عكاظمرآه الصحافة

مرشح سابق لرئاسة الاتحاد .. يتورط في مليارين

أحالت لجنة وزارية نزاعا على ملكية مخطط في موقع استراتيجي في جدة إلى محكمة الاستئناف للنظر في إبطال الصك، عقب شكوى تقدم بها ملاك المخطط إلى الجهات المختصة وهيئة مكافحة الفساد يشكون فيها مرشحا سابقا لرئاسة نادي الاتحاد مع شريكه بمحاولة الاستيلاء على المخطط الذي يقدر بنحو ملياري ريال، وتسلمت محكمة الاستئناف أخيرا ملف المعاملة للفصل فيها.
وصدرت التعليمات إلى وزارة الشؤون البلدية والشؤون القروية ووزارة العدل بإحالة صك مرشح النادي السابق إلى محكمة الاستئناف لتقرير ما يلزم نحو الصك على الوجه الشرعي وفي حالة إلغاء الصك يتم تنفيذ إفراغ المخطط لملاكه عقب أن ظل المخطط موقوفا منذ ربع قرن.
وقال ملاك إنهم قدموا أخيرا شكوى جديدة إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد وإلى وزارة العدل وإلى وزارة الشؤون البلدية يطالبون بالتحقيق مع المرشح وشريكه الآخر إثر استخراجهم صكا على مخططهم المملوك بصك شرعي، وقالوا في شكواهم إن صكهم الأقدم وصادر عن وزارة العدل وقد حصلوا بموجب الصكوك على رخص البناء من قبل البلدية المختصة قبل أن يتم إيقاف المخطط قبل ربع قرن.
ويقع المخطط في منطقة استراتيجية في محافظة جدة ويتكون من نحو 900 قطعة أرض سكنية إضافة إلى سوق رئيسي وأربعة أسواق تجارية فرعية وثلاثة مساجد ومدرسة وموقع للشرطة وموقع للدفاع المدني وحدائق، ويتوقع أن يتم البت في القضية خلال الأشهر القليلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. و صاحب شركة المملكة القابضة و سوق الأسهم من وين جاب الفلوس من سوق الخضار ههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى