الرياضة العالمية

مسؤولو “فيفا” يلتزمون الصمت قبل “الاجتماع الحاسم”

لم يكشف مسؤولو الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن أي معلومات، بشأن ما يمكن توقعه بعد اجتماع حاسم اليوم الإثنين، سيتم فيه على الأرجح تحديد موعد لانتخابات الرئاسة ومناقشة الإصلاحات في المنظمة التي تدير اللعبة.

وترأس رئيس فيفا سيب بلاتر اجتماعاً تمهيدياً لرؤساء الاتحادات القارية الـ6 في مقر الاتحاد الدولي، وهو الأول منذ أعلن على نحو مفاجى نيته الاستقالة في الثاني من يونيو (حزيران).

لكن أحداً من المسؤولين الذين عادوا لفندق إقامتهم في زيورخ لم يعلق على كيف سار الاجتماع أو ما تم مناقشته.

وضمن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم هؤلاء ميشيل بلاتيني والمتوقع على نطاق واسع أن يكون بين المرشحين لخلافة بلاتر الذي يتولى المسؤولية منذ 1998.

وابتسم قائد منتخب فرنسا السابق، الذي تجنب بشكل متكرر مناقشة احتمال ترشحه منذ إعلان بلاتر  للصحافيين في الفندق، لكنه لم يدل بأي تعليق بشأن خططه.

وكان بلاتيني من المحسوبين على بلاتر في وقت ما، لكنه تحول ضد السويسري، وهو الآن ضمن أشد منتقديه.

وأعيد انتخاب بلاتر لفترة خامسة في 29 مايو (أيار)، قبل أن يعلن بعدها بـ4 أيام أنه سيتخلى عن منصبه في اجتماع غير عادي للجمعية العمومية لـ “فيفا” سيقام بين ديسمبر (كانون الأول)، وفبراير (شباط).

وستختار الجمعية العمومية رئيساً جديداً، وأكد بلاتر أكثر من مرة أنه لن يترشح للمنصب، ويجب أن يعلن المرشحون نيتهم للمنافسة على المنصب قبل 4 أشهر من الانتخابات.

ومن المنتظر تحديد موعد للانتخابات اليوم الإثنين في اجتماع للجنة التنفيذية لفيفا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى