الأخبارالأخبار المحليةالهلال

مشجع هولندي : لهذا السبب عشقت الهلال..!

كشف أستاذ الجامعة الهولندي، بروفيسور “تايست سوندال”، أنه بات مشجعاً عاشقاً لنادي الهلال حينما تولى المدرب البلجيكي “إيريك جيريتس” تدريب الفريق الأزرق، وذلك كون إيريك لعب لفريقه المفضل إيندهوفن الهولندي، مؤكداً أن الهلال فريق كبير له شعبية جارفة وتاريخ حافل بالبطولات.

وفي تصريحات فضائية، قال المشجع الهولندي الذي يعمل في مجال الهندسة :” أنا أستاذ في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن وأعيش في السعودية منذ عام، وأنا مشجع لفريق الهلال ، فقد تعرفت عليه منذ أن كان البلجيكي إيريك جيريتس يشرف على تدريبه فقد كان هذا المدرب لاعباً رائعاً لفريقه المفضل أيندهوفن الهولندي “.

وتابع :” الهلال فريقاً رائعاً ولديه تاريخاً كبيراً ومعروفاً للكثيرين ، ولقد حضرت مباراة أولى لي مع الهلال ضد الفتح ، وسوف أحضر أيضاً مباراه ضد الشباب بالشهر المقبل “.

وأوضح البروفيسور الهولندي :” قبل حضوري للسعودية ، كنت في باريس والإمارات العربية المتحدة ، وجدت كثيرين يتابعون الدوري السعودي في المقاهي ، وبالتحديد ديربي الهلال والنصر ، ومن هنا عرفت بأن الدوري السعودي قوي جداً وجماهيري ” .

وحول رأيه في مباراة الهلال والعين الإماراتي في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا يوم 30 سبتمبر الجاري، اجاب :” أنا متفائل بمستقبل فريق الهلال بالبطولة الآسيوية ، فقد حققنا إنتصار مريح في لقاء الذهاب ، وأعتقد أن المحافظة على الشباك نظيفة يكفي لحسم تأهلنا للنهائي ، وعلينا التراجع للدفاع لتحقيق هدفنا ” .

وفي نهاية تصريحاته، قال :” أنا مهتم بعمل دراسة عن نادي الهلال ، وأعلم بأن هذا النادي لديه جماهيرية كبيرة ، دراستي حول ثقافة الجماهير وتنظيمها ، والعلاقة بين النادي وجماهيره ، وأعتقد بأن حضور المباريات ومتابعة ردود فعل الجماهير أسلوب صحيح لإجراء دراستي ، وحتى الآن قمت بعمل جيد ، وسأواصل ذلك في الفترة المقبلة ، حتى أكمل تلك الدراسة “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى