الرياضة العالمية

مدرب منتخب الدنمارك و9 لاعبين يخضعون للعزل بسبب كورونا

أعلن الاتحاد الدنماركي لكرة القدم، أن المدير الفني للمنتخب كاسبر هيولماند ومساعده و8 لاعبين سيخضعون للعزل الذاتي بسبب احتمال تعرضهم لفيروس كورونا المستجد المسبب لمرض كوفيد-19، وذلك قبل مواجهة المنتخب السويدي ودياً غداً الأربعاء.

وذكر الاتحاد الدنماركي أن روبرت سكوف جناح فريق هوفنهايم الألماني، بالإضافة إلى واحد من المعالجين بالفريق، جاءت عينتهما إيجابية في فحوص كورونا، بدون ظهور أي أعراض.

وخضع جميع اللاعبين وافراد الطاقم للفحص أمس الإثنين، بعد الوصول إلى المعسكر التدريبي للمنتخب الدنماركي في هيلسنغور.

وخضع هيولماند ومساعده مورتين وايغهورست و8 لاعبين آخرين للعزل الذاتي، حيث سيغيبون عن المباراة الودية أمام السويد غداً الأربعاء.

وقال مورتين بوسين طبيب المنتخب الدنماركي: “بعد التواصل مع الهيئات الصحية، قررنا أن نقوم ببعض الإجراءات الاحترازية، إذ سنعزل عدداً من الأشخاص الذين كانوا على تواصل قريب مع كلا الشخصين”.

ومن المقرر أن يتم فحص اللاعبين مجدداً قبل مباراة السويد، وذلك وفقاً لإرشادات الاتحاد الأوروبي للعبة “يويفا”، كما تم استدعاء ثمانية لاعبين جدد.

وفي وقت سابق كان من المعروف أن مدرب المنتخب السويدي جاني أنديرسون لن يسافر إلى الدنمارك وذلك بعدما أصيب أحد أفراد عائلته بفيروس كورونا.

وتعد المباراة الودية التي ستقام غداً الأربعاء، بمثابة تحضير لكلا المنتخبين لدوري الأمم الأوروبية، إذ سيواجه المنتخب الدنماركي نظيره الآيسلندي ثم يواجه منتخب بلجيكا، بينما يواجه المنتخب السويدي كل من كرواتيا وفرنسا.

وتغيرت ملامح تشكيلة هيولماند المبدئية في وقت سابق، وذلك بسبب القواعد الصارمة لدخول بريطانيا والتي تم إقرارها في نهاية الأسبوع بسبب الجائحة، مما أجبره على استبدال 7 لاعبين في قائمته من الدوري الإنجليزي ومن ضمنهم كاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى