الأخبار المحليةالرياضية

معاناة كاس العرب تزداد.. انسحاب أربع شركات راعية جديدة.. وكاخيا يتوعد العربي بالمحاسبة

كشف الرئيس التنفيذي لشركة ” وورلد سبورت جروب ” بيار كاخيا، الشركة الراعية لكاس العرب التي ستقام في الفترة ما بين الثاني والعشرين من يونيو الجاري إلى السادس من يوليو المقبل، في محافظتي جدة والطائف بالسعودية عن انسحاب أربع شركات راعية للبطولة من أصل ثمان كانت ضمن الشركات الراعية للبطولة , مشيرا أن الخسائر الحالية بسبب انسحاب الشركات وصلت إلى مليوني دولار.

وبين كاخيا في تصاريح إعلامية  نقلتها الصحافة الكويتية أن الشركات الأربع الأخرى قد تنسحب أيضا، مؤكداً في الوقت ذاته أن البطولة ستقام في موعدها ولن تتأجل حتى ولو انسحبت كل الشركات الراعية، وقال: إن شركتنا ستقوم بمحاسبة الاتحاد العربي حسابا عسيرا ومؤلما ومفجعا على كل الخسائر التي ستتكبدها بسبب رعايتها البطولة بشكل كامل بعد انقضائها.

وأبان كاخيا أن شركته ملتزمة بكلمتها برعاية البطولة، لكنه اتهم الاتحاد العربي لكرة القدم بتنصله من مسؤوليته وعدم إيفائه بالوعود التي قطعها على نفسه عندما طلب رعاية البطولة، مرجعا سبب انسحاب الشركات للتضارب الذي حدث حول مشاركة المنتخب السعودي بالفريق الرديف وتكليف المدرب الهولندي ريكارد لمساعده البرتو روكا بقيادة المنتخب، إضافة لانسحاب المنتخب الإماراتي الذي يعتبر قيمة تسويقية كبيرة.

وقال: لقد بُلغت الشركات الراعية أن المنتخب السعودي سيشارك في البطولة العربية بالصف الأول وتحت إشراف مباشر من مدربه ريكارد لكن التضارب الذي حصل حول أسماء اللاعبين أدى إلى انسحابهم.

ولفت كاخيا إلى أن الاتحاد العربي خسر سمعته بسبب هذه البطولة أمام كل الشركات الراعية، الأمر الذي سيصعب مهمته في البطولات المقبلة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات.

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

  1. بطوله فاشله بكل المقاييس… ومافيه أي مبرر للتمسك بإقامتها…

    بصراحه ما أدري ليه دائم نضع أنفسنا كسعوديين في وجه المدفع…
    هذه البطوله دائما تصاحبها مشاكل وتوترات وشد وجذب وإنسحابات…
    لماذا الإصرار على أقامتها رغم كل هذه المعوقات…

  2. سبق وسمعنا في اكثر من مناسبة ان قرار اقامة البطولة العربية قرار سياسي و أهل الرياضة و المسؤلين فيها غير راضين أصلاً على اقامتها بسبب عدم وجود الموعد المناسب..

  3. ياخي لا تخلف اخوان السوريين ينقتلوا
    وهذول يبون يقيمون البطولة في هالوقت ,, ياخي اضعف الايمان .. تأجج الناس على البلد والحكومة والشعب السعودي3

    مانبي البطولة على ارضنا ولا هذا وقته بتتا

  4. بالله مين يترك مباريات امم اوروبا ويتابع كاس العرب غير المسيكين اللي ماعنده اشتراك الجزيره الرياضيه ؟!!؟

  5. اقول الغو البطولة مافيه الا الخساير وبطولة جات في موسم الصيف وبجدة موت اجلس بالبيت واتفرج بطولة اوربا وش اتفرج على كلام فاضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى