الأخبار المحلية

مرزوق العتيبي : مستعد للجهاد في سوريا ولكن بموافقة ولي الامر

قال اللاعب مرزوق العتيبي أنه على استعداد للذهاب الى سوريا والجهاد مع الجيش السوري الحر ضد نظام بشار الاسد الظالم الذي يقتل شعبه بمعاونة من ايران وحزب الله.

وأضاف العتيبي خلال حواره مع مجلة روتانا في عددها الصادر هذا الأسبوع أن الشعب السوري يتعرض لعقاب جماعي على يد نظام الأسد وأعوانه، وأن نصرة الشعب السوري واجبه.

وأوضح اللاعب السعودي أن الجهاد في سوريا فريضة واجبه على كل مسلم ولكنها مشروطة بموافقة ولي الأمر، مبيناً انه في حالة فتح باب الجهاد رسمياً فانه على استعداد للجهاد الى جانب الشعب السوري ضد النظام الأسدي.

مقالات ذات صلة

‫12 تعليقات

  1. مرزووووق العتيبي مرزوووق العتيبي مرزوووق العتيبي

    اييييييه تذكرت هالاسم !!!!

    شكلنا كبرنا !!!!!!

  2. اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يكتبك من الشهداء عنده والله انك أحسن من غيرك من الاعيبه بعضهم يروح المغرب بالملاين يروح مراقص واشاء كلانا نعرفها ولا يتصدقو ولو بالقليل حسبي الله ونعم الوكيل وفضل الجهاد هو:
    الجهاد في سبيل الله الذي هو قتال الكفار ذورة سنام الإسلام ، وبه قام هذا الدين ، وارتفعت رايته ، وهو من أعلى
    القربات ، وأجل الطاعات ، شرع لإعلاء كلمة الله تعالى ، وتبليغ دعوته للناس كافة ، والآيات الكثيرة ، والأحاديث النبوية دالة على هذا الفضل ، يقول تعالى ( إن الله اشترى من المؤمنين أنفسهم وأموالهم بأن لهم الجنة يقاتلون في سبيل الله فيقتلون ويقتلون وعداً عليه حقاً في التوراة والإنجيل والقرآن ومن أوفى بعهده من الله فاستبشروا ببيعكم الذي بايعتم به وذلك هو الفوز العظيم ) (سورة التوبة آية 111) ويقول تعالى ( الذين آمنوا وهاجروا وجاهدوا في سبيل الله بأموالهم وأنفسهم أعظم درجة عند الله وأولئك هم الفائزون * يبشرهم ربهم برحمة منه ورضوان وجنات لهم فيها نعيم مقيم * خالدين فيها أبدا إن الله عنده أجر عظيم) (سورة التوبة الآيات 20 ـ22 ) ويقول تعالى ( ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزقون * فرحين بما أتاهم الله من فضله ويستبشرون بالذين لم يلحقوا بهم من خلفهم ألا خوف عليهم ولا هم يحزنون * يستبشرون بنعمة من الله وفضل وأن الله لا يضيع أجر المؤمنين ). (سورة آل عمران الآيات 169 ـ 171) .

  3. بصراحه بعض التعليقات مالها اي داعي وانا ارى من الصحيفه ان لاتسيء لنفسها بانزال بعض الردود اللي مالها داعي والتي فيها احتقار وإساءه ومنها بعض تعليقات مكتوبه وبدون ذكر اسماء ولكن كلاً يرى الناس بعين طبعه
    ومرزوق العتيبي افضل من غيره عنده غيره على الاسلام والمسلمين وما يمارسه بشار الاسد الله ينتقم منه ضد شعبه
    وبعض الناس هداهم الله مسلمين بالاسم ويجب علينا كمسلمين ان نحدث انفسنا بالاجهاد حتى ولو بالدعاء لاخواننا في سوريا
    اللهم اجعلنا من الشهداء يارب العالمين

  4. ياجماعة الخير في البدايه ابارك لكم شهر رمضان الفضيل
    الله يعيده علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين
    انا قرات اللقاء في مجلة روتانا وصيغة الكلام في اللقاء تختلف كثيرا عن المكتوب هنا
    ومرزوق العتيبي قال ردا على سؤال الصحفي :
    مايحدث في سوريا يحزننا كثيرا لان الشعب السوري اهلنا واخواننا ويتعرضون لعقاب جماعي على يد نظام الاسد واعوانه وهناك لاعبين تركو الملاعب وذهبو للجهاد في سوريا اتمنى من الله ان يثبتهم وينصرهم .
    كما ان الجهاد فريضه لكنها مشروطه بموافقة ولي الامر فاذا فتح باب الجهاد رسميا من ولي الامر فانا مستعد لتلبية نداء الاسلام والوطن .

    وللاسف الكلام الزايد هنا شي غريب وما مصلحة من زاد فيه

    1. ارجو من بعض الاخوان التاكد من اي خبر قبل نقله او التعليق عليه
      وجزاكم الله جميعا كل خير

  5. لبىى قلبككك ي ابو سعععد ي عابر القارات رفعت روسنا في الكورة وراح ترفع روسنا في الجههدد ي ناس الادمي هذا عسسسسسسل بس الي يتلفض على الاعب مرزوق راح اقول لك شيء انتبه لا ييجيك مثل ما جاء حسيننن ههههههههههههههههه وصدقوني هذا الاعب نجمم مظلوم حسبي الله على من كان في اظاعت موهبت هذا النجممم يكفي انك سويت انجاز ما احد سواه هدفين على البرازيل عام1999 و اربعع اهداف على مصرر الي سويته انت ي بو سعد ماسواه اي لاعب سعودي غيرك مع تحياتي لك بالتوفيق اخوك احمد العتيبي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى