مقالات الكتاب

مقياس الهلال وقياس النصر

كالعادة فاز الهلال على النصر وظفر الهلال بالمستوى والنتيجة أمام النصر الذي عاد إلى دوامة المشاكل الفنية وإقالة المدربين والتشكيك في أداء وإخلاص بعض اللاعبين وهذا يثبت حقيقة يحاول النصراويون التنصل منها وعدم إظهارها وهي أن الهلال هو المقياس الحقيقي لعودة وعدم عودة النصر المنتظرة .. ففي العام الماضي وبالرغم من النصر كان في المركز السابع في ترتيب الدوري إلا أن النصراويين اعتبروا وصول فريقهم لنهائي كأس الأبطال ( بالأخطاء التحكيمية ) ولم يواجه ( الهلال ) في تلك النسخة دليل على تطور فريقهم وظلوا متفائلين بتحسن النصر وإمكانية عودته للمنافسة وفرحوا بعد قرار رئيس النادي بالاستمرار في رئاسة النصر وأشادوا بخطوة التجديد مع المدرب الكولومبي ماتورانا لأنها تصب في مصلحة الاستقرار الفني وهللوا للتعاقدات الجديدة مع اللاعبين الأجانب والمحليين حتى جاء الاختبار الإلزامي والمقياس الحقيقي لصحة تلك الأمنيات فظهرت النتيجة بفشل كل التوقعات بعد هزيمة النصر من الهلال وبالثلاثة لتنقلب كل الآراء والآمال فعادت نغمة مطالبة الرئيس بالاستقالة وأصبح المدرب ماتورانا مدربا فاشلا في نظرهم بالرغم من الإشادة فيه في المباريات التي لعبها قبل مباراة الهلال وصار اللاعبون أقل من طموحات النصراويين بالرغم من الثناء عليهم قبل مقارنتهم بلاعبي الهلال .. وفي المقابل لا يمكن اعتبار فوز الهلال على النصر دليل على تعافي الهلال بالكامل وعودته لمستوياته الطبيعية لأن النصر لم يكن يوماً من الأيام قياس واختبار منطقي لتقييم وضع الهلال الحقيقي لذا من الخطاء الاتكاء على نتيجة مباراة اعتاد الهلال على حصدها أمام النصر وتناسى واقعا غير مطمئن يعيشه فريق الهلال هذا العام .. لأن الهلاليين قبل غيرهم يدركون ماهية وضع فريقهم الطبيعي وما هي مستوياته الاعتيادية ويعرفون الفوارق الفنية والإمكانيات المهارية بين الهلال و النصر التي تصب في صالح الهلال منذ عقود طويلة حتى وإن خسر الهلال بعض مبارياته في تلك الحقبة الزمنية وحتى يومنا هذا .. عموماً أعتقد أنه آن الأوان أن يعترف النصراويون بواقعهم فالمنافسة على أرض الميدان مع الهلال قد تلاشت بسبب بسيط وهو الفرق الشاسع في الفكر والذي يعبر عنه نظرة النصراويين لهزيمة فريقهم من الاتحاد ( الثاني في الترتيب ) عندما اعتبروها هزيمة بشرف ونظرة الهلاليين لهزيمتهم من الفتح ( متصدر الدوري ) على أنها كبيرة في حقفريقهم ولا تليق بتاريخ ناديهم حتى طالبوا إدارة ناديهم بتحسين الوضع أو الاستقالة حالاً.

منتخب يفشل منتخبات !!

بعيداً عن الخطأ البدائي الذي وقعت فيه إدارة المنتخبات بشأن تأشيرة لاعب الهلال ياسر الشهراني ومحاولتها التنصل من المسئولية ورميها على إدارة الهلال ممثلة في الأستاذ فهد المديد وهو الرجل المتمرس والفاهم فيما يخص السفر وأنظمته ومسئوليته عنها منذ مدة طويلة .. أقول بعيداً عن هذا من الواضح أن إدارة المنتخبات تعمل بكل اجتهاد وهمة على بناء منتخب قوي ومشرف للأعوام القادمة وهذا ما يفسر كثرة المنتخبات وتعدد مسمياتها وهو ما يجعل الأخطاء البدائية تحدث وتتكرر وهو ما يضع إدارة المنتخبات تحت النقد الدائم والضغط المستمر لسبب بسيط وهو ارتباط إخفاقات ومشاكل المنتخب الأول مع بقية المنتخبات وجر الفشل الإداري في المنتخب على بقية الإداريين في المنتخبات الأخرى .. لذا أقترح على الأستاذ محمد المسحل أن يفصل المنتخب الأول عن بقية المنتخبات و أن يبتعد هو شخصيا عن المنتخب الأول ويتفرغ للمنتخبات السنية لكي تتم الاستفادة منه بشكل أكثر وفائدة أكبر .

صحوة لجنة الانضباط

بادرت لجنة الانضباط مشكورة إلى معاقبة جمهور ناديي الأهلي والاتحاد بالغرامة المالية بواقع مائة ألف ريال على كل نادي بعد أن تخلى الحكام عن الخوف من الهجوم الإعلامي وتجرأوا على كتابة الألفاظ المشينة التي تصدر من تلك المدرجات في تقاريرهم وهذا بلاشك يحسب لهم حتى وأن تأخروا في ذلك .. لأن الوسط الرياضي كان يسمع تلك الألفاظ المسيئة تصدر من مدرج الاتحاد منذ سنوات طويلة ضد الحكام ولم يتحرك الحكام للدفاع عن أنفسهم وكانت لجنة الانضباط تصم أذانيها عن تلك الألفاظ بالرغم من بعضها كانت تسمع وبشكل واضح عبر النقل التلفزيزني وكذلك الجميع شاهد المدرج الأهلاوي وهو يصدر ثقافة الاتهام بالرشوة للحكام لبقية المدرجات ولجنة الانضباط لم تتخذ القرار المناسب في حينه .. إن ما يؤسف له ويندى له الجبين أن تظهر برامج إعلامية ( محترمة ) تعارض هذه العقوبة وتسمح لإعلاميين ( غير محترمين ) برفض تلك العقوبة لأنه لا أظن بأن هناك عاقلا يقبل مثل هذه الألفاظ بحجة أنها صدرت من فئة جماهيرية قليلة بالرغم إنها تصدر من مدرج كامل كما وضح في اليوتيوب من مدرج جماهير الأهلي أو محاولة إيهام المتابع الرياضي بأن ما قام به جمهور الاتحاد هو رمي الأوراق على أرضية الملعب فقط !.. على كل حال لابد أن نشد على يد لجنة الانضباط وندعم صحوتها المتأخرة ونساند تصديها للألفاظ المشينة ولا نسمح للإعلام المتناقض بإضعاف قراراتها فيما يخص هذه الألفاظ المعيبة التي تسيء للرياضة السعودية .

نقاط سريعة :

* الحارس الشاب والرائع عبدالله السديري الذي أحرج من سبقه وأعلن عن أحقيته بمركز الحراسة الهلالية بدون منافسة وأصبح من الضرورة وضع الثقة الكاملة فيه وعدم إحباطه بفرض عودة حسن العتيبي .

* كان الهلال يحرم من لاعبيه لأشهر طويلة وكان يمنع من الاستفادة منهم حتى في المشاركات الخارجية وكانت الأقلام المتناقضة تؤيد توجه الاتحاد السعودي بحجة مصلحة المنتخب اولاً فما الذي تغير الآن ؟!!.

* من الطبيعي أن يبدي رئيس الهلال انزعاجه على إصابة لاعب الاتحاد في منتخب الشباب ولكن من الغريب والعجيب ألا يبدي اعتراضه او تذمره من التشكيك في وطنية لاعب فريقه ياسر القحطاني وهذه السلبية تحدث للمرة الثانية بعد الاتهام بالمنشطات !!.

* يبدو أن حسين عبدالغني بحاجة ماسة إلى طبيب نفسي لأن عبدالغني من الواضح أن هذه التصرفات الطائشة التي تصدر منه وهذه العدائية ضد الغير والمتأصلة فيه تحدث لا إرادياً .

مقالات ذات صلة

‫8 تعليقات

    1. احسن ما في الموضوع انك انت مصدق نفسك
      احس انك تكتب هالمقال وانت زعلان
      متى بس اللي مثلك يبعدون عن صحافاتنا ونرتاح منهم
      الا على فكره ليش ما جبت طاري الفريدي؟ الناس اللي حاربوا سامي الين خلا لهم الفريق؟
      اشكرك على كرهك الواضح للنصر وعلى فكره بدل ما تدافع عن وطنية ياسر احب اقول لك ترى النصر بما فيهم عبد الغني اللي فاقع مرارتك تراهم سعوديين
      واللي مثلك ما يشرف جمهور النصر انه يكتب عنه حرف واحد

  1. مقـــال رائع ،، والنصر ملك للجميع وليس فقط لمحبيه ،، ودام كاتب المقال في المجال الرياضي له الحق المطلق في نقد ما يشاء ، مادام هذا النقد في حدود دائرة المنطق ،، والنصر ملئ جدا بالمشاكل التي تدعو اي ناقد للخوض فيها ..

  2. انت من زمرة الموسادالاعلامي الزعيقي

    والذي يجب أن يستاصل من الرياضه السعوديه حتى تنهض وتعود للواجهه

    وضعت نفسك القاضي وحكمت على كيان النصر باكمله وكانك تجول بين جدرانه أيها الذباب في كل لحظه

    وللاسف ان معظم احكامك لاتعتمد على دلائل قدر إعتمادك على ما ينسجه خيالك من اوهام

    أو ماقد سبق وان تناقله افراد قبيلة بنو زعقه من احكام واخبار مغلوطه تماما عن النصر

    حتى يظهروا كذبا للجميع عظمة الدلال وخوف النصر منه وانه لايفكر الافيه فقط

    وللاسف ان كثيرين صدقوا كذبة الموساد الزعيقي المتفنن في الغزو الفكري المظلل لكل رياضي

    صحيح اي نادي في العالم يهتم بمباريات الديربي مع غريمه التقليدي وكذلك يفعل ناديك الدلالي في مبارياته مع النصر

    ولكن هذا لايمنع من ان هناك منظومه عمل متكامله هدفها تحقيق البطولات وعودة النصر لمنصات التتويج

    ومايمنع امثالك من الزعيقيين من مشاهدة مثل هذا العمل الجبار الذي يقوده الامير المتواضع فيصل بن تركي

    ليس إلا وجود المياه الزرقاء اللتي غطت عيون كل زعيقي عن مشاهدة الحقيقه اللتي يخشاها

    عموما سيستمر النصر ورجاله في مسيرتهم نحو الانجازات فقد تعودنا ان القافله الصفراء تسير وبنو زعقه من حولها ينبحون بكتاباتهم المغلوطه ونشر افكارهم الهدامه

    وبعون الله مع تحقيق اول بطوله نصراويه ستتبخر كل احلام النواعم في القضاء على اسطورة العالمي اللتي عجزوا عن تحقيقها وكذلك سيظلون

    1. الى خقوقي خخخخخخخخخ ماعلينا هههه
      ماتلاحظ ان مشاركاتك كلها دفاع عن الفقر وانت تقول انك اهلاوي خخخخخخ هذا اللي يسمونه الاطباء انفصام الشخصيه خخخخخخ بمعنى انت شي وتتصور نفسك شي ثاني خخخخخخخ
      اضرب لك مثل عشان تفهم خخخخخخخ
      مثلا نصراوي يتصور نفسه اهلاوي خخخخخخ او قطو يتصور نفسه قطيو خخخخخ او مفك اربعطعش يتصور نفسه زراديه خخخخخخخ ومن علامات هذا المرض ان المصاب به يتصور ان خخخخخخخخ ضحكه بدلا من هاهاهاها
      خخخخخخخ وحتى تشفى من هذا المرض لا بد من الاعتراف انك نصراوي خخخخخ وتخاف من المجاهرة بتشجيعه خوفا من ردود الهلاليين خخخخخخ هةهةهةهة هة هااااي والسلام عليكم خخخخخخخخ .

  3. لن يشعر النصر بالخطر الذي يعيشه حتى يحقق الهلال العالميه التي اشغلنا صحافيي النصر المزيفون بها وصدقتها الجماهير للاسف واصبح النادي من سيء الى اسوأ

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى