رياضة عربية وآسيوية

منتخب الإمارات يواصل الانتصارات ويهزم تايلاند بثلاثية

الصين تفوز على الفلبين في تصفيات كأس العالم

حافظ المنتخب الإماراتي على المركز الثاني في المجموعة السابعة، بالتصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2022 وكأس آسيا 2023 بفوزه 3-1 على تايلاند في دبي اليوم الإثنين.

وأنهت الإمارات الشوط الأول بهدفين عبر كايو كانيدو بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 14 وفابيو ليما بضربة رأس في الدقيقة 33.

وأنقذ مدافع الإمارات محمود خميس فرصة خطيرة لتايلاند من ضربة رأس من على خط المرمى، بعد أربع دقائق من بداية الشوط الثاني، قبل أن ينجح سوفانات مويانتا في تقليص الفارق للضيوف في الدقيقة 54 بتسديدة مباشرة من داخل منطقة الجزاء.

وأهدر علي مبخوت هداف الإمارات فرصة خطيرة من ضربة رأس في الدقيقة 82 إثر تمريرة عرضية من بندر الأحبابي، قبل أن ينجح محمد جمعة في تسجيل الهدف الثالث بتسديدة أرضية زاحفة إثر تمريرة من مبخوت في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وحافظت فيتنام على صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من ست مباريات بعد فوزها 4-0 على إندونيسيا في ملعب آل مكتوم في دبي، متقدمة بفارق نقطتين عن الإمارات.

وتأتي تايلاند في المركز الثالث بتسع نقاط من سبع مباريات، ثم ماليزيا بنفس الرصيد من ست مباريات، وأخيراً إندونيسيا في ذيل الترتيب بنقطة واحدة من سبع مباريات.

وتقام الجولة القادمة يوم الجمعة المقبل، حيث تلتقي إندونيسيا مع الإمارات، وماليزيا مع فيتنام. وتتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني، بالإضافة لأفضل أربعة فرق تحتل المركز الثاني، إلى الدور الثالث في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس آسيا 2023 في الصين.

فاز المنتخب الصيني على نظيره الفلبيني 2-0، اليوم الإثنين، ضمن منافسات الجولة السابعة للمجموعة الأولى من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2022 في قطر وكأس أمم آسيا 2023 في الصين.

وتقدم المنتخب الصيني عن طريق وو لي في الدقيقة 57 من ضربة جزاء، قبل أن يضيف وو شينجان الهدف الثاني في الدقيقة 65.

ورفع المنتخب الصيني رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، بفارق ثماني نقاط خلف المنتخب السوري متصدر الترتيب والذي حسم تأهله للدور المقبل ونهائيات كأس أمم آسيا بعد فوزه اليوم على غوام 3-0.

على الجانب الأخر تجمد رصيد منتخب الفلبين عند سبع نقاط في المركز الثالث.

وتستضيف الإمارات منافسات المجموعة الأولى من التصفيات، وذلك بنظام التجمع لتفادي قيود السفر المرتبطة بأزمة انتشار فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى