيل مجدداً، وكان من الصعب إدراك التعادل لأن بورنموث كان يقاتل بشكل جماعي ويضغط باستمرار”.

وأضاف “حاولنا حتى النهاية وسنحت لنا الفرص لكن الفريق كان في حاجة إلى بعض الحظ”.

وأشاد فان غال ببعض لاعبيه الشبان، وقال: “يجب القول إن كاميرون بورثويك جاكسون (الظهير الأيسر 18 عاماً) لعب بشكل رائع، لا أعتقد أننا خسرنا بسبب الإصابات”.

وأضاف “أظهرنا الشخصية المطلوبة، وقلت للاعبين عقب المباراة إنهم لعبوا بانضباط كبير وهذا هو أهم شيء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى